اذهب إلى المحتوى
  • 0

سؤال عن اطلاق تطبيق الكتروني

محمد الناصر3

السؤال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ايهما افضل واسرع لتطبيق اندرويد 

ربط التطبيق بقاعدة بيانات فايربيس

ام بإستضافة

الاهم السرعة وثبات البيانات والعمل ؟

وشكرا سلفا 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

يجب عليك معرفة الفرق بينهم بالبداية لك تحدد ايهما تختار :

ميزات ال Firebase:

  • بدء مجاني - يتيح Firebase للمستخدمين تسجيل الدخول باستخدام حساب Google الخاص بهم ، وهو مجاني كبداية. خطة Spark مجانية وتقدم عددًا لا يحصى من الميزات لمساعدة المطورين على البدء. ويحتوي على قاعدة بيانات وفيرة. يمكن اختيار خطة Blaze وفقًا للمتطلبات المتزايدة ، وتأخذ في الاعتبار الحدود المجانية الأصلية. على سبيل المثال ، إذا كنت تستضيف سعة تخزينية تبلغ 20 غيغابايت على خطة Blaze ، فسيغطي الحد المجاني 10 غيغابايت ، ولا يتعين عليك سوى الدفع مقابل سعة التخزين الإضافية البالغة 10 غيغابايت.
  • سرعة التطوير - يساعد Firebase المطورين على توفير الوقت في تطوير التطبيقات ويقلل أيضًا من الوقت اللازم لتسويق التطبيقات. باستخدام Firebase و Firestore ، يمكن لمطوري الواجهة الأمامية إدارة جميع الأعمال وتقليل الوقت المطلوب للوصول إلى الاكتمال. علاوة على ذلك ، يقدم Firebase خدمات جاهزة للاستخدام تمنع المطورين من إنشاء أكواد معيارية أو بدء واجهة خلفية من البداية.
  • بدون خادم - يوفر Firebase بيئة بدون خادم بالكامل تتطلب من المستخدمين الدفع بناءً على الطلبات. ينتج عن هذا مخاوف أقل تتعلق بالتوسع وكفاءة أفضل.

 

ميزات قواعد البيانات وسوف اختار كمثال MySQL:

  • توفر MySQL قابلية التوسعة عند الطلب - قابلية التوسع لا مثيل لها لتسهيل إدارة التطبيقات المضمنة  باستخدام مساحة أصغر حتى في المستودعات الهائلة التي تكدس تيرابايت من البيانات. إحدى ميزات MySQL الكبيرة هي قابلية التوسع عند الطلب ، ويوفر هذا الحل مفتوح المصدر التخصيص الكامل لشركات التجارة الإلكترونية مع متطلبات خادم قواعد البيانات المبتكرة.
  • أمان البيانات - تشتهر MySQL عالميًا بكونها أحد أنظمة إدارة قواعد البيانات الأكثر موثوقية وأمانًا المستخدمة في تطبيقات الويب مثل Joomla و WordPress و Facebook و Drupal و Twitter. يمكن أن يفيد دعم البيانات وأمانها لمعالجة المعاملات المصاحبة للإصدار الأخير من MySQL الشركات بشكل كبير ، وخاصة أعمال التجارة الإلكترونية التي تنطوي على عمليات تحويل أموال بشكل متكرر.
  • دعم واسع للمعاملات - MySQL على رأس قائمة محركات قاعدة بيانات المعاملات القوية المتوفرة حاليًا في السوق. مع ميزات مثل دعم المعاملات المتسقة والكاملة والمتينة والمعزولة ،  ودعم المعاملات متعدد الإصدارات ، فهو الحل النهائي لتكامل البيانات الكامل. إنه يضمن التعرف الفوري على حالة الجمود عبر التكامل المرجعي الذي يفرضه الخادم.

 

الان , بعد معرفة الفروقات نجد ان قواعد البيانات بشكل عام و Firebase تؤديان نفس النتيجة ولكن بطريقة مختلفة فلذلك بالنسبة للسرعة فإن Firebase في حالتك افضل لتطبيقك 

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...