اذهب إلى المحتوى
  • 0

لماذا لا توجد مشاريع PHP بدون إطار عمل في الدورة؟

Mohamed Emad15

السؤال

Recommended Posts

  • 0

تحتوي دورة إنشاء تطبيقات الويب بلغة PHP على مشروع واحد فقط يتم عمله بلغة PHP بدون إطار عمل والهدف منه هو تعلم أساسيات اللغة نفسها من متغيرات ودوال وحلقات وأصناف .. إلخ، وذلك لتأهيل الطالب للعمل على مشاريع أخرى بإستخدام Laravel أو WordPress، وذلك لأن سوق العمل يتطلب إستخدام إطار عمل معروف أكثر من إنشاء كل مشروع من الصفر بإستخدام PHP فقط، أيضًا توفر إطارات العمل الكثير من الوقت والمجهود على المبرمجين، حيث تأتي بالكثير من الأدوات والملفات المعدة مسبقًا والتي يمكن إستخدامها بشكل مباشر. وبالتالي يجب على الطالب أن يتدرب أكثر على إستخدام إطار عمل مشهور وواسع الإنتشار مثل Laravel بالتأكيد بعد تعلم أساسيات البرمجة بإستخدام PHP.

أيضًا يفضل أن يستخدم المبرمج إطار عمل جاهز حتى ولو كان متقنًا للغة البرمجة التي يستعملها، لأن إطارات العمل مفتوحة المصدر يعمل عليها العشرات من المبرمجين المحترفين لتطويرها وكذلك لإضافة مميزات جديدة فيها وحمايتها من الثغرات وبالتالي لن يتمكن مبرمج واحد من عمل ما يقوم به عشرات المبرمجين المحترفين ومئات المبرجين الآخرين الذين يقوم بعمل العديد من الحزم والمكتبات لإطار العمل هذا.

في حالة أردت أن تتدرب أكثر على لغة PHP فيمكنك أن تحاول تقليد أي موقع تراه من الصفر بإستخدام PHP وحدها أو حتى محاولة إنشاء مشاريع Laravel الموجودة في الدورة بدون إطار عمل.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

انشاء المشاريع دون إطار عمل

يمكنك العمل دومًا وانشاء المشاريع وتطويرها بدون إطار عمل وباللغة الأصلية فقط وستحصل على نتيجة جيدة إضافة لتمكنك من اللغة نفسها ومن مفاهيم أساسية في تطوير المواقع،

لكن ستجد نفسك بعد إنشاء أكثر من مشروع أن هناك قطع برمجية تقوم بإعادة كتابتها واستخدامها وتحتاجها في عدة مشاريع معًا، قد تجد حلًا بأن تستخرج تلك القطع البرمجية وتكتبها على شكل حزمة خارجية تضيفها جاهزة لكل مشروع جديد تقوم بكتابته.

في حال أردت إضافة مزايا جديدة أو الصيانة على تلك الحزمة فهي أصبحت في مكان واحد سيكون من السهل عليك ذلك.

لقد طورتَ إطار العمل الخاص بك

ما قمت به الآن هو كتابة مكتبة أو إطار العمل الخاص بك، عوضًا عن ذلك فالمعتاد أننا نستعين بمكتبات وأطر عمل جاهزة فيها كل المكونات التي نحتاجها لتطوير المواقع وهي تحت الصيانة الدائمة من أصحابها ويجري تطويرها وتحسينها باستمرار، وستوفر الكثير من الوقت والجهد.

لماذا ابدء بتعلم التطوير من دون أطار عمل؟ 

تعلمك للمفاهيم تلك في بادئ الأمر عبر كتابتها يدويا -ولو لمرة واحدة- سيعزز من قدرتك على فهم لماذا استخدام أطر العمل والمكتبات الخارجية.  

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...