اذهب إلى المحتوى

السؤال

Recommended Posts

  • 1
نشر

يمكنك الحصول على أبعاد صورة النص المقدمة باستخدام text.get_rect () ، والذي يقوم بإرجاع كائن Rect بسمات العرض والارتفاع ، من بين أمور أخرى (انظر التوثيق الرسمي للمزيد من التفاصيل). بمعنى آخر. يمكنك ببساطة عمل text.get_rect (). width.

مثال 

# رسم نص 
font = pygame.font.Font(None, 25)
text = font.render("Hello World", True, BLACK)
text_rect = text.get_rect(center=(SCREEN_WIDTH/2, SCREEN_HEIGHT/2))
screen.blit(text, text_rect)

النتيجة :

tWcUe.png.3a62f034f1995eea358cdb622e086d44.png

  • 0
نشر

يمكننا القيام بذلك عن طريق استعمال الدالة blit مع تمرير الصندوق الخاص بالنص و وضع مركزه في منتصف الشاشة.

يمكن كتابة ذلك كما يلي:

font = pygame.font.Font(None, 25)
text = font.render("You win!", True, BLACK)
text_rect = text.get_rect(center=(SCREEN_WIDTH/2, SCREEN_HEIGHT/2))
screen.blit(text, text_rect)

في أول سطرين نقوم بكتابة النص و يكون المتغير text يمثل هذا النص.

في السطر الثالث قمنا بجلب الصندوق الخاص بالنص عن طريق الدالة get_rect و مررنا لها المركز ليكون منتصف الشاشة، حيث أن منتصف الشاشة يكون لها إحداثيات x تساوي العرض على 2 و إحداثيات y تساوي الارتفاع على 2.

ثم نقوم باستعمال الدالة blit لرسم ما سبق.

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...