اذهب إلى المحتوى
  • 0

ماهي الفائدة من استخدم file groups of SQL Databases

القعقاع بن غزي

السؤال

ماهي الفائدة من استخدام مجموعة الملفات في قواعد البيانات (file groups) وماهو الفرق بين أنواعها (Primary Filegroup - Secondary/User-defined filegroups - Memory-optimized filegroup - FILESTREAM filegroup)

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 1

مزايا استخدام Filegroups عندما تكون

  • لديك كائنات قاعدة البيانات (tables, views) التي يتم الوصول إليها بكثرة إذا كان لديك Filegroups متعددة وكانت البيانات منتشرة عبر القرص ، فيمكن لـ SQL Server الاستفادة من الخيوط المتوازية ، وهذا يعزز أداء قاعدة البيانات الخاصة بك.

  • قاعدة البيانات الخاصة بك تعمل بشكل ضعيف أثناء تجهيز قاعدة البيانات أو تحديثها ؛ يمكن أن تعمل Multiple threads بشكل متزامن لاسترداد البيانات الموزعة في Filegroups مختلفة

  • إذا وجدت تلفًا في كائنات مرتبطة ب Filegroups معينة في قاعدة بيانات  ، فيمكنك استعادة ال Filegroups هذه فقط لاستعادة البيانات بسرعة كبيرة. 

أما الفرق بين  (Primary Filegroup - Secondary/User-defined filegroups - Memory-optimized filegroup - FILESTREAM filegroup) كالتالي

  • Primary Filegroup:  هي مجموعة ملفات افتراضية. عندما نقوم بإنشاء قاعدة بيانات SQL جديدة ، يتم إنشاء ال Primary filegroupتلقائيًا.
  • Secondary/User-defined filegroups: يتم إنشاؤها من قبل مستخدم. تُستخدم لإدارة بيانات قاعدة البيانات. إذا كنت تريد الاحتفاظ بالجداول التي يتم الوصول إليها بشكل كبير في أقراص أسرع ، فيمكنك إنشاء مجموعة ملفات ثانوية وجدول فيها.

  • Memory-optimized filegroup:  تستخدم لتخزين جداول OLTP في الذاكرة ومتغيرات الجدول و لإنشاء جدول مُحسَّن للذاكرة في قاعدة بيانات SQL ، يجب علينا إنشاء Memory-optimized filegroup

  • FILESTREAM filegroup: يتم إنشاؤها لاستضافة بيانات FILESTREAM و FILETABLES.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 1

تُستخدم مجموعات الملفات في قاعدة البيانات لتقسيم البيانات وملفات السجل لقاعدة البيانات إلى وحدات مادية منفصلة ، والتي يمكن استخدامها لإدارة وتحسين أداء قاعدة البيانات.

مجموعة الملفات الأساسية هي مجموعة الملفات الافتراضية في قاعدة البيانات ، وتحتوي على ملف البيانات الأساسي وملف سجل العمليات.
مجموعات الملفات الثانوية أو المعرفة من قبل المستخدم هي مجموعات ملفات إضافية يمكن إنشاؤها داخل قاعدة بيانات ، ويتم استخدامها لتخزين ملفات بيانات إضافية. يمكن استخدام مجموعات الملفات هذه لتخزين أنواع معينة من البيانات أو لفصل البيانات لأسباب تتعلق بالأداء أو الإدارة.
تُستخدم مجموعات الملفات المحسّنة للذاكرة لتخزين الجداول والفهارس المحسّنة للذاكرة ، وهي ميزة جديدة في SQL Server تسمح بوصول أسرع إلى البيانات باستخدام تقنية الذاكرة.
تُستخدم مجموعات ملفات FILESTREAM لتخزين بيانات FILESTREAM ، وهي ميزة في SQL Server تسمح بتخزين البيانات الثنائية الكبيرة (مثل الصور أو مقاطع الفيديو) في نظام الملفات ، مع الحفاظ على ارتباط البيانات في قاعدة البيانات لاتساق المعاملات.
باستخدام مجموعات الملفات ، يمكنك:

تحسين الأداء من خلال فصل البيانات والفهارس إلى مجموعات ملفات مختلفة ، ووضعها على أجهزة مادية مختلفة.
إنشاء نسخ احتياطية متعددة لمجموعات فرعية من قاعدة البيانات عن طريق نسخ مجموعات ملفات مختلفة احتياطيًا.
استعادة البيانات بشكل أسرع عن طريق استعادة مجموعات ملفات معينة بدلاً من استعادة قاعدة البيانات بأكملها.
التحكم في وضع ملف البيانات وملفات السجل الخاصة بك ، والتي يمكن أن تكون مفيدة للأمان والامتثال التنظيمي وسيناريوهات التعافي من الكوارث.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0
بتاريخ 5 ساعة قال بلال زيادة:

تُستخدم مجموعات الملفات في قاعدة البيانات لتقسيم البيانات وملفات السجل لقاعدة البيانات إلى وحدات مادية منفصلة 

هل يمكنني تحديد الوحدات (الجداول) لكل مجموعة؟ أم يتم ذلك تلقائيًا؟

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...