اذهب إلى المحتوى
  • 0

مواقع لاستلهام التصاميم للمواقع

احمد قايد

السؤال

انا اعرف اصمم اي تصميم يواجهني في ال فرونت اند لكن عندي مشكله في ابتكار تصاميم او معرفة التصميم المناسب للعناصر، 

حابب أسألكم هل في مواقع معينه اقدر اغذي بصري فيها واعرف أكثر عن طريقة عرض العناصر مثل ال carousel أو ال card وما الا ذلك 

انا front-end شكرا جزيلا لكم 

تم التعديل في بواسطة Mustafa Suleiman
تعديل عنوان السؤال
رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

من الجدير للذكر أن مهمتك كمطور واجهة أمامية هي تحويل تصميمات العميل التي يقوم بإنشائها مصمم ال UX UI الي مواقع ويب.

ولكن في أغلب الأحيان لا يتوفر تصميم من قبل العميل بسبب عدة عوامل منها الميزانية و المدة الازمة وغيرة وبالتالي ستقوم أنت بعمل التصميم بنفسك

من الممكن العثور على العديد من المواقع التي تستخدم تصميمات مختلفة لعناصر واجهة المستخدم، مثل ال carousel وال card، وغيرها، وهي تعتبر مصادر جيدة للاطلاع على أحدث التصميمات والأساليب في تقديم العناصر في واجهات المستخدم.

بعض المواقع التي يمكن الاطلاع عليها للاطلاع على تصميمات واجهة المستخدم تشمل:

1- CodePen: هو موقع يتيح للمستخدمين إنشاء وعرض الأكواد والتصميمات والمشاركة في المجتمع.

2- Dribbble: يعد موقع Dribbble مصدرًا شائعًا للاطلاع على تصميمات واجهات المستخدم، حيث يمكن الاطلاع على تصميمات مبتكرة وجديدة من المصممين المحترفين.

3- Behance: يعد Behance منصة للمصممين والمبدعين لمشاركة أعمالهم وتعريف الآخرين بها.

4- Awwwards: يتم اختيار أفضل التصميمات والمواقع على Awwwards من قبل لجنة تحكيم، ويمكن الاطلاع على مواقع مختلفة تستخدم تصميمات مختلفة هنا.

5- CSS Design Awards: يعرض CSS Design Awards أفضل التصميمات والمواقع التي تستخدم أحدث التقنيات والأساليب في تصميم واجهات المستخدم.

6- Codrops: يتميز موقع Codrops بتصميماته الإبداعية والجذابة ويمكن الاطلاع على العديد من الأمثلة المميزة لتصميمات واجهات المستخدم.

هذه بعض المواقع التي يمكن استخدامها للاطلاع على تصميمات واجهات المستخدم المختلفة واستخدامها كمصدر للإلهام في عملية التصميم.

 ويمكن تعلم أحد هذة الأدوات المستخدمة في تصميم المواقع وستضيف لك الكثير:

1- Figma: هي أداة تصميم واجهات المستخدم تم إنشاؤها على شبكة الإنترنت. تمكّن المصممين من إنشاء مخططات للتطبيقات وتصميم الواجهات الأمامية وتصديرها بجودة عالية.

2- Sketch: هي أداة تصميم واجهات المستخدم يستخدمها المصممون الذين يستخدمون نظام التشغيل macOS. تتميز Sketch بسهولة الاستخدام وتوفر عددًا كبيرًا من المكوّنات الجاهزة لتسريع عملية التصميم.

3- Adobe XD: هي أداة تصميم واجهات المستخدم توفر وظائف تصميم وتركيب وتجريد وتجميع لتسهيل تطوير تطبيقات الجوال وتصميم المواقع.

قم بإلقاء نظرة علي هذا المقال:

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

بالإضافة إلى قام أحمد بذكره، هناك العديد من المواقع  التي توفر إلهامًا لتصميم واجهات المستخدم، ومن بينها:

1- UI Movement: يوفر هذا الموقع تجربة استخدام ممتعة، حيث يتيح للمستخدمين تصفح تصاميم واجهات المستخدم المختلفة بطريقة سهلة وممتعة.

2- SiteInspire: يحتوي على مجموعة من التصاميم الجذابة والإبداعية للمواقع الإلكترونية، ويتميز بتصفح سلس وبديهي.

3- Land-book: يعرض تصاميم مميزة وجذابة للمواقع الإلكترونية، ويتميز بتنظيم التصاميم حسب الفئات مثل التجارية والتكنولوجيا والمنظمات غير الربحية، ويمكن للمستخدمين الاطلاع على معلومات حول التصميم والموقع.

4- CollectUI: يحتوي على مجموعة من التحديات اليومية لمصممي واجهات المستخدم، حيث يتم تقديم تحدي جديد كل يوم يشمل تصميم عنصر واجهة مستخدم، ويمكن للمستخدمين الاطلاع على التصاميم المقدمة من قبل المشاركين في التحديات.

Landingfolio: يقدم قوالب مختلفة لتصميم صفحات الهبوط (Landing Pages) التي تستخدم عادةً لتسويق منتجات أو خدمات معينة.

5- One Page Love: يقدم تصاميم لمواقع تتألف من صفحة واحدة فقط، والتي يمكن استخدامها لإطلاق منتجات أو خدمات معينة أو لإظهار معلومات بسيطة عن الشركة أو المؤسسة.

6- CalltoIdea: يحتوي على مجموعة من التصاميم الإبداعية للمواقع الإلكترونية التي يمكن استخدامها في تصميم مواقع الشركات والمؤسسات والمدونات والأسواق الإلكترونية وغيرها.

7- Muzli: موقع يهدف إلى تزويد المصممين بتصاميم مستوحاة من الإبداع والابتكار، ويقدم محتوى تحفيزي ويتيح للمستخدمين استعراض التصاميم والأفكار الجديدة في مختلف مجالات التصميم.

8- Designspiration: يعد منصة لمصممي الويب والمبتدئين والمحترفين، ويحتوي على مجموعة من التصاميم والأفكار المبتكرة والجذابة، ويسمح للمستخدمين بتصفح محتوى متنوع يشمل العديد من المجالات والمواضيع.

9- Lapa Ninja: يوفر مجموعة واسعة من التصاميم الجاهزة والمصممة بشكل احترافي للمواقع والتطبيقات، كما يوفر مقالات مفيدة وأدوات تصميمية مجانية، ويعد موقعًا شاملاً للمصممين.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

كما في التعليقات السابقة فإنك غير مطالب بالتصميم . فيجب أن تجد مصممًا تتعاون معه وتركز جهودك على أن تصبح جيدًا في البرمجة. يتطلب المجالان (التصميم والتطوير) عقليات مختلفة .

ولكن إذا كان هناك بعض الأعمال التي تتطلب منك التصميم فيرجع لك هذا القرار إذا كنت تريد التطوير في ال ui / ux 

  • فيجب عليك القضاء الكثير من الوقت على مواقع الويب التي تعرض أعمال شباب آخرين في UI / UX. ويوجد العديد من المواقع لذلك كما في التعليقات السابقة 
  • كما أن في تطوير الواجهة الأمامية  trends. لقد دخلنا عصر التصميمات المسطحة. ثم جاء ال parallax scrolling . و الآن Now material designs . لقد كان jquery الآن هو vueJs. لذلك يجب مواكبة هذه trends عبر مواقع مثل smashing magazine و alistapart على سبيل المثال لا الحصر.
  • احصل على بعض الإلهام من منافسيك

لذلك كما قلت لك في عالم تطوير الواجهة الأمامية ، ليس من الضروري معرفة التصميم ، ولكن يمكن أن يساعد بالتأكيد. ستجعل المعرفة العملية بمبادئ التصميم حياتك العملية ومشاريعك أسهل مع جعلك أيضًا أكثر قابلية للتوظيف.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...