• 0

هل تعدّ ريادة الأعمال "موضة العصر"؟ هل يمكن أن تخبو بعد فترة من الزمن؟

نرى الكثر من الأشخاص والمواقع تتحدث عن ريادة الأعمال والعمل الحرّ، يبدو العالم مشغولًا بهم إلى حدٍّ كبير، ولكن هل من الممكن أن يكون "موضة العصر" وأن ينطفئ نجمهم بعد فترة من الزمن؟

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 1

لا شكّ أن ريادة الأعمال والعمل الحرّ يُعدّان من مجال العمل التي دخلت الأسواق حديثًا خصوصًا في العالم العربيّ، حيث أنّ مفاهيمهم ما تزال مجهولة لبعض الأشخاص غير المهتمين بالموضوع. في الحقيقة لاقت ريادة الأعمال رواجًا كبيرًا في جميع أنحاء العالم، والآن نجد الكثير من المشاريع الكبيرة والضخمة التي انطلقت من فكرة، ثمّ شركة ناشئة.

لا يقتصر الأمر على ريادة الأعمال فحسب، بل إن العمل الحرّ بدأ يشهد انتشارًا كبيرًا حتى في العالم العربيّ، ونجد اليوم العديد من الأشخاص الذين يعتمدون بشكلٍ كليّ عليه، ونجد أن المفهومين حتمًا يعدّان شكلٌ من أشكال "موضة العصر" ولكنها موضة إيجابيّة كما ترى.

يمكن اعتبار ريادة الأعمال والعمل الحرّ تطوّرًا للأعمال والوظائف التقليديّة، كما يُعتبران نقلة نوعيّة مهمة. هناك أشكال عديدة للتطور وللنمو في جميع مجالات الحياة، وهذا التطوّر غير محدود فهناك دومًا أفكارًا جديدة تُطرح في العالم. وعليه لا يمكن لهذين المفهومين أن يختفيا فجأة من سوق العمل بل إنّ التطور هو مستقبلهما.

2 اشخاص أعجبوا بهذا

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن