اذهب إلى المحتوى
  • 0

ماهو الفرق بين الراوتز والهب والايسوتش والريبيتر؟

رحيق الزهور

السؤال

ماهو الفرق بين الراوتز والهب والايسوتش والريبيتر

وانواع كل منهم ؟

تم التعديل في بواسطة سامح أشرف
توضيع عنوان السؤال
رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0
  1. Repeater -  يعمل مكرر في الطبقة المادية. وتتمثل مهمتها في إعادة توليد الإشارة على نفس الشبكة قبل أن تصبح الإشارة ضعيفة للغاية أو تالفة وذلك لتمديد الطول الذي يمكن أن تنتقل إليه الإشارة عبر نفس الشبكة. من النقاط المهمة التي يجب ملاحظتها حول أجهزة إعادة الإرسال أنها لا تقوم بتضخيم الإشارة. عندما تصبح الإشارة ضعيفة ، يقومون بنسخ الإشارة شيئًا فشيئًا وإعادة توليدها بالقوة الأصلية. إنه جهاز ذو منفذين.
  2. Hub -  هو في الأساس مكرر متعدد المنافذ. يربط المحور أسلاكًا متعددة قادمة من فروع مختلفة ، على سبيل المثال ، الموصل في الهيكل النجمي الذي يربط المحطات المختلفة. لا تستطيع الموزعات تصفية البيانات ، لذلك يتم إرسال حزم البيانات إلى جميع الأجهزة المتصلة. بمعنى آخر ، يظل مجال التصادم لجميع المضيفين المتصلين من خلال Hub واحدًا. أيضًا ، ليس لديهم الذكاء لمعرفة أفضل مسار لحزم البيانات مما يؤدي إلى عدم الكفاءة والهدر. ينقسم إلى 3 أنواع  Active  و Passive و Intelligent
  3.  Bridge (الجسر) -  يعمل في طبقة ارتباط البيانات. الجسر عبارة عن مكرر ، مع إضافة وظيفة تصفية المحتوى من خلال قراءة عناوين MAC الخاصة بالمصدر والوجهة. كما أنها تستخدم لربط شبكتين محليتين تعملان على نفس البروتوكول. يحتوي على مدخل واحد ومنفذ إخراج فردي ، مما يجعله جهاز ذو منفذين. ينقسم الى نوعين Transparent و Source Routing Bridges
  4.  switch (المحول) - المحول عبارة عن جسر متعدد المنافذ مزود بمخزن مؤقت وتصميم يمكنه تعزيز كفاءته (عدد كبير من المنافذ يعني حركة مرور أقل) وأدائه. المفتاح هو جهاز طبقة ارتباط البيانات. يمكن للمحول إجراء فحص الأخطاء قبل إعادة توجيه البيانات ، مما يجعله فعالاً للغاية لأنه لا يقوم بإعادة توجيه الحزم التي تحتوي على أخطاء وإعادة توجيه الحزم الجيدة بشكل انتقائي إلى المنفذ الصحيح فقط. بمعنى آخر ، يقسم المحول مجال تصادم المضيفين ، لكن مجال البث يظل كما هو.
  5.  router(الموجهات) - جهاز التوجيه هو جهاز مثل المحول الذي يوجه حزم البيانات بناءً على عناوين IP الخاصة بها. جهاز التوجيه هو جهاز طبقة الشبكة بشكل أساسي. عادةً ما تقوم أجهزة التوجيه بتوصيل شبكات LAN و WAN معًا ولديها جدول توجيه محدث ديناميكيًا بناءً على اتخاذ القرارات بشأن توجيه حزم البيانات. يقسم جهاز التوجيه مجالات البث للمضيفين المتصلين من خلاله.

يمكنك تصفح المزيد حول الشبكات من خلال الرابط ادناه

https://academy.hsoub.com/devops/networking/

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...