اذهب إلى المحتوى
  • 0

هل سيكون علي أيضا بعد تعلم لارافيل تعلم jetstram و inertia.js و fotify؟

ابراهيم الخليل سماني

السؤال

السلام عليكم 

laravel اطار عمل php يستخدم ادوات مساعدة في بدء مشاريعه مثل jetstram وهذا الأخير يتيح لنا إما إستخدام livewire أو inertia.js , في حال إختيارنا لlivewire يجب الدراسة عنه اولا وتعلم كيفية إستخدامها ثم العودة لتوثيق jetstream وقرائته ثم أخيرا الإنطلاق لإنشاء مشروع laravel , كذلك laravel تستخدم fotify كــback-end  للمصادقة وهل ينبغي الإطلاع عليها أيضا للفهم الجيد عنها ؟ أرى تداخل وكلما اردت ان ادرس شيء ياخدني لشيء آخر حتى انني لم اعرف لمن الاولوية وبالنسبة لسوق العمل ان كان سؤالي في محله هل الأفضل المواصلة في livewire أم وضع خطة لتغييرها وتعلم VueJS  مستقبلًا شكرا لكم

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 1

وعليكم السلام، 

أظن أن قراءة توثيق آداة او اضافة ما لن تكون بنفس الجهد الذهني الذي يتخذه المتعلم مثلا في تعلم لارافيل أو PHP. فالاطلاع الجيد على الادوات والتقنيات لن يكون بذات الدافع مثل التعرض الى نمط تفكير وهندسة جديد، او شيء جديد عليك كليا. وتجربة قراءة التوثيق نفسها لن تكون بحجم تجربة دخول المجال اول مرة وتعلم اول تقنية أو لغة مثلا.

فالهدف سيكون فقط لمعرفة: ما الذي تفعله هاته التقنية تحديدا؟ أو كيف ستساعدني او تحل مشكلا ما لدي؟ وعليه، فإنه لن يكون عليك إلا فهم تعليمات التثبيت مثلا، طريقة الاستخدام او افضل الطرق لذلك. أو ربما متابعة نقاش جار حول مشكلة واجهتها بشأنه على github مثلا.

وصحيح، أنه قد تنجر وراء أشياء أخرى وانت تحاول تعلم شيء ما، رغم هذا، يجب تنظيم عملية الاطلاع او القراءة وتصنيف ما الذي تحاول الاطلاع عليه مثلا كـ " مهم جدا " " مهم " " عادي ". لكنه لا يمكن ايقاف هاته العملية او تعطيلها. فهذا ما تفرضه طبيعة المجال المتغيرة والمتشعبة نفسه، فأنت ستضل تقرأ وتعرف عن المزيد من الأدوات. 

بجانب هذا، لن يجب عليك الاطلاع على JetStream أو Breeze أو fotify أو غيرها لتعلم لارافيل، فهو نفسه يقدمها ضمن مجموعة البدء الخاصة starter kits ويجعل العمل بها اختياريا ومنفصلا عن لارافيل نفسه. فكل منها هو اصلا تطبيقات عملية عن ميزات يأتي بها بالفعل. ولذلك فإن تعلم لارافيل والاطلاع اكثر عنه نفسه سيكفيك عن تعلمها في الوقت الحالي. ثم سيأتي الوقت الذي تجد فيه نفسك مندفعا الى تعلما بغرض تجنب تكرار نظم او افكار في تطبيقات لارافيل لديك.

ما بين VueJS و Livewire كنت لأختار VueJS، رغم انك لست مرغما اصلا على الاختيار والتخلي عن احدهما مقابل الآخر. وقد يمكن فعليا استعمال كليهما في ذات المشروع. لأنهما مختلفان كليا، ف livewire اطار عمل لارافيل أما VueJS فهو اطار عمل الواجهة الأمامية. فلكل منهما استعماله وسياقه الخاص.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...