اذهب إلى المحتوى
  • 0

استفسار حول وظيفية Font-end developer ؟

Hadi255

السؤال

مرحبا

من يعمل كمطور واجهة أمامية للويب؟

لقد تعلمت جيدا لغة جافاسكربت و css و انشأت موقع الكتروني بهما فقط, و تعلمت أساسيات sass , Jquery, bootstrap, github, cmd.

لكن عند البحث عن وظيفة أصاب بالإحباط بسبب كم المهارات المطلوبة كفرونت إند، الغالبية العظمى يطلبون احتراف React أو vue, و غيرها من المهارات. يعني حتى لو تعلمتها مع صعوبتها، أحتاج إلى وقت كبير لإحترافها كلها.

كنت أفكر كثيرا بالتسجيل في دورة هنا ومتأكد أنني سأستفيد كزيادة في المعلومات و الخبرة، لكن لا أعلم إن كان هذا يكفي للحصول على عمل, فمسار الدورة (Fontend) في حسوب ليس فيها React ولا Vue و كثير من المهارات التي يطلبونها غير موجودة في المسار هنا.

من يستطيع أن يفيدني ؟

شكرا 

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 1

ما تخبر به منطقي . قد يكون البحث عن وظيفة في مجال الفرونت إند قاسيًا جداً، لأن هذا المجال يتطور بسرعة كبيرة ويتطلب من المتخصصين تعلم تقنيات وأدوات جديدة باستمرار. كما بالنسبة ل دورة تطوير واجهات المستخدم نعم لا يوجد بها شرح  إطارات React و Vueولكن دورة تطوير التطبيقات باستخدام JavaScript يوجد بها شرح React بالنسبة للحصول على عمل، فإن الأهم هو إظهار قدرتك على تصميم وتطوير مواقع ويب بشكل جيد. إذا كان لديك مشروع يمكن عرضه للعملاء أو المشاركة في المجتمعات التقنية، فهذا يمكن أن يساعد في جذب اهتمام الأشخاص الذين يبحثون عن المبرمجين الماهرين.ولا تستلم للأي كلام ممكن أن يسبب لك الإحباط ، وحاول توسيع معرفتك ببطء وثبات. ابحث عن الموارد التعليمية المجانية على الإنترنت وابدأ في تطوير مشاريع خاصة بك. الجهد المتواصل سيؤدي في نهاية المطاف إلى تحقيق أهدافك.
 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 1

أولاً، يجب أن تعرف أن الحصول على وظيفة في مجال البرمجة ليس سهلاً، ولكن إذا كانت لديك الإرادة والعزيمة والمثابرة، فستتمكن من تحقيق هدفك.

ثانياً، يجب أن تعلم أن React و Vue ليست المهارات الوحيدة التي يجب علي مطوري الواجهات الأمامية تعلمها. هناك العديد من المهارات الأخرى التي يمكن أن تساعدك في الحصول على وظيفة، مثل AngularJS و EmberJS و BackboneJS وغيرها.

لذلك أنصحك بتصفح مواقع التوظيف ومعرفة التقنيات المطلوبة وتعلمها(الموضوع بهذه البساطة).

ثالثاً، إذا كانت لديك خبرة جيدة في HTML و CSS و JavaScript ، فإن ذلك سوف يساعدك كثيرًا في تطوير مهارات React أو Vue. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك التطبيق على مشاريع صغيرة باستخدام React أو Vue لتحسين مهاراتك.

رابعًا، يجب عليك دائمًا تطوير مهاراتك وتحديث نفسك بأحدث التقنيات. يمكنك الاستفادة من الموارد المجانية على الإنترنت، مثل Coursera و YouTube وغيرها.

أخيرًا، يمكنك التسجيل في دورة حسوب لتحسين مهاراتك وزيادة فرص حصولك على وظيفة. كما يمكنك البحث عن فرص التدريب أو العمل التطوعي لتحسين مهاراتك وزيادة خبرتك.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 1

الوظائف الخاصة بمكتبة React تتطلب خبرة سنة أو إلى سنتين على الأقل، وذلك بسبب أن استخدام React ليس سهل وتحتاج إلى خبرة فعلاً ووقت لتتمكن من تنفيذ مشروع بمفردك، أي عليك ببناء 3 مشاريع بواسطة React على الأقل.

ولكن إذا أردت التوظيف باستخدام React عليك بتعلم إما node.js أو PHP وأنا أنصحك بتعلم PHP في البداية، حيث أنها ستفتح أمامك المجال لتعلم إطار لارافيل وأيضًا وورد بريس، وكلاهما مطلوبان بشدة في سوق العمل.

وحاليًا يتم استخدام Next.js بشكل كبير، ولا غنى عنها لمطور React ويتم طلبها بكثرة في الوظائف.

أما Vue.js فاستخدامها أسهل، وستجد وظائف بالنسبة لمستوى Junior، وأيضًا ستحتاج إلى تعلم Nuxt.

ونفس الأمر بالنسبة لإطار Angualr وهو ليس سهل لكن بسبب كونه إطار عمل وليس مكتبة ، فستجد أنك تتبع خطوات وقواعد وأدوات محددة، مما يسهل عليك الأمر كمبتدأ ويقلل من الأخطاء، وستجد وظائف تقبل مستوى Junior.

ولكن نصيحتي إليك هي برؤية ما هو المطلوب في سوق العمل لديك والتوجه إلى تعلم تلك المهارات، فهل المطلوب هو Angular قمت بتعلم الإطار، هل المطلوب Vue.js مع PHP ولارافيل عليك بتعلم ذلك.

هل المطلوب Angular و .net إذًا عليك بتعلم ذلك.

وعليك بتحديد ما الذي تريده، هل تريد العمل على مواقع العمل الحر العربية، إذًا عليك بتعلم PHP ولارافيل وورد بريس، أما مواقع العمل الحر الأجنبية يمكنك العمل فيها بأي لغة أو مكتبة أو إطار شهير، حيث ستجد فرص بلا شك.

أما السوق المحلي لديك في بلدك، فعليك باستكشاف ماهي المهارات المطلوبة من خلال مواقع مثل LinkedIn وغيرها حسب ما يتم استخدامه في بلدك، وقم بفلترة الوظائف بمستوى Junior أو Entry Level.

وعليك بمعرفة أن فترة الحصول على وظيفة قد تتراوح ما بين 3 أشهر إلى 6 أشهر بعد الإنتهاء من المسار البرمجي الذي قررت تعلمه، ولا تصاب بالإحباط عزيزي جراء ذلك.

ودعني أخبرك شيئًا يجهله الكثير، وهو أن فترة التدريب والتعلم ليست فترة خبرة، بل الخبرة تأتي بعد تلك الفترة من خلال التطبيق وبناء المشاريع، أي أن ليس لديك خبرة 6 أشهر (فترة التعلم ) بل ما يأتي بعد ذلك هي الخبرة.

ولا تقم بتعلم جميع المهارات واللغات والإطارات، بل عليك بتحديد ما تريده جيدًا من خلال سوق العمل الذي تريد العمل به، ثم التركيز بشدة على تعلم تلك المهارات لتحصل على وظيفة أو تستطيع الحصول على مشروع على مواقع العمل الحر.

بعد ذلك، تستطيع تعلم ما تشاء، لكن هناك أولويات عليك بتحديدها.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 1
بتاريخ 13 ساعة قال Hadi255:

لقد تعلمت جيدا لغة جافاسكربت و css و انشأت موقع الكتروني بهما فقط, و تعلمت أساسيات sass , Jquery, bootstrap, github, cmd.

المهارات التي تعلتمها لم تقم بالتطبيق عليها إلا في موقع واحد كما أنك لم تتعلم غير الأساسيات كما قلت وهذا ما يقف عنده الكثير ولا يحاول تطوير مهاراته والتطبيق عليها لإكتساب الخبرات إنما يستعجل الحصول على الوظيفة 

وهذا السبب هو المسئول عن كثرة المبرمجين ال frontend ولكن معظمهم ليسو بالخبرة الكافية أبداً 

بالطبع يمكنك الحصول على عمل في منصات العمل الحر ولكن ستواجه مشكلتين

  • لن تكون قادر على تنفيذ المشاريع المعقدة نسبياً لذلك ستقدم عرضك على المشاريع البسيطة 
  • ستواجه عدد كبير من المتقدمين للمشروع ولذلك ستكون المنافسة عالية لدرجة كبيرة

يمكنك إتباع الطريق السابق ولكن يمكنك أيضاً التطوير من مهاراتك لتحاول المنافسة في مكانة أعلى قليلاً وسيكون العائد وقتها أعلى ومنافسة أقل

لذلك يجب عليك تطوير مهاراتك والتطبيق بشكل مكثف 

كيف يمكنك اكتساب خبرة قيّمة تساعدك في الحصول على وظيفة؟

تطوع بمهارات البرمجة الخاصة بك يعد التطوع طريقة رائعة لاكتساب خبرة حقيقية وإضافة بعض المشاريع المثيرة للاهتمام إلى ال portfolio .

العمل الحر:  عندما تحاول إثبات نفسك كمطور قوي. تحقق من مواقع مثل مستقل لمشاريع مخصصة. قد يكون من المفيد أيضًا التواصل مع الشركات المحلية الصغيرة لمعرفة ما إذا كان بإمكانهم استخدام خدماتك. قد لا يكون هذا هو المسعى الأكثر ربحًا في حياتك المهنية ، لكنه يرسل رسالة واضحة إلى أصحاب العمل: لديك مهارات واقعية وأنت مستعد لاستخدامها!

لا تتوقف عن البناء: عندما يتعلق الأمر بإقناع أصحاب العمل بأنك جاهز للعمل ، فإن الأمر كله يتعلق بالتدريب العملي ووضع مهاراتك موضع التنفيذ.لذلك ، من المهم حقًا الاستمرار في التعلم والبناء. كلما زاد عدد المشاريع التي تعمل عليها - سواء كانت مفتوحة المصدر أو تطوعية أو مستقلة - كلما كان عليك التحدث عنها في غرفة المقابلة.تعد مواكبة المشاريع وتجربة أشياء جديدة طريقة رائعة لتحسين مقاطع الترميز الخاصة بك.

نصيحة أخيرة إذا كنت تفكر في الحصول على دورة من دورات حسوب للتطوير من مهاراتك فأنا أرشح لك بكل ثقة  دورة تطوير التطبيقات باستخدام JavaScript أكثر من أي دورة أخرى حيث أن هذه الدورة مناسبة جداً لك قم بالإطلاع على المحتوى الخاص بالدورة

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...