اذهب إلى المحتوى
  • 0

sql server

Anwar Elsayed

السؤال

Recommended Posts

  • 0

العدد الأقصى الافتراضي هو 32,767، و لكن يمكنك تعديل هذا الخيار عن طريق القيام بتنفيذ ال query التالية:

USE AdventureWorks2012 ;  
GO  
EXEC sp_configure 'show advanced options', 1;  
GO  
RECONFIGURE ;  
GO  
EXEC sp_configure 'user connections', 325 ;  
GO  
RECONFIGURE;  
GO

مثلا هنا قمنا بالتعديل ليصبح العدد الأعظمي هو 325.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

يمكن لـ SQL Server أن يتعامل مع عدد كبير جدًا من المستخدمين المتصلين في نفس الوقت، ولكن الحد الأقصى لعدد المستخدمين المسموح بهم يعتمد على إصدار SQL Server وعلى تكوينات الخادم والموارد المتاحة للنظام.

في SQL Server 2019 و SQL Server 2017 Enterprise Edition، يمكن الآن دعم حتى 100,000 اتصال متزامنًا.

ومن المهم الإشارة إلى أن الحد الأقصى لعدد المستخدمين ليس العامل الوحيد الذي يؤثر على أداء قاعدة البيانات، فهناك عدة عوامل تؤثر على قدرة الخادم على التعامل مع عدد كبير من المستخدمين، مثل سرعة المعالج والذاكرة وسرعة التخزين ومساحة القرص المتاحة.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

يمكن لمستخدمي SQL Server الاتصال في نفس الوقت عن طريق واجهات الإدخال بشكل متزامن، والحد الأقصى لعدد المستخدمين المسموح لهم بالاتصال في الوقت نفسه يعتمد على عدة عوامل، مثل:

1- نوع الإصدار: يختلف الحد الأقصى لعدد المستخدمين المسموح لهم بالاتصال في الوقت نفسه حسب إصدار SQL Server. على سبيل المثال ، يمكن لإصدار SQL Server Express السماح بحد أقصى لـ 10 مستخدمين متزامنين ، بينما يمكن لإصدار SQL Server Enterprise السماح بعدد 32,767.

يعني هذا أن SQL Server يسمح بأقصى عدد من الاتصالات المتزامنة للمستخدمين بقيمة 32,767 في الإصدارات القياسية والمعتادة من SQL Server. وهذا يشمل إصدارات SQL Server Standard وWeb وExpress وDeveloper.

2- الاستخدام المتوقع: يعتمد الحد الأقصى لعدد المستخدمين المسموح لهم بالاتصال في الوقت نفسه على الاستخدام المتوقع للنظام. إذا كان يتوقع استخدام النظام من قبل عدد كبير من المستخدمين المتزامنين ، فسيتم زيادة الحد الأقصى لعدد المستخدمين.

نظرًا لأن عدد اتصالات المستخدمين هي خيار ديناميكي (يتكون ذاتيًا) دون تدخل منك، يقوم SQL Server بضبط الحد الأقصى لعدد اتصالات المستخدمين تلقائيًا حسب الحاجة، حتى الوصول للحد الأقصى المسموح به. على سبيل المثال ، إذا كان هناك 10 مستخدمين مسجلين الدخول فقط ، يتم تخصيص 10 كائنات اتصال مستخدم. في معظم الحالات، لا يتعين عليك تغيير قيمة هذا الخيار. القيمة الافتراضية هي 0 ، مما يعني أن الحد الأقصى (32،767) من اتصالات المستخدمين مسموح به.

3- قدرة الخادم: يمكن لقدرة الخادم أن تؤثر على الحد الأقصى لعدد المستخدمين المسموح لهم بالاتصال في الوقت نفسه. إذا كان لديك خادم بمواصفات عالية وذاكرة ومعالج قوية ، فسيتمكن الخادم من معالجة مزيد من الاتصالات المتزامنة.

ومن المهم ملاحظة أن هذا الحد الأقصى هو لعدد الاتصالات المتزامنة فقط، ولا يشمل عدد المستخدمين الفعليين أو عدد الاستفسارات التي يقومون بها.

وبما أن هذا العدد يعتمد على عدة عوامل، مثل حجم الذاكرة وسرعة المعالج وحجم قاعدة البيانات وحجم الاتصالات وغيرها من العوامل الفنية والأدائية، فإنه من المهم تقييم الموارد المتاحة واحتياجات النظام وحمولة العمل لتحديد الحد الأقصى الفعلي لعدد المستخدمين المتزامنين في الإصدار المستخدم من SQL Server.

ولا يمكن تجاوز هذا الحد الأقصى لعدد المستخدمين في SQL Server. إذا تجاوزت الحد الأقصى لعدد الاتصالات المتزامنة، فسوف تتلقى رسالة خطأ ولن تتمكن من الاتصال حتى يتوفر اتصال آخر.

ولكن هناك حلول بديلة للسماح لمزيد من المستخدمين بالإتصال. حيث يمكنك تثبيت المزيد من النسخ instances  في الخادم.

وكل نسخة تدعم SQL Server 32,767 اتصالًا، ويمكن تشغيل 50 نسخة لكل عقدة node، لذا يصبج الحد الأقصى لعدد اتصالات العميل لكل عقدة هو 32767 * 50. ويمكن أيضًا استخدام عدة خوادم SQL مرتبطة في ترتيب معين لتحديد عدد الاتصالات (حسب القسم أو الموقع) واستخدام تكرار المزامنة (MERGE replication) للحفاظ على جميع النسخ محدثة.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...