اذهب إلى المحتوى
  • 0

كيف اثبت مكتبة pygame

عبد الرحمن بادنجكي

السؤال

لدي الشيفرة

import sys, time, random, pygame



speed =15



#windows sizes



frame_size_x = 980

frame_size_y = 600



check_errorrs = pygame.init()



if(check_errorrs[1] > 0):

    print("Error " + check_errorrs[1])

else:

    print("Game Succesfully initialized")



#initialise game window



pygame.display.set_caption("Snake Game")

game_window = pygame.disply.set_mode(frame_size_x, frame_size_y)



#colors



black = pygame.Color(0,0,0)

white = pygame.Color(255,255,255)

red = pygame.Color(255,0.0)

green = pygame.Color(0,255,0)

blue = pygame.Color(0,0,255)




fps_controller = pygame.time.clock()

#one snake square size

square_size = 20



def init_vars():

    global head_pos, snake_body, food_pos, food_spawn, score, direction

    direction = "RIGHT"

    head_pos = [120,60]

    snake_body = [[120,60]]

    food_pos = [random.randrange(1,(frame_size_x // square_size)) * square_size,

                random.randrange(1,(frame_size_y // square_size)) *square_size]

    food_spawn = True

    score = 0



init_vars()



def show_score(choice, color, font, size):

    score_font = pygame.font.Sysfont(font, size)

    score_surface = score_font.render("Score:" + str(score), True, color)

    score_rect = score_surface.get_rect()

    if choice == 1:

        score_rect.midtop = (frame_size_x / 10, 15)

    else:

        score_rect.midtop = (frame_size_x/2, frame_size_y/1,25)



    game_window.blit(score_surface, score_rect)



# game loop



while True:

    for event in pygame.event.get():

        if event.type == pygame.QUIT:

            pygame.quit()

            sys.exit()

        elif event.type == pygame.KEYDOWN:

            if ( event.key == pygame.K_UP or event.key == ord("w")

                and direction != "DOWN"):

                direction = "UP"

            elif ( event.key == pygame.K_DOWN or event.key == ord("s")

                and direction != "UP"):

                direction = "DOWN"

            elif ( event.key == pygame.K_UP or event.key == ord ("a")

                and direction != "RIGHT"):

                direction = "LEFT"

            elif ( event.key == pygame.K_UP or event.key == ord("D")

                and direction != "LEFT"):

                direction = "RIGHT"



    if direction == "UP":

        head_pos[1] -= square_size

    elif direction == "DOWN":

        head_pos[1] += square_size

    elif direction == "LEFT":

        head_pos[0] -= square_size

    else:

        head_pos[0] += square_size



    if head_pos[0] < 0:

        head_pos[0] = frame_size_x - square_size

    elif head_pos[0] > frame_size_x - square_size:

        head_pos[0] = 0

    elif head_pos[1] < 0:

        head_pos[1] = frame_size_y - square_size

    elif head_pos[1] > frame_size_y - square_size:

        head_pos[1] = 0



    #eating apple

    snake_body.insert(0, list(head_pos))

    if head_pos[0] == food_pos[0] and head_pos[1] == food_pos[1]:

        score += 1

        food_spawn = False

    else:

        snake_body.pop()



    #spawn food

    if not food_spawn:

            food_pos = [random.randrange(1,(frame_size_x // square_size)) * square_size,

                random.randrange(1,(frame_size_y // square_size)) * square_size]



    # GFX

    game_window.fill(black)

    for pos in snake_body:

        pygame.draw.rect(game_window, green, pygame.Rect(

            pos[0] + 2, pos[1]+2,

            square_size-2, square_size))



    pygame.draw.rect(game_window,red, pygame.Rect(food_pos[0],

                    food_pos[1], square_size, square_size))



    #game over condiditons



    for block in snake_body[1:]:

        if head_pos[0] == block[0] and head_pos[1] == block[1]:

            init_vars()



    show_score(1,white, 'consolas', 20)

    pygame.display.update()

    fps_controller.tick(speed)

هذا الكود اللي سويته وكل ما اعمل رن يطلع غلط 

 File "d:\py\sasa\snake.py", line 1, in <module>
    import sys, time, random, pygame
ModuleNotFoundError: No module named 'pygame'

المكتبة غير مثبته مع اني حملتها من الاضافات

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

ربما النسخة من المكتبة غير متوافقة مع إصدار python لديك، حاول تثبيت المكتبة على مستوى نظام التشغيل بفتح برنامج cmd مدير الأوامر ثم كتابة أحد الأمرين:

python -m pip install pygame

pip3 install pygame

pip install pygame

ثم أعد تجريب عمل المكتبة 

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...