اذهب إلى المحتوى
  • 0

ما هي المربعات الوصفية في WordPress

حسين محمد الباز

السؤال

Recommended Posts

  • 0

تعد مربعات التعريف الوصفية  Meta boxes واجهة سهلة الاستخدام لإضافة حقول معينة (بيانات التعريف) في منشوراتك وصفحاتك وأنواع المنشورات المخصصة الأخرى.custom post types

يأتي WordPress بواجهة سهلة الاستخدام تساعدك على إنشاء محتوى مثل المنشورات والصفحات أو أنواع المنشورات المخصصة. و عادة ، يتكون كل نوع من أنواع المحتوى من المحتوى الفعلي وبيانات التعريف الخاصة به. البيانات الوصفية هي معلومات متعلقة بهذا المحتوى مثل التاريخ والوقت واسم المؤلف والعنوان وغير ذلك. يمكنك أيضًا إضافة بيانات التعريف الخاصة بك باستخدام الحقول المخصصة. custom fields.

لإنشاء Meta Boxes مخصص في WordPress  ما عليك القيام به هو تثبيت وتفعيل المكون الإضافي Advanced Custom Fields. لمزيد من التفاصيل ، راجع  هذا المقال يشرح لك  كيفية تثبيت مكون  Advanced Custom Fields.

بعد ذلك تحتاج إلى تحديد نوع الحقل. يسمح لك المكون الإضافي Advanced Custom Fields بالاختيار من بين مجموعة كاملة من الخيارات. يتضمن ذلك النص ومنطقة النص وأزرار الاختيار ومربعات الاختيار ومحرر WYSIWYG الكامل والصور والمزيد.

بمجرد الانتهاء من إضافة الحقول ، يمكنك النزول لأسفل إلى قسم الموقع. هنا المكان الذي يمكنك فيه تحديد متى وأين تريد عرض مربع التعريف الخاص بك.

تأتي الحقول المخصصة المتقدمة  Advanced Custom Fields مع عدد قليل من القواعد المحددة مسبقًا لتختار من بينها. على سبيل المثال ، يمكنك تحديد أنواع المنشور ، وفئة المنشور ، والتصنيف ، وأصل الصفحة ...

بعد إنشاء مربع تعريف مخصص وعرضه على شاشة تحرير المنشور الخاصة بك. تحتاج عرض البيانات المخزنة في تلك الحقول على قالب WordPress الخاص بك. ويوجد طرقتان :

 أولا يمكنك استخدام رمز قصير لعرض حقل مخصص في المنشور الخاص بك

[acf field="article_info"]

أو عن طريق الكود  البرمجي الخاص بالقالب 

<h2 class="article">
  <?php the_field('article_info'); ?>
</h2>

سيعرض هذا الرمز البيانات التي تم إدخالها في الحقل المخصص

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...