اذهب إلى المحتوى
  • 0

تطبيقات لغة #c

Killua zoldyck

السؤال

Recommended Posts

  • 0

بالتأكيد، يمكن استخدام لغة C# لبناء تطبيق مثل تطبيق Uber. ولكن، يتطلب ذلك استخدام عدة تقنيات وأدوات بالإضافة إلى لغة البرمجة.

فتطبيق Uber يستخدم تقنيات مثل نظام تحديد المواقع العالمي (GPS)، وخدمات الدفع الإلكتروني، وقواعد البيانات، والاتصالات، وواجهات المستخدم، وغيرها. لبناء تطبيق مثل Uber باستخدام C#، يمكن استخدام إطار عمل (framework) مثل .NET Framework، والذي يوفر مكتبات وأدوات للتطوير والتصميم.

على سبيل المثال، يمكن استخدام ASP.NET MVC framework لبناء نظام الخوادم الخلفية (Backend) الذي يتيح التواصل بين التطبيق وقاعدة البيانات والتحكم بالبيانات المرسلة والمستلمة وغيرها، بالإضافة إلى استخدام Entity Framework لتنفيذ عمليات قاعدة البيانات بشكل أكثر سلاسة.

أما بالنسبة لجانب العميل (Client side) من التطبيق، يمكن استخدام Xamarin، وهو إطار عمل يستخدم لتطوير تطبيقات الهاتف المحمول لأنظمة Android وiOS باستخدام لغة C#. بالإضافة إلى استخدام Xamarin.Forms لتطوير واجهات المستخدم لتطبيقات Android و iOS في الوقت نفسه.

وبهذه الطريقة، يمكن استخدام لغة C# وإطار عمل .NET Framework وأدوات مثل ASP.NET MVC وEntity Framework و Xamarin لبناء تطبيق مثل تطبيق Uber. ومن المهم الإشارة إلى أن هذه الطريقة ليست الوحيدة الممكنة، وأن هناك العديد من التقنيات الأخرى التي يمكن استخدامها أيضاً.

التقنيات المستخدمة في تطبيق UBER

 تم بناء تطبيق أوبر باستخدام عدة لغات برمجة. للجانب الخادم (Backend)، حيث استخدمت أوبر لغة برمجة Java في البداية، ثم انتقلت إلى استخدام لغة Go. وقد تم تطوير الجزء الأمامي (Frontend) من التطبيق باستخدام لغات مثل Objective-C و Swift لتطبيق iOS، و Java و Kotlin لتطبيق Android. كما تم استخدام HTML و CSS و JavaScript لتطوير نسخة الويب من التطبيق.

علاوة على ذلك، تم استخدام العديد من التقنيات والأدوات الإضافية مثل MySQL لقواعد البيانات و Amazon Web Services (AWS) لإستضافة الخادم وإدارة الحمولة وغيرها.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

يتطلب إنشاء تطبيق يشبه Uber مزيجًا من تطوير الواجهة الأمامية والخلفية ، بالإضافة إلى تكامل العديد من واجهات برمجة التطبيقات والخدمات.ولنتحدث حول لغة البرمجة c# وما يمكنها تنفيذه

يمكن استخدام C # لتطوير تطبيقات الأجهزة المحمولة لأنظمة Android و iOS و Windows.

فيما يلي بعض الطرق التي يمكنك من خلالها استخدام C # لتطوير تطبيقات الجوال:

Xamarin : هو إطار تطوير تطبيقات جوّال شائع متعدد الأنظمة الأساسية يستخدم C # و .NET لإنشاء تطبيقات جوال أصلية لأجهزة Android و iOS و Windows. باستخدام Xamarin ، يمكنك مشاركة ما يصل إلى 90٪ من قاعدة التعليمات البرمجية الخاصة بك عبر منصات متعددة ، مما يقلل من وقت التطوير وتكاليفه.

Unity: هو محرك ألعاب يدعم البرمجة النصية لـ C # ويمكن استخدامه لتطوير ألعاب الجوال لنظامي التشغيل iOS و Android ومنصات أخرى. باستخدام Unity ، يمكنك إنشاء ألعاب غامرة ثنائية وثلاثية الأبعاد تعمل على مجموعة متنوعة من الأجهزة المحمولة.

NET MAUI:  (واجهة مستخدم تطبيقات متعددة الأنظمة الأساسية) عبارة عن إطار عمل جديد لإنشاء تطبيقات جوال متعددة الأنظمة الأساسية باستخدام C #. إنه تطور لـ Xamarin.Forms ويسمح للمطورين بإنشاء تطبيقات أصلية لنظام Android و iOS و Windows و macOS باستخدام قاعدة كود واحدة.

ASP.NET Core:  هو إطار عمل ويب شائع يدعم C # ويمكن استخدامه للتطويرتطبيقات الجوال التي تعتمد على واجهات برمجة التطبيقات المستندة إلى الويب. باستخدام ASP.NET Core ، يمكنك إنشاء واجهات برمجة التطبيقات التي تتفاعل مع قواعد البيانات ، والمصادقة على المستخدمين ، وتنفيذ المهام الخلفية الأخرى.

C # هي لغة متعددة الاستخدامات يمكن استخدامها في مجموعة متنوعة من سيناريوهات تطوير تطبيقات الأجهزة المحمولة. سواء كنت تقوم ببناء لعبة أو تطبيق جوال أصلي أو تطبيق جوال مستند إلى الويب ، يمكن أن توفر C # تجربة تطوير قوية وفعالة.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...