اذهب إلى المحتوى
  • 0

ما هو ال Back-end المناسب لمشروعي Flutter

Badi Elmaestro

السؤال

انا هلا عم اعمل مشروع flutter بس ما عرفت شو ال Backend المناسب 

-مشروعي عبارة عن تطبيق خاص بالطلبة المقبلين عالبكالوريا

-التطبيق بيقبل نوعين من المستخدمين: طلاب و اساتذة طبعا كل واحد عندو attributes الخاصة فيه

جمل ال fonctions الموجودة التطبيق هي:

  *المستخدم يقدر ينشر منشورات هالمنشرات عبارة عن "دروس وتمارين" او "مواضيع مع الحلول" كل منشور يحتوي علي id primary key, title, description,#user_id foreign key from table User, #faculty_id foreign key from tbale Faculty, department_id foreign key from table Department المنشور ممكن يحتوي علي صور او فيديوهات او حتى ملفات 

  * التطبيق يسمح للمستخدمين انو يتبادلو الكتب يعني الواحد ينشر معلومات عن الكتاب يلي عندو مع صورة الو ويلي بدو يتبادل معو يكفي انو يضغط عالمنشور ويخل معلومات عن الكتاب يلي معو مع الصورة 

  * رح ضيف quizz للتطبيق وكمان نظام سؤال جواب

انا احترت اي backend بستعمل ينفع SQFLite ؟

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 2

يمكنك أن تستعمل أي لغة خاصة بالواجهات الخلفية Backend و أي إطار عمل ترغب به (أو حتى بدون إطار عمل على الإطلاق)، وهنا بعض الأمثلة:

  • PHP مع إطار العمل Laravel: تعد لغة PHP أشهر لغة للواجهات الخلفية في الوقت الحالي، كما أن Laravel هو أكثر إطار عمل مستخدم أيضًا، لغة PHP مجهزة بالفعل لخوادم الويب، لأنها صممت في الأساس لهذا الغرض، كما أن إطار العمل Laravel يوفر لك بنية سهلة وبسيطة لعمل API للتطبيقات أو البرامج بسهولة، كما يوفر لك نظام إستيثاق Authentication مُعد بالفعل ولن تحتاج إلى ضبط أي شيء، وهو يتبع نظام MVC مما يوفر لك تنظيم للكود والملفات أيضًا. لغة PHP مستخدمه في Facebook و Wikipedia وغيرها.
  • Node.js مع إطار العمل Express.js: إزدادت في الفترة الأخيرة شعبية لغة JavaScript خصوصًا في الواجهات الخلفية، حيث أصبح هناك مسار لتعلم تطوير المواقع يسمى MERN (MongoDB - Express.js - React.js - Node.js)، لكن يمكنك أن تستخدم أي نوع من قواعد البيانات وليس شرطًا أن تستعمل MongoDB، ويمكنك أن تقوم بعمل API به أيضًا. إطار العمل Express.js مستخدم في شركات مثل Uber و Yandex و IBM وغيرها.
  • Python مع إطار العمل Django: لغة Python من أسهل اللغات في التعلم ومن أسهلها في كتابة الكود، ولها العديد من المميزات، كما أن إطار العمل Django يوفر لك بنية أولية مجهزة لتقوم ببناء أي مشروع به، ويمكنك أن تقوم بعمل API أيضًا به بكل سهولة بسبب مميزات JSON وXML التي يقدمها. إطار العمل Django يتم إستعماله في Disqus و Instagram و Spotify و YouTube و DropBox و Pinterest و غيرها.

يمكنك أن تستعمل أي لغة من اللغات السابقة (أو غيرها حتى)، فكل هذه اللغات يمكنها أن تقوم بكل ما تريده وأكثر وبسهولة أيضًا. كما يمكنك أن تختار أحد إطارات العمل التي ذكرتها أو تستخدم إطارات عمل أخرى، ولكني ذكرت فقط الأكثر شهرة وإستخدامًا في هذه اللغات.

ويوجد في الأكاديمية مقالة حول الفرق بين Laravel و Django وكذلك Rails: 

بالنسبة لقاعدة البيانات، فلا أنصحك بأن تستخدم SQLite موقع حقيقي أو لحفظ وإسترجاع البيانات بسرعة، بدلًا من ذلك يمكنك أن تستخدم MySQL أو Postgres، وهنا مقالة تتمحور حول عيوب ومميزات كل نوع من الأنواع السابقة: 

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...