اذهب إلى المحتوى
  • 0

الفرق بين Php و node js

Lamiaa Khaled

السؤال

Recommended Posts

  • 0

لدى PHP و Node نفس طريقة كتابة الكود تقريباً، مع بعض الإختلافات البسيطة. ذلك يرجع إلى أن كل منهما يتبع لغة C في طريقة القواعد الكتابية (syntax).

لدى PHP الكثير من مفاهيم البرمجة الكائنية (Object Oriented Programming). وعلى الجانب الآخر، Node ليس بها الكثير من OOP بدون تنصيب مكتبات خارجية، مثل TypeScript.

يمكنك تنفيذ نفس المهمة بـ PHP و Node. كل الإختلاف يكون في الإختلافات البسيطة في طريقة كتابة وتشغيل الكود.

في كلتا الحالات، إذا كنت تنوي العمل كـ Front-End، ستجد نفسك مضطر إلى تعلم JavaScript، لأنها لغة المتصفح. لذا أنصحك بالبداية بـ Node لأنها هي نفسها JavaScript ولكن على الـ server side.

بالنسبة إلى سوق العمل، أنصحك بالبحث على مواقع التوظيف والنظر إلى ما تطلبه الشركات.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

كلاهما تكنولوجيا تمكنك من بناء خوادم والفرق بينهما فيما يتعلق بذلك ليس كبير لكن الاختلافات تأتي من حيث اللغة المصدر فمثلا php هي لغة ويوجد مكاتب معمول بها في السيرفر مبنية على php و اشهرها laravel أما nodejs فهو بيئة تشغيل ل javascript على السيرفر يعني أنه يمكنك استخدام javascript في بناء الخوادم.

بالنسبة للأفضل فهذا يعتمد من شخص الى أخر وبالنسبة للغة المطلوبة فهذا يعتمد على المكان الذي تعيش فيه لكن حسب الاحصاءات nodejs  هو الاكثر تبني .

و php أفضل من javascript للمبتدئين حسب الاحصاءات

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

أولاً  ال node js ليست لغة برمجة إنما يمكنك إعتبارها نظام أو بيئة عمل تمكنك من إستعمال JavaScript في ال back-end أما بالنسبة للأكثر طلباً في السوق نجد أن ال node في طلب متزايد  سواء في مصر أو أوروبا ولكن مازالت ال php مهينة بشكل رهيب علي سوق العمل ولكن ليس كثيراً من يطلب العمل ب pure php حيث الطلب الكثير يكون على إطار العمل laravel و ال wordpress.

أما بالنسبة للأسهل كبداية بالطبع العمل بال php أسهل من ال nodejs بالرغم من تعلم لغة أخرى وهي ال php ولكن توفر لك ال php بيئة عمل تساعدك وتسهل عليك العمل نظراً لأن ال php لغة server side في المقام الأول

مهما كان لكل مسار أيجابيات و سلبيات فينبغي عليك تعلم المسار الذي تميل إليه. وليس كثيراً من يتعلم ال node لذلك يعتبر لك فرصة جيدة للعمل 

 

تم التعديل في بواسطة عبدالباسط ابراهيم
خطأ إملائي
رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...