اذهب إلى المحتوى
  • 0

هل للبرمجة عمر معين ..؟ أنا 37 عاما فهل أنا تأخرت

Mina Magdy8

السؤال

هل للبرمجه عمر معين ..؟ انا 37 عاما فهل انا متأخر مع العلم انا شاطر في الويندوز ؟  انا اتعلمت HTML و CSS فهل هذا مفيد وهل يمكن ان اعمل بهم فقط واكمل دراستي وانا اعمل ..؟؟

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0
بتاريخ 5 دقائق مضت قال Mena Magdy2:

هل للبرمجه عمر معين ..؟ انا 37 عاما فهل انا متأخر مع العلم انا شاطر في الويندوز ؟  انا اتعلمت HTML و CSS فهل هذا مفيد وهل يمكن ان اعمل بهم فقط واكمل دراستي وانا اعمل ..؟؟

لا يوجد عمر محدد لتعلم البرمجة. يمكن لأي شخص بأي عمر أن يتعلم البرمجة ويصبح مبرمجًا ماهرًا. على الرغم من أن الشخص الذي يبدأ في التعلم في وقت مبكر لديه ميزة في الوقت اللاحق من حياته المهنية، إلا أنه يمكن لأي شخص أن يصبح مبرمجًا ناجحًا في أي عمر.

HTML و CSS مفيدان في تصميم وتطوير صفحات الويب، وهما جزء من تقنيات الويب الأساسية. إذا كنت تريد العمل في مجال تطوير الويب، فإن معرفتك بهذين التقنيتين ستكون مفيدة لك. ويمكنك متابعة تعلم اللغات الأخرى المتعلقة بتطوير الويب، مثل JavaScript و PHP وغيرها، إذا كنت ترغب في التوسع في مهاراتك وتطوير قدراتك في هذا المجال. كما يمكنك متابعة تعلمك وأنت تعمل في نفس الوقت، وتحسين مهاراتك بشكل تدريجي.

ولكن HTML و CSS لن تكونان كافيتان للعمل في الوقت الحالي فهم بداية الطريق في تطوير تطبيقات الويب فستحتاج الي تعلم المزيد من التقنيات وتحديد احد مسارات الويب الذي تود العمل به اما الواجهه الأمامية Front-End أو الواجهة الخلفية Back-End.

في تطوير الويب، يشار إلى الواجهة الأمامية (Front-end) باسم كل ما يراه المستخدم على الشاشة وما يتفاعل معه من أزرار وأدوات وحقول نصية، بما في ذلك تصميم الصفحات وتحسينها وجعلها تستجيب للأجهزة المختلفة.

بينما الواجهة الخلفية (Back-end) هي جزء الويب الذي يعمل في الخلفية وغالباً ما يكون غير مرئي للمستخدم، وهو يتضمن كل ما يحدث في الخلفية من عمليات معالجة وتخزين البيانات وإدارة قواعد البيانات وبرمجة وظائف الأعمال.

يتم بناء الواجهة الأمامية باستخدام لغات البرمجة وتقنيات التصميم مثل HTML وCSS وJavaScript، بينما يتم بناء الواجهة الخلفية باستخدام لغات البرمجة مثل PHP وRuby وPython وغيرها، بالإضافة إلى قواعد البيانات وتقنيات الحماية وإدارة الموارد.

يعمل الجزء الأمامي والخلفي من الموقع معًا لتوفير تجربة مستخدم سلسة وموثوقة، حيث يتفاعل المستخدم مع الجزء الأمامي ويتم معالجة وتخزين البيانات في الجزء الخلفي. ولذلك، فإن تطوير الواجهة الأمامية والواجهة الخلفية في التطبيقات عادة ما يتم بشكل منفصل من قبل فرق مختلفة من المطورين.

قم بالأطلاع علي هذا المقال سيعطيك فكرة اشمل عن مجال الويب وما يجب عليك تعلمه:

و اذا كان لديك أي أسئلة فيفضل السؤال في سؤال منفرد حتي تجد العديد من الردود من قبل المدربين والطلاب.

بالتوفيق.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

الأمر يتوقف على البلد التي أنت بها، سأضرب لك مثال في مصر بعد تخطي سن الـ 30 يصبح من الصعب جدًا العمل في الشركات كمبرمج مبتدأ، فمن المفترض ببلوغ ذلك السن أنك أصبحت مبرمج ذو خبرة كبيرة.

أما في بلاد أخرى الأمر أيسر وكل شخص أدرى بظروف سوق العمل في بلده، والحل الأفضل بالنسبة لك هو تعلم البرمجة والبدء في العمل على مواقع العمل الحر مثل مستقل وخمسات ومنصة بعيد، ثم البحث عن وظيفة دوام كامل في الشركات بعد اكتساب الخبرة.

وكنصيحة أخ لا تترك وظيفتك أبدًا لتسعى وراء تعلم البرمجة فالأمر مقبول ولا مشكلة فيه لشخص ليس لديه مسؤليات ويمتلك المال ولديه رفاهية ذلك، وقد أجبت على تلك النقطة في السؤال التالي مع نصائح أخرى أرجو منك قرائتها.

ولأكون صريحًا معك، بالطبع أنت لست متفرغ ولذلك سيتسغرق منك الأمر سنة في التعلم والتدريب على المشاريع، لذلك لا تيأس أبدًا فلا يوجد شيء ذو قيمة يتم الحصول عليه بسهولة وبدون جهد وعناء.

بجانب ما قمت بتعلمه ومجهود تستحق الثناء عليه، ستحتاج إلى تعلم جافاسكريبت ثم تعلم PHP و لارافيل و Vue.js، وذلك لتصبح جاهز للعمل الحر على المنصات التي ذكرتها فتلك هي المهارات المطلوبة.

ودائمًا تذكر حتى لو كنت صاحب الـ 50 عامًا، فتعلم مهارة جديدة تضيف إليك وتجعلك ذو قيمة أكبر في سوق العمل، هو ما يجب فعله بغض النظر عن السن، فبأي حال سيصبح سنك السنة القادمة 40 مثلاً فهل الأفضل 40 عامًا وقمت بتعلم البرمجة أم 40 بدون تعلم البرمجة؟

وهناك نصيحة أخرى إذا كانت اللغة الإنجليزية ستضيف لك قيمة في عملك الحالي أو ستجد عمل بمرتب أفضل عند تعلمها، فقم بتعلمها قبل تعلم البرمجة.

عمري 30 عام، هل يمكنني تعلم البرمجة أم فاتني القطار؟

هل استطيع في هذا العمر التعلم والعمل في البرمجه ؟

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

لا يوجد عمر محدد للبرمجة. يمكن لأي شخص تعلمها في أي وقت، بغض النظر عن عمرهم. HTML و CSS مهمان جداً لبناء مواقع الويب و هذا يعني أنك لديك بداية جيدة. يمكنك تعلم لغات برمجة أخرى مثل جافاسكريبت، بايثون، جافا، وغيرها التي ستتيح لك فرص عمل في مجال تطوير البرمجيات. 

أنصحك بتصفح هذا النقاش فهو يتكلم عن نفس الموضوع.

هل يمكن لمن أصبح في الـ 35 من العمر أن يتعلم البرمجة ؟ - حسوب I/O (hsoub.com

اقتباس

انا اتعلمت HTML و CSS فهل هذا مفيد وهل يمكن ان اعمل بهم فقط واكمل دراستي وانا اعمل ..؟؟

لن تجد عمل ب HTML و CSS فقط, كان يمكنك العمل بهم قبل 15 سنة من الأن أما الأن فالحد الأدني لمتطلبات العمل يحتاج منك تعلم أكثر من تقنية حتي تصبح جاهز لسوق العمل وهي (في حال كنت تريد أن تصبح مطور واجهات مستخددم).

  1. JavaScript
  2. jQuery
  3. Bootstrap
  4. React or Vue Angular

يمكنك تصفح هذه المقالة فهي تتحدث بالتفصيل عن هذا الموضوع.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0
اقتباس

لا يوجد عمر محدد للبرمجة، يمكن لأي شخص بأي عمر البدء في تعلم البرمجة والاستمرار فيها طوال حياته. فقط يتطلب الأمر الصبر والمثابرة والاستمرارية في التعلم.

بالنسبة لمهاراتك في HTML و CSS، فهذا بالتأكيد سيفيدك في تصميم وتطوير صفحات الويب، لكنها ليست كافية للعمل في مجال تطوير البرمجيات بشكل عام. يمكنك مواصلة تعلم لغات البرمجة الأخرى مثل JavaScript وPHP وPython وغيرها لتطوير مهاراتك في هذا المجال.

بشكل عام، يمكنك العمل كمطور ويب باستخدام HTML و CSS و JavaScript فقط، ولكن يمكن أن تجد بعض الفرص الأفضل إذا كنت تتعلم لغات البرمجة الأخرى أيضًا. في النهاية، يجب أن تركز على تطوير مهاراتك في المجال الذي ترغب في العمل به وتحسينها بشكل مستمر.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...