اذهب إلى المحتوى
  • 0

سؤال عن دورة علوم الحاسوب

محمد فايق

السؤال

Recommended Posts

  • 0

دورة علوم الحاسوب توفر لك معلومات مكثفة حول مختلف مفاهيم لغات وتقنيات البرمجة، بانتهائك منها سيكون لديك خبرة جيّدة بدءً من الأساسيات والأفكار والمناهج النظرية مثل هندسة البرمجيات والبرمجة كائنية التوجه إلى التعامل مع أنظمة التشغيل ولغات البرمجة التي تم التطرق لها من خلال الأمثلة العملية في الدروس، وأيضاً سيكون لديك معرفة شاملة حول قواعد البيانات وطرق التعامل مع النوعين العلائقي وغير العلائقي.

وفيها أيضاً مسار مخصص للدخول إلى عالم الويب والتعرّف على آلية عمل مطوري الويب في حال أحببت الانتقال إلى مجالات تطوير الويب لاحقاً.

يمكنك اختبار نفسك من خلال محاولة تطبيق الأمثلة التي تم شرحها في الدروس بطريقتك الخاصة ومن خلال إضافة بعض الميزات على المشاريع التي عملت عليها أو محاولة ابتكار مشاريع جديدة تطبّق عليها المفاهيم وذلك سيتيح لك إمكانية مواجهة مشاكل وتحديات جديدة وترسيخ الأفكار التي تم شرحها لك خلال الدروس.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

توفر لك الدورة أساسيات علوم الحاسوب ومن أبسط المفاهيم البرمجية إلى المفاهيم المتقدمة وأفضل الأساليب المتبعة في البرمجة.  وتوصلك بك إلى مرحلة متقدمة من التعامل مع مختلف التقنيات. 

ولكن حتى تفهم أهمية هذه الدورة يجب عليك أولاً معرفة ما هي مجالات البرمجة و تحديد المسار الذي تود العمل به وهذه المقالة توضح لك مجالات البرمجة

لذلك هذه الدورة هي مدخل لك في عالم البرمجة وعلوم الحاسوب عامة بعدها يمكنك إختيار المجال الذي تفضله والتعمق فيه 

لذلك إختصاراً تحتاج إلى فهم أساسيات علوم الكمبيوتر على الأقل قبل محاولة تسمية نفسك بالمبرمج. هناك فرق بين التكويد والبرمجة. عدم معرفة العلم وراء البرمجة هو التكويد . العالم به عدد كبير جدًا من ال coders .

البرمجة علم يحتاج  لتعلم أساسيات علوم الكمبيوتر أولاً. يمكنك أن تصبح مبرمجًا بدونها ، لكنك لن تكون محترفاً ، أو حتى جيدًا جدًا في هذا الشأن ، بدون أي خلفية في علوم الكمبيوتر

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...