اذهب إلى المحتوى
  • 0

ترتيب دورات تعلم البرمجة

المهندس محمد

السؤال

ارغب تعلم الدورات التالية وارغب معرفة ترتيب هذه الدورات ومن اي دورة ابدا ثم التي تليها.

دورة علوم الحاسوب

تطوير واجهات المستخدم
Html, css, </>

تطوير التطبيقات باستخدام لغة JavaScript

تطوير تطبيقات الويب باستخدام لغة PHP
PHP, My SQL

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 1

بداية لا يمكننا الدخول في أي علم من علوم الحاسوب دون أن يكون لدينا أي معرفة بمكونات الحاسوب او لا نعرف طريقة استخدامه ودون معرفة أنظمة التشغيل والمقصود فيها, وبشكل خاص لا يمكننا تعلم البرمجة دون تعلم قواعد البيانات وما المقصود بها وغيره الكثير من الأشياء المهمة والضرورية قبل البدء في أي مجال من مجالات الحاسوب, لذلك بداية تحتاج لدورة علوم الحاسوب والتي سوف تتعلم فيها جميع الأشياء التي ذكرتها سابقا, بعد ان ننجز دورة  علوم الحاسوب نستطيع أن ندخل في دورة تطوير واجهات المستخدم والتي من خلالها سوف نتعلم بناء الجانب الامامي من الموقع, وهو الجانب الذي يراه المستخدم, وهو تصميم الموقع وشكل الخطوط ولونها وحجم الصور وغيرها من التنسيقات, الىن بعد الانتهاء من دورة تطوير واجهات المستخدم
 نحتاج الى لغة برمجة للتعامل مع قواعد البيانات لتخزين البيانات الخاصة بالموقع فيها, مثل اسم المتسخدم والايميل الخاص به وكلمة السر والصور والمواضيع الموجودة في الموقع, وأيضا عمليات الحذف والاضافة والتعديل على البيانات , وهذا هو الجانب الخلفي من الموقع (باك اند) , يتم من خلال احدى الدورتين : تطوير التطبيقات باستخدام لغة JavaScript أو تطوير تطبيقات الويب باستخدام لغة PHP , يمكنك الاكتفاء بواحدة منهما , اذا الترتيب يكون كالتالي

  • دورة علوم الحاسوب
  • دورة تطوير واجهات المستخدم
  • دورة تطوير تطبيقات الويب باستخدام لغة PHP أو تطوير التطبيقات باستخدام لغة JavaScript
رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

يعتمد الترتيب بشكل أساسي على رغبتك حسب المجال الذي تريده، ولوأخذناها بالترتيب السليم بانه يمكن أن يكون كالتالي:

  1. دورة علوم الحاسوب: وفي تلك الدورة تعرف أكثر عن الحاسوب نفسه، مكوناته وأنظمه التشغيل وكل الأساسيات في عالم البرمجة، وهي المقدمة المناسبة لأي دورة تعليمية خاصة بالبرمجة.
  2. دورة تطوير واجهات المستخدم: لان هذة هي المدخل المناسب والأساسي لبدء برمجة المواقع وواجهات تطبياقت الهواتف كذلك، وهي البناء الأولي لأي موقع وبه كذلك شرح لمدخل تطوير مواقع الويب.
  3. دورة تطوير التطبيقات باستخدام لغة JavaScript: حيث انها اللغة التي تعطي الموقع الحيوية والحركة، وتأتي دائما بعدما نقوم بتأسيس الموقع باستخدام HTML و CSS ويمكنك استخدامها سواء في تطوير المواقع وكذلك تبيقات الهاتف وأشياء أخرى كثيرة. لكن في بعض الأحيان يمكن الأستغناء عنها في حالة تطوير مواقع الويب، لكن لو توافر لديك الوقت يفضل أخذها.
  4. دورة تطوير تطبيقات الويب باستخدام لغة PHP: وهي تمثل البرمجة الخلفية للموقع، وهي الخطوة الأخيرة في برمجة المواقع، وتدرس كذلك مع قواعد البيانات لخلق موقع متكامل يؤدي وظائفه بشكل سلس وسليم.
رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...