اذهب إلى المحتوى
  • 0

لدي إستفسارات حول مجال البرمجة.

Mohammed Hendawy

السؤال

هل انا لما اتاسس صح واخد وقت في التاسيس هيفرق معايا عليشان ابقا مبرمج محترف محترف 

انا في تانيه ثانوي وعايز اتاسس الاول ولا ادخل في اللي انا عايزه علطول  علشان انجز واوصل بسرعه .

 

واحد صاحبي ساب الدروس الثانويه واتجه لمجال البرمجه واشتغل علي نفسه وبيقولي مش هتعرف تواكب علشان انا داخل الجيش وهو مش داخل .

 

انا عايز احترف واسافر بعيد ايه المطلوب انا حالتي متسمحش اني اقبل ب 2000 جنيه اللي في مصر 

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 1

مرحبا محمد، 

لا يجب الاستعجال في التأسيس وتعلم البرمجة. فبدلاً من توفير الوقت، قد تؤدي العجلة في تعلم البرمجة إلى الفشل بالكلية. إذ أن تعلم البرمجة يتطلب الكثير من الممارسة والتدريب، وليس مجرد الحصول على معرفة نظرية. بالإضافة إلى ذلك، قد تؤدي العجلة في تعلم البرمجة إلى تجاهل بعض الأساسيات التي يمكن أن تكون أساسًا قويًا لتطوير مهارات البرمجة في المستقبل، هذا بجانب ان طبيعة هاته المفاهيم البرمجية في الغالب هي التجريد، الأمر الذي يحتاج بعض الوقت ليتم استعيابه وتعوده.

لذلك، فهو من الأفضل أن تأخذ الوقت الكافي لتعلم الأساسيات ومن ثم البدء في تطوير مهارات البرمجة بشكل أعمق. يمكنك البحث عن الموارد المجانية على الإنترنت والتعلم عن طريق الكتب أو الدورات الإلكترونية. كما ينبغي أن تتدرب بانتظام وتحاول إنشاء بعض المشاريع الصغيرة التي تساعدك على تحسين مهاراتك في البرمجة.

بشأن قرار صديقك بترك الدراسة الثانوية والانتقال إلى مجال البرمجة، يمكن أن يكون هذا الخيار مناسبًا لبعض الأشخاص ولكنه ليس مثاليًا للجميع. فالدراسة الجامعية وتحصيل شهادة في الحوسبة أو البرمجة قد يمنحك مهارات أكثر تخصصًا وأساسًا قويًا للعمل في هذا المجال.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 1
بتاريخ 6 دقائق مضت قال Mohammed Hendawy:

هل انا لما اتاسس صح واخد وقت في التاسيس هيفرق معايا عليشان ابقا مبرمج محترف محترف 

مرحباً،
نعم، التاسيس الصحيح يلعب دورًا حاسمًا في كيفية تطورك كمبرمج محترف. فمن الأفضل أن تبدأ بتعلم الأساسيات بشكل صحيح. على الرغم من أن البدء في تعلم اللغات البرمجية الأكثر تطورًا يمكن أن يبدو مغريًا، إلا أن فهم الأساسيات بشكل جيد هو مفتاح للتطور في هذا المجال.

لذلك، يجب أن تبدأ بتعلم المفاهيم الأساسية والمبادئ الأساسية للبرمجة، مثل الخوارزميات والهياكل البيانية، ثم تنتقل إلى تعلم اللغات البرمجية الأكثر شيوعًا واستخدامها لإنشاء برامج بسيطة في بداية الأمر. وعندما تشعر بالثقة في فهمك للأساسيات، يمكنك البدء في تعلم المفاهيم والتقنيات الأكثر تطوراً.

بالمختصر، البدء بتعلم الأساسيات بشكل صحيح سيساعدك على فهم المفاهيم الأكثر تطوراً بشكل أفضل فيما بعد، وبالتالي ستتمكن من إنجاز الأعمال بسرعة وكفاءة أكبر.

بتاريخ 10 دقائق مضت قال Mohammed Hendawy:

انا في تانيه ثانوي وعايز اتاسس الاول ولا ادخل في اللي انا عايزه علطول  علشان انجز واوصل بسرعه .

اريد أن اشير الي أنك لست في سباق فخذ وقتك لتتعلم بشكل جيد ولا تتسرع رغبة منك في تحقيق دخل مادي في أسرع وقت ممكن حتي ولو كانت الحالة المادية ليست في أفضل حال . لأن هذا سيؤدي الي وقوعك في الكثير من الأخطاء التي ستأخرك في التعلم، ومجال البرمجة تحديداً مجال كبير يحتاج الي الصبر والمثابرة لذلك لا تتعجل وأعط لكل خطوة حقها.
وحقيقتاً العمر  لا يهم كثيراً فانا مثلاً بدأت بالعمل وتحقيق دخل في نفس سنك أو اصغر ، ولكن أنصحك بالأهتمام بالدراسة وخاصة في الصف الثالث الثانوي حتي يمكنك الألتحاق بأحد الكليات المتعلقة بالمجال فلا غني عن الشهادة الأكاديمية.

بتاريخ 22 دقائق مضت قال Mohammed Hendawy:

واحد صاحبي ساب الدروس الثانويه واتجه لمجال البرمجه واشتغل علي نفسه وبيقولي مش هتعرف تواكب علشان انا داخل الجيش وهو مش داخل .

قرار خاطئ في الحقيقة ، الدراسة الأكاديمية مهمة جداً ولا غني عنها .
قم بتخصيص وقت لتعلم البرمجة بجانب الدراسة  والأولوية للدراسة، ولا أريدك أن تحمل هم ما هو في المستقبل قم بالأجتهاد والنتيجة عند الله.
بالتوفيق

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 1

فيما يتعلق بالتأسيس الصحيح ، نعم، إذا قمت بالتأسيس الصحيح لنفسك واستثمرت الوقت والجهد في تعلم البرمجة بشكل صحيح، فإن ذلك سيؤثر إيجاباً على مسارك المهني في المستقبل. وذلك لأن التأسيس الجيد يمكن أن يساعدك في فهم المفاهيم الأساسية للبرمجة بشكل أفضل، ويمكن أن يمهد الطريق لتعلم تقنيات البرمجة الأكثر تعقيداً في وقت لاحق. ومن المهم أيضاً أن تبذل الجهد للاستمرار في تعلم المزيد من التقنيات والأدوات واللغات البرمجية، وتطوير مهاراتك المهنية على مدار الوقت. وباستمرار التعلم والتحديث، يمكنك تحسين مستواك المهني وتصبح مبرمجًا محترفًا في مجال البرمجة.

أما فيما يتعلق في الدراسة الثانوية والبرمجة ، يمكنك التركيز على إنهاء دراستك الأن في أفضل معدلي دراسي لتدخل تخصص جامعي يتعلق في البرمجة وفي حال تركت دراستك وأصبحت تتعلم البرمجة سوف يكون تركيزك عليها لأن عالم البرجة كبير والمنهاج البرمجي واسع جداً وهنا سوف تقع في فخ التشتت بين الدراسة والبرمجة . 

أما عن صديقك ، لا يوجد شيء مستحيل في تعلم البرمجة، ويمكن لأي شخص تعلمها بالطريقة المناسبة والجهد والتحلي بالصبر والإصرار. وبالنسبة للتعلم على النحو الذي يناسبك، فهذا يعتمد على مدى استعدادك وتحملك للمخاطرة والاستثمار في مستقبلك المهني. فإذا كان لديك القدرة على الدراسة في الجامعة أو المعهد التقني، فإن ذلك سيكون اختيارًا جيدًا لك. ويجب أن تقتنع ليست كل الفرص التي أتحيت لصديقك سوف تتيح لك لذلك يجب أن ترى الموضوع الدراسي من كل الجوانب  .

في العمل الحر يختلف دخلك حسب مهاراتك وجودة عملك ، لذلك يجب أن تستثمر في نفسك وتتعلم المهارات المطلوبة في سوق العمل. ويمكن البدء في ذلك عن طريق اختيار مجال محدد في مجال البرمجة، والتعمق في دراسته والتدريب عليه بشكل مستمر. كما ينصح بالاطلاع على أحدث التقنيات واللغات البرمجية التي تستخدم في سوق العمل وتعلمها.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 1

أنا أكره النصائح المكتلجة أي العامة والتي لا تصلح للجميع بدون معرفة تفاصيلهم الشخصية، حيث أن بعض النصائح قد تضر والمقصود هو الإفادة!

وسأحاول نصيحتك بدون أن أضرك، في البداية أن تسير مع القطيع أفضل لك من تسير عكس التيار، فالأمر بحاجة إلى مجهود عظيم أنت في غنى عنه ولا أعرفك شخصيًا هل ستتحمل ذلك أم لا.

نصيحة غريبة صحيح؟ أتفهم ذلك، لكن من تجربة واقعية أن تقوم بفعل ما يفعله الجميع بشكل روتيني أفضل لك من أن تقوم بمحاولة تشكيل الواقع تبعًا لما تريده أنت.

أي لا تقم بالتركيز على أي شيء آخر غير الدراسة في الوقت الحالي، وفي فترة الأجازة قم بتعلم البرمجة إن كنت صادقًا فعلاً في تعلمها.

وبعد الإنتهاء من الثانوية العامة سيتحدد مصيرك الأكاديمي فإما بكلية جيدة ولها مستقبل أو كلية شهادة فقط، والشهادة هامة جدًا في عالمنا العربي لا تستهن بها.

وأنصحك بالإجتهاد للحصول على مجموع يؤهلك لدخول كلية حاسبات ومعلومات، حيث ستقطع أشواطًا وتسهل على نفسك الأمر في تعلم البرمجة وستجد حافز كبير وأصدقاء لهم نفس الهدف أيضًا، وهو أمر عظيم.

ودائمًا في حياتك ضع أولويات، فمثلاً الدراسة لها وقت محدد وتنتهي، أي أنك لو لم تجتهد لفشلت دراسيًا وفوت على نفسك فرص جيدة لمستقبلك.

وتأني ولا تستعجل وقارن نفسك بنفسك فقط وليس بالآخرين، وأنت أدرى بظروفك، ولكن لا تتكاسل، ولا تشغل بالك بأمور كثيرة خاصة بالمستقبل فتفشل في حاضرك ومستقبلك، بل ركز على ما ستفعله خلال فترة سنة إلى سنتين.

ولا تشغل بالك كثيرًا بالرزق، فقط إجتهد في المذاكرة وتطوير نفسك في فترات فراغك من الدراسة، وأيضًا اختر أصدقائك جيدًا، فصدقني أنت هو متوسط أقرب 5 أشخاص لك وشخصيتك ستتشكل بناءًا على ذلك وأفعالك وتفكيرك أيضًا، فاخترهم جيدًا. 

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 1

أنا أتفق جداً مع إجابة مصطفي.

وأحب أن أضيف تجربة لصديق لي تعلم البرمجة بدون تعلم الأساسيات وعمل في شركة(لكي تعمل في شركة يجب أن يكون مغك شهادة الجيش لأن أغلب الشركات تطلبها وأغلبها أيضأ لا يوظف الطلاب) وهو يأخذ راتب 4000 جنية و بعد أن عمل في الشركة بدأ بتعلم الأساسيات (كان يعمل مطور واجهات مستخدم).

الغرض من هذه القصة هو أنك يمكنك أن تعمل بدون تعلم الأساسيات ولكن لن تستطيع أن تعمل في الخارج بدون هذه الأساسيات لذلك يمكنك أن تعمل في شركة وبعدها تأخد وقتك في تعلم الأساسيات.

ولكن إذا كانت تستطيع تعلم الأساسيات من البداية فهذا أفضل بالطبع.

ولكن تختلف الطريقة علي حسب ظروف كل شخص.

أما بالنسبة للراتب ، فيمكن الحصول على رواتب أعلى من ذلك ، لكن يتعلق ذلك بمؤهلاتك وخبراتك التي تكتسبها على مدى الوقت.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...