اذهب إلى المحتوى
  • 0

استفسار حول الدورات في أكاديمية حسوب

Mohammed Hendawy

السؤال

انا مثلا لو اخترت دوره تطوير مواقع من اكاديميه حسوب تمام هل الدوره دي تتيح ليا اني احترف المجال بعد التاسيس والشغل علي نفسي طبعا .

وهل الدوره دي تتابع احدث التقنيات والتطورات والبرمجة باستخدام الذكاء الاصطناعي .....وأحدث ظهور للتقنيات 

يعني هتبقي فرصه حلوه لو خدت دوره من اكاديميه حسوب 

لو انا عايز كورس مكثف جامد واظبط نفسي معاه فين غير اكاديميه حسوب لو هي لا تصلح 

هل 77 ساعه الدوره دي فيها كل حاجه 

 

الناس اللي طلعت العالميه وكلت المجال خدو كورسات منين وفين وبكام

اقصي سعر ممكن توصله دوره اكاديميه حسوب كام 

تم التعديل في بواسطة Mustafa Suleiman
تعديل عنوان السؤال
رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 1
بتاريخ 5 دقائق مضت قال Mohammed Hendawy:

انا مثلا لو اخترت دوره تطوير مواقع من اكاديميه حسوب تمام هل الدوره دي تتيح ليا اني احترف المجال بعد التاسيس والشغل علي نفسي طبعا .

نعم بالفعل تتيح لك ان تحترف في المجال، حيث تعطيك المقومات اللازمة للبدء بقوة في المجال.

بتاريخ 5 دقائق مضت قال Mohammed Hendawy:

وهل الدوره دي تتابع احدث التقنيات والتطورات والبرمجة باستخدام الذكاء الاصطناعي .....وأحدث ظهور للتقنيات 

نعم بالفعل إن الدورة تقوم بمتابعة احدث التقنيات وتتجدد باستمرار، وبما ان اشتراكك بالدورة هو اشتراك مدى الحياة، فهذا يعني انك ستحصل على احدث الشروحات التي سيتم إضافتها للدورة كل فترة حتى بعد انتهائك من دراسة الدورة وحصولك على الشهادة.

بتاريخ 6 دقائق مضت قال Mohammed Hendawy:

هل 77 ساعه الدوره دي فيها كل حاجه 

بالتأكيد لا تحتوي كل حاجة، ولو كانت تحتوي كل حاجة فلن يكفيك 2000 ساعة أو اكثر، ولكنها تحتوي على الاساسيات واهم المهارات والتقنيات التي ستضعك على اول الطريق وتعطيك دفعة البداية و تعطيك فرصة اكبر للنجاح.

بتاريخ 9 دقائق مضت قال Mohammed Hendawy:

اقصي سعر ممكن توصله دوره اكاديميه حسوب كام 

قد يساعدك مركز المساعدة بشكل افضل من هذه الناحية

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 1
بتاريخ 33 دقائق مضت قال Mohammed Hendawy:

تمام ازي بقا بعد ما يتم وضعي علي الطريق الصحيح اكمل الليي ناقص وابقي محترف زي الناس اللي احترفت 

 

في البداية لا تشغل بالك كثيرًا، حيث سيخطر في بالك 1000 سؤال وسؤال وما عليك سوى البدء بتعلم البرمجة وستجد أن الكثير من الأسئلة قد تم الإجابة عليها وستعرف الطريق بمفردك.

فالأمر أشبه بشخص غريب عن المنطقة ويسأل عن الطريق، وكان بإمكانه التجول قليلاً في المنطقة واستكشافها وسيجد الطريق بلا شك بدلاً من الإنتظار وسؤال كل شخص عن طريق.

وأنا لا أقصد ألا تسأل بل لا تتردد في السؤال، لكن أنصحك بالبدء وعدم الاسترسال في الأسئلة التي لن تفيدك بأي شيء، فكل ما تحتاجه هو إختيار مسار برمجي يوفر لك الأساسيات لتقف على أرض صلبة، ثم تعلم المسار البرمجي الذي إخترته مثل الويب أو تطبيقات الهاتف.

وعود نفسك أن تركز في الحاضر والمستقبل القريب مع التخطيط للمستقبل البعيد، ولكن لا تشغل بالك بالمستقبل البعيد فتفشل في تحقيق ما تريده في حاضرك ومستقبلك القريب.

وبخصوص سعر الدورة فهو ثابت بتكلفة 290 دولار لكل دورة

وأنصحك بقراءة كل حرف في النقاش التالي والأسئلة التي تم إرفاقها به:

وإذا أردت نصيحتي فالأفضل لك هو دورة علوم الحاسوب في البداية:

وبعد تعلم الأساسيات والتي منها أساسيات لغة جافاسكريبت عليك بتعلم دورة تطوير تطبيقات الويب باستخدام لغة PHP:

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 1

أحب دائما الاشارة إلى أن كم المادة العلمية التي يحتاجها المتعلم المبتدئ هي غالبا ما تكون محدودة ولا يحتاج الى ذاك التعمق والالمام بكامل الحيثيات، فهاته المفاهيم والجزئيات تطورت بدورها مع الوقت ولم يطلب أصلا تحصيلها في جلسات متتالية من الدراسة. بل سيجب عليه تعلمها ثم ادراكها ثم ممارستها وتطبيقها ثم التعود عليها. وهذا الأمر لا يتأتى إلا مع الوقت والصبر والممارسة، ولا يمكن بأي حال من الأحوال اختصار هاته الطريق، فكل ممن ذكرت من المحترفين في المجال قد مروا بنفس ما تمر به، وتسائلوا نفس ما تسائلت به، وأحسوا مثل ما أحسست به .. ولكنهم انشغلوا بالتطبيق والممارسة العملية بجانب التحصيل النظري والاطلاع على مواد علمية جديدة بشكل دوري. 

بل وحتى أن المجتمع البرمجي نفسه يمقت ويحذر من الاكتفاء بالتحصيل النظري فقط. فقد تجده مثلا يحذر من الوقوع في احد الظواهر المعروفة في المجال هي ظاهرة tutorial hell او جحيم التعلم وهو البقاء في دوامة مشاهدة الدورات والشعور بعدم الكفاءة للمارسة العملية او تطبيق ما يتعلمونه، ويحث على الممارسة والتطبيق فهي ما يتعلم الطالب خلاله فعلا.

ولهذا تجد دورات الأكاديمية تركز على الشرح النظري أثناء التطبيق العملي نفسه، وتُلحق كل مسار نظري بعدة مسارات تطبيقية. ويُحثُ الطلبة دوما على القيام بأشياء معينة والتطبيق مع المدرب وما الى ذلك .. ولذلك فإنك -باختصار- لن تحتاج غير ما يقدم في الدورة التي تشترك بها فهي ستكفيك وتوفيك وتدفعك للعمل، هذا بجانب الميزات الأخرى لدورات الأكاديمية.

أما بالنسبة للتحديثات ومواكبة التغييرات التي تحدث على المجال فبالطبع يتم ذلك، ويتم تحديث اي مادة علمية بعد تحديثها من قبل القائمين عليها بشكل مباشر. فالمشتركون بالاكاديمية يصلهم بريد الكتروني كل مرة يتم فيها تحديث دورة او مسار ما .. ونجد -تقريبا- في كل دورة مسارا لاحقا بعنوان "أرشيف المسارات الأقدم" يختص بالمواد العلمية التي تم تحديثها ولم يعد الطلبة مجبرون على مشاهدتها، ولا يتم حذفها -بطبيعة الحال- نهائيا لاحتمالية وجود بعض الطلبة الذين لا يزالون يشاهدون هاته المسارات. هذا بجانب التنبيه بشأن بعض الجزئيات التي يراقبها بشكل دوري فريق من المدربين المشرفين على الطلبة.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0
بتاريخ On 29‏/4‏/2023 at 18:16 قال Mohammed Hendawy:

تمام ازي بقا بعد ما يتم وضعي علي الطريق الصحيح اكمل الليي ناقص وابقي محترف زي الناس اللي احترفت 

 

إذا اخترت دورة تطوير مواقع فإنها ستوفر لك المعرفة والمهارات الأساسية في تطوير المواقع، وستمكنك من فهم مفاهيم البرمجة والتعامل مع الأدوات والتقنيات المستخدمة في هذا المجال. ومن ثم، يعتمد تحويلك إلى محترف في هذا المجال على العديد من العوامل الأخرى، مثل:

1- التدريب العملي: بعد الانتهاء من الدورة التدريبية، يجب أن تقوم بالتدريب العملي والعمل على مشاريع حقيقية لتطبيق ما تعلمته.

2- التعلم المستمر: يجب عليك الاستمرار في تعلم المزيد من المفاهيم والأدوات والتقنيات المستخدمة في تطوير المواقع، وذلك من خلال الدورات التدريبية الأخرى والقراءة والتجارب العملية.

3- العمل الجاد: يجب أن تكون ملتزمًا بالعمل الجاد والمثابرة على تحقيق أهدافك، وتحسين مهاراتك وخبراتك في هذا المجال.

4- التواصل مع المجتمع المحترف: يمكن أن يساعد التواصل مع مجتمع المطورين المحترفين في تطوير شبكة من العلاقات المهنية والتعرف على المزيد من الفرص والإمكانيات لتحسين مستواك الاحترافي.

بشكل عام، يجب عليك العمل بجد والتحلي بالصبر والمثابرة لتحقيق هدفك في أن تصبح محترفًا في تطوير المواقع. التعلم المستمر والعمل الجاد هي المفاتيح الأساسية للوصول إلى هذا الهدف.

ولكن للإجابة على سؤالك بشكل صريح فكيف يتم توجيهك إلى الإحتراف من خلال هذه الدورة؟

يتم ذلك من خلال تعليمك أساسيات التقنيات المختلفة التي تحتاجها في هذا المجال ثم التطبيق عليها مما يجعلك قادر على تعلم تقنيات أخرى بكل سهولة وتعلم التحديثات في هذه التقنيات بدون مشكلة كما أن يتم تعليمك الممارسات الجيدة في البرمجة مما تجعلك متميز عن بعض الأشخاص الأخرى

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...