اذهب إلى المحتوى
  • 0

التطبيق على css

Ayman Alrawy

السؤال

انا الان اطبق على css ولكن اشعر بملل شديد ولا استطيع ان امضي وقت طويل افعل ذلك لان فكرة انشاء موقع بدون ايفنتس وحركات js ممله. هل استطيع تعلم الان js ام علي ان اطبق اكثر على css

وهل لو فعلت ذلك سأنسى css 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

سأحدثك بواقعية، تعلم أي أمر في الحياة ممل صدقني حتى لو كنت تستمتع في البداية بعد فترة ستمل، لذلك اسمع مني تلك النصيحة واستمسك بها، لا تعتمد أبدًا على شغفك أو إحساسك عند تعلم شيء مفيد في الحياة، لن تنجز شيء بتلك الطريقة.

لذلك عليك بإنشاء تصميمين كاملين باستخدام HTML و CSS واختر تصميم تتحمس له أي في اللحظة التي تراه فيها تريد أن تنفذه مثله، وسأترك لك مواقع لتصميمات الويب.

بعد القيام بالسابق سيتعين عليك تعلم JS وتنفيذ مشروع كامل في النهاية مع استخدام HTML و CSS، وخلال رحلة تعلمك في JS يجب التطبيق وكتابة الكود ويا حبذا لو قمت بإنشاء مشاريع صغيرة للتطبيق على ما تعلمته.

ولا تعتمد على ذاكرتك، بل مرن يديك على كتابة الكود وعقلك على التفكير في الكود، الأمر مختلف تمامًا عن مشاهدة الفيديو تمامًا.

وأيضًا حاول التغيير بعض الشيء في المشاريع التي تقوم بتنفيذها في حال كنت تشاهد شرحً ما وتطبق وراءه، وستتعلم الكثير من ذلك جراء البحث عن حلول للمشاكل التي ستواجهك أو كيفية تنفيذ أمر جديد لا تعلم عنه شيء لكن لديك الفكرة.

في البرمجة، لا تنتقل على القسم التالي في مسار تعلمك إلا بعد التطبيق وتنفيذ المشاريع، فبذلك ستصبح مبرمج، غير ذلك ستتعلم القليل.

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

يجب عليك أن تتقف المهارات كلها في HTML و CSS ويجب عليك القيام بالكثير من التمارين الخاصة في هذه التقنيات رغم أنه ربما تشعر ببعض الممل لكن يجب عليك أن تتقنهم جيداً كما يمكنك عمل حركات وأنميشين باستخدام CSS  ويمكنك البحث على اليوتيوب بكيفية عمل أنميشين باستخدام CSS وسوف ترى الكثير من النماذج والأمثلة يمكنك تطبيقها ، أما بخصوص الإنتقال إلى تعلم لغة جافا سكربت جيد لكن يجب أن تعلم أن لغة جافا سكربت تختلف كلياً عن HTML و CSS ويجب التركيز بها جيداً . 

بخصوص الخوف من النسيان لا تقلق كل ما تبحث عنه على الإنترنت سوف ترى الكثير من الإجابات عليه ، لذلك لو شعرت أنك نسيت شيء وأنت تتدرس أو وأنت تعلم قم بالبحث على الإنترنت على كيفية تنفيذه وسوف ترى الكثير من النماذج والإجابات . 

لذلك قبل الإنتقال إلى تعلم لغة الجافا سكربت قم باتقان HTML و CSS وحاول أن تتعلم كيفية عمل أنيمشين باستخدام CSS وسوف ترى أهمية CSS في إنشاء موقع تفاعلي مع المستخدم من ناحية التصميم . 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

لا يجب أن تترك دراسة CSS تمامًا والانتقال إلى JavaScript. لذلك أنصحك بدراسة كلا اللغتين معًا لأن CSS و JavaScript يعملان بالتعاون معًا لجعل صفحة الويب تبدو رائعة وتعمل بشكل جيد. 

يمكنك تعلم JavaScript في أي وقت تريده، ولا يوجد مانع من تعلمه الآن. ويمكنك أيضًا العمل على مشاريع تطبيقية تتضمن CSS و JavaScript معًا، وهذا سيساعدك على تطبيق ما تعلمته في CSS (بدون ملل) وتعلم JavaScript في نفس الوقت.

 بمعني يمكنك تعلم JavaScript بشكل متوازي مع التطبيق CSS. ويمكنك العمل على مشروعات صغيرة بشكل متزامن لتطبيق المفاهيم التي تتعلمها. على سبيل المثال ، يمكنك إضافة بعض التفاعلات البسيطة باستخدام JavaScript مع تطبيقات CSS.

لا يوجد مشكلة  من أن تنسى CSS إذا اتجهت إلى تعلم JavaScript، كلما درست المزيد من اللغات البرمجية، زادت دراستك وفهمك للغات البرمجية الحالية, غير أنك سوف تتعلم الكثير من اللغات والمكتبات و الكثير من التقنيات. لذلك فأنت بالتأكيد سوف تنسي وتبحث وتنسي وتبحث ولكن عندما تبحث لن تحتاج إلى شرح لهذه التقنية كما في المرة الأولي.

مثلا أنت نسيت استخدام Flexbox وسوف تبحث عن كيفية استخدامه وعندما تجد الإجابة سوف يكون من السهل عليك فهم كيفية عمل Flexbox بمعني أنك لن تحتاج إلى أن تشاهد كورس (كما فعلت في المرة الأولي) لفهم هذه التقنية بعد الأن.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

إذا كنت تريد أن تصبح مطور واجهة أمامية أو مطور ويب متكامل ، فأنت بحاجة ماسة إلى إتقان HTML و CSS قبل الانتقال إلى JavaScript - فهما الاساس في هذا المجال مثل javascript .

لذلك لا خلاف على أنه يجب أن تتقن ال html و ال css ولكن السؤال هل يجب أن تكون قبل  تعلم ال javascript ؟

الأفضل هو التعمق في ال css قبل تعلم ال javascript حيث أن ال css ليست سهلة كما تبدو فيمكنك تنفيذ فكرة واحدة بالكثير من الطرق والوسائل المختلفة لذلك هناك مواضيع متعمقة يجب عليك تعلمها مثل

  •  جعل مواقع الويب أكثر استجابة بسهولة أكبر ، وبغض النظر عن نوع أو حجم الجهاز الذي يستخدمه شخص ما لعرض موقعك ، فإنه يبدو رائعًا ويعمل بشكل جيد. لا مزيد من الصور المتداخلة أو النصوص الصغيرة!
  • هيكلة صفحات الويب الخاصة بك بشكل أكثر كفاءة. نعم ، هذا يعني أنه يمكنك أن تنسى ال float ولكن لا تزال تضع العناصر وتحاذيها بالطريقة التي تريدها تمامًا ويغير المحتوى الخاص بك الحجم أو الموقع بمرونة بالطريقة التي تريدها. أو يمكنك استخدام CSS لتخصيص موقع بالكامل من خلال تصميم عناصر معينة فقط أو تكييف المحتوى تلقائيًا.
  • إنشاء وتصميم أنواع المواقع الأكثر طلبًا في الوقت الحاضر ، ويجب عليك القيام بذلك بسرعة وسهولة وكفاءة أكبر. ستكون قادرًا على إنجاز المزيد باستخدام كود أقل ، وستكون الشفرة التي تكتبها أكثر قابلية للفهم والتنظيم ، لذا ستتمكن من العمل بشكل أفضل سواء بمفردك أو ضمن فريق.

كما يمكنني كتابة العديد من تنسيقات ال css التي لا تعرفها مثل

  • CSS masking
  • Shape Outside

  • Scroll Snap

  • توليد نص متحرك

  • Feature Query

  • استخدام ال grid و ال flexbox بشكل أكثر إحترافية

وهناك الكثير من التقنيات الأخرى في ال css لذلك لا تستهون بال css فيمكنك تنفيذ مواقع مبهرة بواسطة ال html و ال css فقط وبالنسبة ل

بتاريخ On 22‏/3‏/2023 at 04:59 قال Ayman Alrawy:

انشاء موقع بدون ايفنتس وحركات js ممله

يمكنك تنفيذ ذلك بال css بالطبع ستكون أصبح من ال javascript ولكن للتعلم يفضل استخدام ال css كما يوجد مكتبات لل animation بال css فقطللتوضيح أنه يمكنك تنفيذ ما تريد من خلال ال css 

الأفضل هو التعمق في ال css قبل تعلم ال javascript

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...