اذهب إلى المحتوى
  • 0

هل تأجيل الجامعة لمدة سنة وتعلم البرمجة أمر جيد؟

Mohammed Hendawy

السؤال

عادي اخاطر وآجل سنه من الكليه واشتغل فيها واجيب حق دوره اكاديميه حسوب 

المبرمجين عملين زي المهندسين كترو علي الساحه يعني ممكن اتعلم واطور من نفسي وملقيش شغل 

 

تم التعديل في بواسطة Mustafa Suleiman
تعديل عنوان السؤال
رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

لا تفعل ذلك أبدًا، التزم بالجامعة عزيزي، وأنهي فترة الأربع سنوات بخير، ولا تشغل بالك أبدًا بعدد المبرمجين، فالجميع يرزقون والله تكفل بذلك، فاشغل نفسك بالإجتهاد ولا تنظر أبدًا إلى الآخرين.

ذلك فخ يقع فيه الكثيرين، ففي البدايات يريد عقد عمل وسيارة وحساب بنكي، قبل أن يتعلم البرمجة، فلا تكن أنت منهم.

وسوق العمل بحاجة إلى مبرمجين محترفين بحق، حيث أن المشاريع تبحث عن مبرمجين ولا تجد من يقوم بها، بسبب سوء مستوى أغلب المبرمجين في عالمنا العربي وإتجاه المحترفين للعمل في الخارج في الدول الأجنبية.

لذلك تحلى بالصبر ولا تستعجل ولا تنظر لحصاد الآخرين، فقد قاموا بالإجتهاد لسنوات وتلك هي فترة الحصاد لهم.

قم بالدراسة بجانب الكلية ولا تعتمد عليها أبدًا في أن تصبح مبرمج، بل اتخذها عامل مساعد واستفد بتلك الفترة في تحفيذك وكون علاقات وحاول التدرب في الشركات بعد الإنتهاء من تعلم لغة أو مسار تدريبي.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

قبل أن تقرر أن تؤجل سنة من الكلية وتشتغل في هذا المجال، عليك أن تفكر جيدًا في مزايا وعيوب هذا القرار. فالبرمجة مهارة مطلوبة ومفيدة في عصر التقنية، ولكنها تحتاج إلى التفاني والصبر والتحديث المستمر. كما أن سوق العمل للبرمجة متنافس جدًا، ولا يكفي أن تتعلم لغة برمجة واحدة أو تطور تطبيقًا بسيطًا، بل يجب أن تثبت قدراتك وخبراتك بأعمال سابقة. بالإضافة إلى ذلك، قد يؤثر قرار التأجيل على مستقبلك الأكاديمي والوظيفي، فقد تفقد الحافز لإكمال دراستك أو تواجه صعوبات في إعادة التسجيل أو التحويل. كما قد يشترط بعض أصحاب العمل شهادة جامعية أو خبرة محددة لقبولك في فرص عمل.

من وجهة نظر أخري الإجابة على هذا السؤال تعتمد على عدة عوامل، مثل:

  • هل لديك خطة واضحة لجمع المال وشراء الدورات التدريبية؟
  • هل تعتقد أن الدورات التدريبية ستساعدك في الحصول على فرص عمل أفضل في المستقبل؟
  • هل تشعر بالقدرة على العمل والتعلم في نفس الوقت دون التأثير سلبًا على دراستك في المستقبل؟
  • هل تشعر بالثقة في قدراتك في مجال البرمجة وأنه يمكنك تحقيق نجاح كبير بهذا المجال؟

إذا كانت إجاباتك إيجابية على جميع هذه الأسئلة، فإن تأجيل الدراسة لفترة والعمل لجمع المال لشراء دورات تدريبية قد يكون خيارًا جيدًا. ومن خلال اختيار دورات تدريبية ذات جودة عالية، يمكن أن تزيد من فرص حصولك على فرص عمل أفضل في المستقبل.

وبالنسبة للبرمجين الذين لا يجدون عملاً، فإن هذا يعتمد على العديد من العوامل، مثل مهاراتهم وخبراتهم والطلب على المهارات التي يتقنونها في سوق العمل. لذا، إذا كانت لديك خبرة ومهارات جيدة في مجال البرمجة، فإنك قد تحتاج إلى تحسين شبكتك الاجتماعية والانضمام إلى مجتمعات المطورين والشركات التي تبحث عن المبرمجين, غير أن مجال البرمجة بالتأكيد يتغير بسرعة كبيرة. ومع ذلك، فإن العديد من الشركات الكبرى والشركات الناشئة لا تزال تبحث عن المهارات المتخصصة في مجال البرمجة. لذا، من المهم الحصول على مهارات جيدة ومتخصصة في مجال البرمجة، تسويق نفسك بشكل جيد والاستعداد لفرص العمل التي قد تظهر.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

في البداية هذا السؤال يعتبر مصيري وممكن أن يغير في كثير من الأمور لديك في حياتك الشخصية والمهنية لذلك من المهم جداً التفكير بعمق كبير في الخيارات المتاحة والأهداف التي تريد تحقيقها وتقييم النتائج والمخاطر المحتملة للقرار الذي سوف تتخذه . بحيث إذا كان هدفك الحصول على دورة أكاديمية من حسوب، فقد يكون من الأفضل تأجيل الكلية والعمل للحصول على الأموال التي تحتاجها لدفع تكاليف الدورة. ولكن يجب أن تنظر في العديد من العوامل الأخرى، مثل تكلفة الدورة وفترة الوقت التي ستستغرقها، وأيضا الفرص الوظيفية المتاحة بعد الانتهاء من الدورة. و عليك أيضًا النظر في متطلبات الدورة وما إذا كان لديك المهارات والمعرفة اللازمة للاستفادة الكاملة منها، وإذا كنت مستعداً للعمل بجد لتحقيق هدفك. إذا كانت الدورة ستساعدك في تحقيق أهدافك المهنية والشخصية على المدى الطويل. وهل سوف تتقبلك الشركات في العمل لديها دون الحصول على الشهادة الجامعية أو سوف تعتمد على العمل الحر كمصدر دخل لك . 

لذلك كنصيحة لك إدرس الموضوع من كل الجوانب وليس من جانب واحد ربما تكون الشهادة الجامعية مهمة في دولتك للعمل في الشركات وربما هناك شركات تقبل العمل من خلال المهارات والجودة العالية في العمل لذلك قم بدراسة الموضوع جيداً جيداً من أجل أخذ هذا القرار المصيري . 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...