اذهب إلى المحتوى
  • 0

كيف يمكنني معرفة اهم المكتبات  في اي لغة برمجة؟

سعد الغامدي2

السؤال

Recommended Posts

  • 0

يمكنك الاعتماد على مواقع التوظيف والعمل الحر لأخذ تصور او فكرة عن اهم المكتبات واكثرها طلبا في سوق العمل. هي ذاتها الأشهر في مجتمعات المطورين ايضا. مثلما يمكنك استخدام محركات البحث بفعالية للبحث عن ذات الأمر

يمكنك ايضا البحث عن دراسات استقصائية بهذا الخصوص. نجد مثلا دراسة مهمة مثل stackoverflow developer survey 2021 يوجد بملخص الدراسة عدة أقسام كاملة تخص اطر الويب ومكتباته. فحسب الدراسة هنالك: 40 بالمئة من اصل 70 ألف مطور يستعملون React و 35 بالمئة يستعملون jQuery. يعطي هذا فكرة عن مدى شعبية هذين الأخيرين.

ايضا تحتاج الاندماج في المجتمعات التقنية لأخذ فكرة عن الأشهر والأكثر طلبا واستعمالا.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

في حال كنت على علم بإحدى لغات البرمجة و تقوم بالإنتقال لتعلم لغة جديدة و تريد معرفة أهم المكتبات، فإنه من المفترض أنك كتبت برامج في تلك اللغة و احتجت إلى وظائف معينة تؤديها لك تلك اللغة، على سبيل المثال التعامل مع الملفات على القرص الصلب، و بالتالي تقوم بالبحث عن ما يؤدي تلك المهمة في تلك اللغة.

في حال لم تكن على علم بأي لغة فإنه من المفيد أن تقوم بأخذ دورة تتعلق بتلك اللغة، حيث أن الدورات بشكل عام تحتوي على أهم المكتبات الضرورية للعمل باللغة، يمكنك مثلاً الإطلاع على دورات حسوب من هنا.

كما يمكنك أن تقوم بالبحث في مواقع الأسئلة و فلترة النتائج حسب اللغة التي تريدها و بالتالي يمكنك أن ترى ما الذي يقوم المبرمجون الآخرون بالسؤال عنه و بالتالي معرفة بعض المكتبات المهمة.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...