اذهب إلى المحتوى
  • 0

لماذا لم يظهر موقعي على محركات البحث

معاذ الجعيدي

السؤال

Recommended Posts

  • 0

هل يمكنك إيضاح سؤالك بشكل اكبر.

وإن كنت تقصد انه لم يظهر في نتائج البحث فأنت بحاجة للانتظار حتى يقوم متعقب المواقع الخاص بمحرك البحث الذي تريده بالزحف إلى موقعك وإضافته إلى قاعدة البيانات الخاصة بمحرك البحث.

يمكنك تحسين ظهور موقعك في نتائج البحث عن طريق تحسين محتوى موقعك وتحسين العناوين والوصف والعلامات والروابط الداخلية والخارجية لموقعك. يمكنك أيضًا التسجيل في خدمة (Google MyBusiness) التي يُقدّمها جوجل لتحسين ظهور الموقع عبر نتائج بحث جوجل.

 

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك استخدام خدمات تحسين محركات البحث (SEO) لتحسين ظهور موقعك في نتائج البحث. 

قد يفيدك قراءة :

 

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

إذا كنت تقصد وصف الموقع description meta tag فقد يكون هناك عدة أسباب لذلك. وفيما يلي بعض الخطوات التي يمكن اتخاذها لحل هذه المشكلة:

  •  التحقق من رمز المصدر الخاص بصفحة الموقع: تأكد من وجود علامة meta tag الخاصة بالوصف في رمز المصدر HTML لصفحة الموقع. يمكنك عرض رمز المصدر بالنقر بزر الماوس الأيمن على صفحة الموقع واختيار "View Page Source" أو "Inspect Element".
  • التأكد من صحة تنسيق علامة meta tag: علامة meta tag الخاصة بالوصف يجب أن يكون تنسيقها كالتالي: `<meta name="description" content="وصف الموقع الخاص بك">`. تأكد من أن العلامة مكتوبة بشكل صحيح وأن المحتوى محاط بعلامات اقتباس مزدوجة.
  • التحقق من عدم وجود مشاكل في التخزين المؤقت: إذا قمت بتحديث علامة meta tag الخاصة بالوصف مؤخرًا، فقد يتم تحميل نسخة قديمة من الصفحة من ذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح أو أدوات التخزين المؤقت الأخرى. حاول مسح ذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح وتحديث الصفحة.
  • التحقق من عدم وجود تعارضات مع علامات meta tag أخرى: إذا كانت هناك علامات meta tag أخرى على صفحة الموقع، فقد يتعارضون مع العلامة meta tag الخاصة بالوصف. تأكد من أن العلامة meta tag الخاصة بالوصف هي الوحيدة التي تحمل اسم "description".
  •  التحقق من عدم وجود مشاكل في برنامج إنشاء الموقع: إذا كنت تستخدم برنامج إنشاء الموقع أو نظام إدارة المحتوى (CMS) لإنشاء موقعك، فقد يكون هناك مشاكل في كيفية تعامله مع علامة meta tag الخاصة بالوصف. تحقق من الوثائق أو منتديات الدعم الخاصة ببرنامج إنشاء الموقع أو نظام إدارة المحتوى الخاص بك لمعرفة ما إذا كانت هناك مشاكل معروفة به.

إذا لم تتمكن من حل المشكلة باستخدام هذه الخطوات، فقد ترغب في التواصل مع دعم Netlify للحصول على مزيد من المساعدة. يمكنهم مساعدتك في تحديد سبب المشكلة والتأكدمن أن موقع الويب الخاص بك يعرض العلامات meta بشكل صحيح.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

إذا قمت برفع المشروع بشكل يدوي على Netlify أي من خلال رفع مجلد المشروع نفسه وليس من خلال مستودع GitHub، فستحتاج إلى إعادة رفع المشروع من جديد في كل مرة تقوم بتغيير الكود الخاص بالمشروع.

ولذلك الحل هو رفع المشروع عن طريق مستودع GitHub:

  1. بعد تسجيل الدخول، يجب عليك النقر على الزر "New site from Git" لإنشاء موقع جديد.
  2. ستحتاج إلى السماح لـ Netlify بالوصول إلى حساب GitHub الخاص بك.
  3. حدد مستودعك (repository) في القائمة المنسدلة.
  4. بعد ذلك، يمكنك النقر على الزر "Deploy site" لنشر مشروعك.
  5. بعد الانتهاء من النشر، سيتم توفير رابط URL لمشروعك على Netlify. يمكنك النقر عليه لعرض التطبيق الخاص بك.

والآن عند عمل أي تغييرات على الكود ونشرها على المستودع من خلال الأمر push سيتم عمل redeploy أي إعادة نشر للموقع بالتغييرات الجديدة دون تدخل منك.

 وأيضًا تستطيع ربط المشروع الحالي بمستودع GitHub من خلال الضغط على Site settings في Netlify ثم إختيار Build & deploy ثم إختيار Link repository. 

بخصوص الظهور على محركات البحث و تحسين الـ SEO

أولاً عليك بإنشاء حساب على Google search console ثم إضافة موقعك لكي يظهر على جوجل بشكل سريع وتراقب الترافيك والبيانات الخاص به، وستظهر بترتيب أعلى في جوجل.

ومن الأفضل أيضًا توفير sitemap.xml على الموقع حتى يتمكن Google من العثور على جميع الصفحات والتحديثات.

وبمجرد التسجيل وإضافة رابط موقعك وتأكيد أنك مالك الموقع، سيظهر لك نافذة البيانات كالتالي، وعليك بإرسال طلب بأرشفة موقعك من خلال الضغط على URL Inspection ثم وضع رابط موقعك ثم إختيار Request indexing.

وانتظر فترة 48 ساعة وسيظهر موقعك وتستطيع البحث عنه باسم الموقع في جوجل أو الرابط.

2023-05-02_18-48-31.thumb.png.b35be3d1d838f2101df71ff925f6699d.png

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

للتحقق فيما إذا كان غوغل قد أضاف الموقع الخاص بك يمكنك كتابة ما يلي في البحث الخاص بغوغل:

site:اسم الموقع الخاص بك

في حال كان هناك نتائج من الموقع الخاص بك فهذا يعني أنه قد أضافه، و إلا عليك الانتظار قليلاً كما تحدث المدربون في التعليقات السابقة، في اللحظة التي يعيد فيها البحث السابق نتيجة فهنا تبدأ مرحلة أخرى و هي محاولة تحسين ظهور موقعك حيث أنه حتى لو تم إضافته فهذا لا يعني أنه سيظهر عندما يبحث مستخدم ما عن أمور يقدمها موقعك، فهناك الكثير من المواقع الأخرى غالباً التي تقدم محتوى مشابه.

المنافسة كبيرة، و جودة المحتوى و تميزه هو أحد أهم العوامل و لكنه ليس العامل الوحيد.

بعض هذه العوامل هي:

  • إضافة المكون title و إعطاءه قيمة فريدة من نوعها، يجب أن يكون هذا العنوان دقيقاً، حاول تجنب العناوين العامة جداً فهناك الكثير من المواقع التي تستعملها، أي حاول خلق عنوان مميز.
  • الروابط الخاصة بموقعك يجب أن تكون عبارة عن أسماء ذات معنى تصف ما الذي يقود إليه الرابط،  و لكن لا يجب أن تكون طويلة جداً.
  • عند استعمال الروابط الخارجية باستعمال المكون a، تجنب وضع أسماء مثل click here أو page أو أي اسم عام، فهذا لا يعطي المستخدم فكرة عما سيحدث عند ضغطه على الرابط، الكثير من المواقع تستعمل ذلك للإعلانات مثلاً أو حتى يمكن أن يكون لنشر الفيروسات، لذلك حاول ألا تستعمل هذه الأسماء حتى يثق المستخدم بالموقع.
  • قم باستعمال ما يساعد تقنيات المساعدة التي تقراً محتوى الصفحة للشخص (سواء بسبب أن الشخص لديه مرض يمنعه من القراءة أو كان منشغلاً بأمر ما و لا يستطيع النظر إلى الموقع و لكنه يريد الاستماع)، مثلاً في الصور قم بوضع الخاصية alt التي تشرح ما هو محتوى الصورة.
  • على الموقع الخاص بك أن يدعم الأجهزة المختلفة، من الأفضل أن يكون responsive.

هناك المزيد من النصائح، يمكنك الإطلاع على ما تنصحك به غوغل من هنا.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...