اذهب إلى المحتوى
  • 0

هل يمكن نسخ مشاريع react.js؟

Mohammed Rahal

السؤال

Recommended Posts

  • 0

نعم يمكن عمل ذلك، وسيعمل المشروع بدون مشكلة في أغلب الأحيان، فملفات مثل package.json و package-lock.json و yarn.lock تحتوي على نص عادية وهي نفسها لكل مشروع، ونفس الأمر بالنسبة للمجلد node_modules. لذلك يمكنك أن تقوم بعمل مشروع واحد ونسخه عندما تريد عمل مشروع جديد فقط وسيعمل بدون مشكلة بغض النظر عن الوقت اللازم لنسخ المشروع من مجلد إلى مجلد آخر (ستأخذ هذه العملية بعض الوقت بسبب عدد الملفات الكبير الموجود في المجلد node_modules).

إن كنت تواجه مشكلة في سرعة عمل مشروع جديد بسبب حجم الحزم التي يتم تثبيتها، فحاول إستعمال yarn أو pnpm بدلًا من npm ، حيث يعمل كلًا منهما على تحميل وتثبيت الحزم بشكل أسرع، نظرًا لأنهما يخزنان الحزم على جهازك بدلًا من تحميلها في كل مرة مما يسرع من عملية إنشاء المشاريع أو تثبيت حزم أخرى.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

إذا كان المشروع الأصلي حديث الإنشاء ولم يمضي عليه الكثير فلا مشكلة في نسخك للأشياء المذكورة في سؤالك, لكن في حالة كان قد مضى عليه فترة طويلة (لنقل أكثر من شهر ) فقد يعرضك إستعمال أدوات ومكتبات بإصدارات قديمة إلى مشكلات أمنية وتقنية أثناء وبعد التطوير. 

في كثير من الأحيان يتم أكتشاف ثغرات أمنية security issues في بعض الأدوات والمكتبات مما يدفع منشئيها إلى إجراء معالجات سريعة بغية عدم تسببها بأضرار للمستخدم النهائي. أيضا يقوم القائمين على تطوير هذه البرمجيات بشكل دوري بإطلاق إصدارات تتضمن ميزات جديدة new features و إصلاح الأخطاء bug fixes. 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...