اذهب إلى المحتوى
  • 0

هل يجب استخدام الخوارزميات لحل كل مشكلة

Ayman Alrawy

السؤال

هل يجب استخدام الخوارزميات والمخططات البيانية لحل المشاكل 

حيث اني اشعر اني استطيع حل المشكلة بمجرد ان ابدأ بحلها واخطأ واصيب وتحل واتكاسل عن رسم المخطط البياني والخوارزمية هل هي ضرورية في العمل ام اختيارية

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

ليس بالضرورة استخدام المخططات البيانية في كل مرة في حال كنت تستطيع تصوّر الحل والوصول إلى النتيجة. ولكن المخططات قد تساعدك على رسم الخطوات ومناقشة المراحل الصحيحة والخاطئة التي قد لا تنتبه لها في حال كنت تعمل على الحل مباشرةً بالتطبيق.

يمكنك وضع أساسيات لمنهجية الحل والخطوات التي ترغب بتنفيذها حتى لو بشكل بسيط ولكن ذلك سيوضح لك مكان للانطلاق ويساعدك على فهم تسلسل الخطوات بشكل أفضل.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

لا يجب استخدام الخوارزميات لحل كل مشكلة ، يتم استخدام الخوارزميات عادةً لحل مشكلات تتطلب معالجة بيانات بطريقة معينة أو حل مشكلات رياضية أو إدارة المخزون أو التخطيط للمهام والأنشطة ومع ذلك ليس كل مشكلة تحتاج إلى استخدام الخوارزميات . 

عل سبيل المثال ، قد يكون حل مشكلة بسيطاً جداً ولا يحتاج إلى استخدام الخوارزميات ، بحيث يكون حل المشكلة من خلال التفكير المنطقي والإبتكار أو التجربة والخطأ . كما قد يكون الحل ببساطة اتخاذ قرار منطقي استناداً إلى معرفة سابقة أو تجربة سابقة . 

بشكل عام ، يجب استخدام الخوارزميات عندما يكون هنالك حاجة لتنفيذ العمليات بطريقة محددة ومنظمة ، ولكن يجب النظر في كل حالة بشكل منفصل وتحديد ما إذا كان استخدام الخوارزميات هو الحل الأمثل لحل المشكلة أو لا . 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

يجب عليك معرفة الفائدة التي تكتسبها من خلال استخدام الخوارزميات في البرنامج الخاص بك 

الخوارزميات هي وسائل محددة بوضوح لحل المشاكل. لذلك يجب أن تعرف شيئين عن الخوارزميات :

  • هل تم حل المشكلة؟
  • هل تستخدم الموارد بكفاءة؟

إذا كتبت كوداً لا يحل المشكلة ، أو إذا كان يحل المشكلة ولكنه يستخدم الموارد بشكل غير فعال (على سبيل المثال ، يستغرق وقتًا طويلاً جدًا أو يستخدم الكثير من الذاكرة) ، فإن الكود الخاص بك لا يساعد حقًا.

لهذا السبب ندرس الخوارزميات. نريد أن نعرف أن الكود الخاص بنا يعتمد على الأفكار التي تحل المشكلة وأننا نستخدم الموارد بكفاءة. ونريد أن نعرف أن حلنا صحيح وفعال لجميع المواقف المحتملة ، أو على الأقل أن نعرف أن الحالات التي تفشل فيها خوارزميتنا في تلبية هذه المعايير نادرة.حتى إذا كنت تنوي فقط استدعاء الوظائف في واجهات برمجة التطبيقات وليس تصميم الخوارزميات بنفسك ، فيجب أن تعرف الخوارزميات وهياكل البيانات المستخدمة في تنفيذ واجهات برمجة التطبيقات هذه.

لذلك يجب عليك تحديد ذلك بنفسك من خلال البرنامج الذي تقوم ببنائه

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...