اذهب إلى المحتوى
  • 0

بناء مشاريع فردية

Ziad Mohamed15

السؤال

السلام عليكم انا بقالي فترة متعلم html و css وبروح اشوف مشاريع واقلدها بس كل المشاريع الي عملتها لوحدي اكترها لتكون مقتبسة مش عارف اعمل ايه علشان اقدر اعمل مشاريع لوحدي تقريبا كل اسبوع بكون مقلد مشروعين علي اليوتيوب علشان احاول اقلدهم واتعلم منهم + لو عملت متجر الكتروني مش انا كده محتاج باك اند علشان يضيف طريقة الدفع ولا بتتعمل عن طريق java وي علشان افعل البحث وانو يبحث فعلا  محتاج باك اند ولا ممكن بل جافا انا تقريبا محتاج حد يقلي شغلتي ايه مره وحده بقيت شايف ان انا مجرد مصمم والاهم الباك هو الي بيشغل كل حاجه في الصفحة

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

في حال كنت متعلم HTML و CSS فقط فأنت بالفعل مصمم مواقع ويب ولكن إن كنت تريد أن تنشئ مواقع كاملة بحيث تكون تفاعلية مع المستخدم فعليك تعلم لغات Back End مثل PHP أو ASP.NET وغيرهم ، وبالنسبة إلى الأهمية الإثنين مهمين جداً ويعتمدان على بعضها خلال عملية تطوير المواقع ، وأما Java script: هي لغة برمجة تستخدم أكثر في العناصر التفاعلية في الصفحة كالقوائم المنسدلة وحركات الجمالية في الموقع وغيرها . 

يمكنك الاطلاع على المقال التالي لمعرفة الفرق بين مصمم الويب ومطور الويب وما يميز كل منهما. 

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

لا بأس في ذلك في بداية مسارك التعليمي، فمن الطبيعي أنك لن تتمكن من بناء مشاريع بمفردك في البداية و من الطبيعي ألا تعرف كيف تبدأ المشاريع أو أن تعرف ما التقنيات التي ستحتاج لها.

و لكن من الأمور التي ستساعدك في التحسُن هي محاولة بناء المشاريع التي قمت بتقليدها بفردك، في البداية لن تتمكن من إتمامها بمفردك و ستحتاج العودة إلى الفيديو لتفهم بعض الأمور و مع الوقت ستلاحظ تحسننًا في مهاراتك و ستصبح أكثر ارتياحًا أثناء بناء المشاريع.

من الأمور التي قد تساعدك أيضًا هي البحث عن مواقع توفر تدريبات و مشاريع للتدرب عليها، من هذه المواقع موقع frontendmentor حيث يوفر هذا الموقع تدريبات لمختلف المهارات و المستويات مع تعليمات لحل التدريب (بناء المشروع) كما توفر لك ال APIs اللازمة، و تقدم لك تقييم على مشروعك بعد أن تقوم بنفيذه.

بتاريخ منذ ساعة مضت قال Ziad Mohamed10:

لو عملت متجر الكتروني مش انا كده محتاج باك اند علشان يضيف طريقة الدفع ولا بتتعمل عن طريق java وي علشان افعل البحث وانو يبحث فعلا  محتاج باك اند ولا ممكن بل جافا انا تقريبا محتاج حد يقلي شغلتي ايه مره وحده بقيت شايف ان انا مجرد مصمم والاهم الباك هو الي بيشغل كل حاجه في الصفحة

بالطبع يمكنك تنفيذ هذه الأمور بجافاسكريبت من جهة العميلو يمكنك استخدام قواعد بيانات من طرف العميل و لكن لا يعتبر هذا الأمر جيد في المشاريع الحقيقة لدواعٍ أمنية و غيرها. و لكن لا بأس بها لأغراض التعلم. 

و على كلٍ لا يوجد مطور يقوم بجميع الوظائف لإتمام مشروع فيوجد من يعمل على التصميم و من يعمل على تطوير الواجهة الأمامية و من يعمل على برمجة ال backend  و غيرها. 

و يمكنك اختيار التخصص الأنسب لك أو الذي تتجه إليه ميولك

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...