اذهب إلى المحتوى
  • 0

هل يجب على مطور واجهات المستخدم frontend تعلم التصميم ؟

Ayman Alrawy

السؤال

Recommended Posts

  • 0

اغلب الشركات تملك designer و frontend developer، حيث يأتيك ملف الـ xd أو غيره من برامج التصميم وتكون مهمتك هي تحويله إلى اكواد.

ولكن في حالات كثيرة قد يتم اعطاء بعض مهام الـ designer للـ frontend developer، ويجب على الـ frontend developer أن يمتلك بعض المهارات في التصميم حتى وإن لم يكن سيعمل كـ designer.

أما في مجال العمل الحر فأغلب الاعمال تتطلب منك ان تكون designer و frontend developer، وحتى backend developer في اغلب الحالات.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0
بتاريخ 7 دقائق مضت قال عمر قره محمد:

 

ولكن في حالات كثيرة قد يتم اعطاء بعض مهام الـ designer للـ frontend developer، ويجب على الـ frontend developer أن يمتلك بعض المهارات في التصميم حتى وإن لم يكن سيعمل كـ designer.

 

ما هي هذه المهارات

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0
بتاريخ الآن قال Ayman Alrawy:

ما هي هذه المهارات

المهارات الكافية لإصلاح الاخطاء البسيطة التي قد يقع فيها المصمم، أو تعديل التصميم بشكل معين حتى تجعل الصفحة اكثر سرعة (مثل حذف صورة معينة من التصميم ..إلخ ).

واعتقد انه يكفي تعلم الاساسيات فقط.

قد فيدك الاطلاع على النقاش التالي :

https://io.hsoub.com/Advice/114009-ما-الفرق-بين-أن-تصبح-مصمم-ويب-أو-مصمم-تجربة-مستخدم-وأيهما-أفضل

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

عندما تكون تعمل في العمل الحر بشكل أساسي ، من الجيد أن تكون لديك عدّة مهارات من أجل فتح باب للعمل في عدّة مشاريع ومن أجلها جعل مصدر الدخل أكبر ، فتعلم التصميم بجانب Front End لن يكون مشكلة . ومن الجيد تعلم بعض المفاهيم الأساسية في التصميم ووذلك كي تستطيع التعامل مع الواجهات الأساسية التي ممكن أن يرسلها لك العميل ملف xd أو فيجا . 

كما عندما نقوم تعلم التصميم ليس التصميم بكل مجالته ولكن المجالات التي ترتبط مع  Front End ، فتعلم تصميم الواجهات UX UI والبرامج التي يجب استخدامها في تصميم الوجهات مثل Adobe xd و Figma سوف يلعب دوراً مهماً في زيادة الدخل مثلاً عندما يطلب العميل مشروعاً لتصميم واجهات موقع إلكتروني وبالطبع سوف يحتاج العميل إلى مصمم Front End لتكويد الموقع وفي هذه الحالة يمكنك ان تعمل في تصميم واجهات الموقع وتكويده وربح عائد مادي جيد . 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

بشكل عام، يعمل UI Designer على تصميم واجهات المستخدم وتحديد كيفية تفاعل المستخدم مع التطبيق أو الموقع الإلكتروني، بينما يعمل Front-End Developer على تحويل تصميم واجهة المستخدم إلى ملفات HTML وCSS وJavaScript.

وبالتالي، تختلف المسؤوليات والمهام بين UI Designer و Front-End Developer.

يتم تعيين مصمم واجهة المستخدم لإنشاء تصميم واجهة المستخدم الجذاب والمبتكر بشكل عام، مع التركيز على الجوانب البصرية والتفاعلية للتطبيق أو الموقع الإلكتروني. ومن الممكن أن يعمل UI Designer مع فريق Front-End Developer لمساعدتهم على تحويل التصميم إلى واجهة مستخدم قابلة للتفاعل.

أما Front-End Developer، فهو المسؤول عن تحويل تصميم واجهة المستخدم إلى كود قابل للتفاعل والاستخدام. ويستخدم Front-End Developer HTML وCSS وJavaScript وإطارات ومكتبات العمل الخاصة بهم لتحقيق هذا الهدف، حيث يقوم بتحويل التصميم المرسوم ببرامج التصميم إلى ملفات HTML وCSS وJavaScript، ويعمل على تحويل هذه الملفات إلى صفحات ويب تفاعلية قابلة للتصفح.

أي تصميم الواجهة الأمامية (Frontend) يتطلب تعاونًا بين المصممين ومطوري الويب، حيث يستلم المطورون ملفات التصميم من المصممين لتحويلها إلى كود يمكن استخدامه على الويب، والأمر يتوقف على حجم الشركة، فالشركات الصغيرة غالبًا ما تدع عملية التصميم للمطور.

وبشكل عام، فإن الشركات التي تعمل في مجال تصميم وتطوير المواقع والتطبيقات الإلكترونية تمتلك كلاً من UI Designer و Front-End Developer كأعضاء في فريق التطوير. ومن الممكن أن يتعاون الفريق في إنشاء واجهات المستخدم المتميزة والمبتكرة والتي تلبي احتياجات المستخدمين بأفضل طريقة ممكنة.

في العمل الحر، يجب على مطوري الويب الحصول على مهارات في التصميم الجيدة لتقديم خدمات شاملة للعملاء، حيث يجب عليهم إنشاء تصاميم واجهات المستخدم وإنشاء التصاميم الرسومية الأصلية لتلك الواجهات والصفحات.

قد يكون من الصعب الحفاظ على فصل الأدوار بين مصممي الواجهة ومطوري الويب في بعض الشركات. على سبيل المثال، يمكن أن يطلب من مطور الويب إجراء بعض التغييرات البسيطة على تصميم الواجهة أو إجراء بعض التحسينات على تجربة المستخدم. وبالمثل، يجب أن يتمتع مصمم الواجهة بمعرفة عميقة بتقنيات التطوير والأدوات المستخدمة لتطوير الويب حتى يمكنه تصميم واجهات ملائمة لتلك التقنيات.

والأفضل لك هو البحث عن Handoff design to developers في اليوتيوب وسترى بعينيك سير العمل الفعلي الذي يتم بشكل واقعي بدلاً من قراءة نصوص لن تفيدك بشكل كبير.

 

 

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...