عبد الرحمن بادنجكي نشر 13 يونيو 2022 أرسل تقرير نشر 13 يونيو 2022 لدي الشيفرة import sys, time, random, pygame speed =15 #windows sizes frame_size_x = 980 frame_size_y = 600 check_errorrs = pygame.init() if(check_errorrs[1] > 0): print("Error " + check_errorrs[1]) else: print("Game Succesfully initialized") #initialise game window pygame.display.set_caption("Snake Game") game_window = pygame.disply.set_mode(frame_size_x, frame_size_y) #colors black = pygame.Color(0,0,0) white = pygame.Color(255,255,255) red = pygame.Color(255,0.0) green = pygame.Color(0,255,0) blue = pygame.Color(0,0,255) fps_controller = pygame.time.clock() #one snake square size square_size = 20 def init_vars(): global head_pos, snake_body, food_pos, food_spawn, score, direction direction = "RIGHT" head_pos = [120,60] snake_body = [[120,60]] food_pos = [random.randrange(1,(frame_size_x // square_size)) * square_size, random.randrange(1,(frame_size_y // square_size)) *square_size] food_spawn = True score = 0 init_vars() def show_score(choice, color, font, size): score_font = pygame.font.Sysfont(font, size) score_surface = score_font.render("Score:" + str(score), True, color) score_rect = score_surface.get_rect() if choice == 1: score_rect.midtop = (frame_size_x / 10, 15) else: score_rect.midtop = (frame_size_x/2, frame_size_y/1,25) game_window.blit(score_surface, score_rect) # game loop while True: for event in pygame.event.get(): if event.type == pygame.QUIT: pygame.quit() sys.exit() elif event.type == pygame.KEYDOWN: if ( event.key == pygame.K_UP or event.key == ord("w") and direction != "DOWN"): direction = "UP" elif ( event.key == pygame.K_DOWN or event.key == ord("s") and direction != "UP"): direction = "DOWN" elif ( event.key == pygame.K_UP or event.key == ord ("a") and direction != "RIGHT"): direction = "LEFT" elif ( event.key == pygame.K_UP or event.key == ord("D") and direction != "LEFT"): direction = "RIGHT" if direction == "UP": head_pos[1] -= square_size elif direction == "DOWN": head_pos[1] += square_size elif direction == "LEFT": head_pos[0] -= square_size else: head_pos[0] += square_size if head_pos[0] < 0: head_pos[0] = frame_size_x - square_size elif head_pos[0] > frame_size_x - square_size: head_pos[0] = 0 elif head_pos[1] < 0: head_pos[1] = frame_size_y - square_size elif head_pos[1] > frame_size_y - square_size: head_pos[1] = 0 #eating apple snake_body.insert(0, list(head_pos)) if head_pos[0] == food_pos[0] and head_pos[1] == food_pos[1]: score += 1 food_spawn = False else: snake_body.pop() #spawn food if not food_spawn: food_pos = [random.randrange(1,(frame_size_x // square_size)) * square_size, random.randrange(1,(frame_size_y // square_size)) * square_size] # GFX game_window.fill(black) for pos in snake_body: pygame.draw.rect(game_window, green, pygame.Rect( pos[0] + 2, pos[1]+2, square_size-2, square_size)) pygame.draw.rect(game_window,red, pygame.Rect(food_pos[0], food_pos[1], square_size, square_size)) #game over condiditons for block in snake_body[1:]: if head_pos[0] == block[0] and head_pos[1] == block[1]: init_vars() show_score(1,white, 'consolas', 20) pygame.display.update() fps_controller.tick(speed) هذا الكود اللي سويته وكل ما اعمل رن يطلع غلط File "d:\py\sasa\snake.py", line 1, in <module> import sys, time, random, pygame ModuleNotFoundError: No module named 'pygame' المكتبة غير مثبته مع اني حملتها من الاضافات 1 اقتباس
0 Wael Aljamal نشر 13 يونيو 2022 أرسل تقرير نشر 13 يونيو 2022 ربما النسخة من المكتبة غير متوافقة مع إصدار python لديك، حاول تثبيت المكتبة على مستوى نظام التشغيل بفتح برنامج cmd مدير الأوامر ثم كتابة أحد الأمرين: python -m pip install pygame pip3 install pygame pip install pygame ثم أعد تجريب عمل المكتبة اقتباس
السؤال
عبد الرحمن بادنجكي
لدي الشيفرة
هذا الكود اللي سويته وكل ما اعمل رن يطلع غلط
المكتبة غير مثبته مع اني حملتها من الاضافات
1 جواب على هذا السؤال
Recommended Posts
انضم إلى النقاش
يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.