Abdoo Qa نشر 24 يناير 2021 أرسل تقرير نشر 24 يناير 2021 إذا سمحتم انا مشوش الآن، لأننى محتار فى اختيار لغة البرمجة المناسبة لأتعلم منها اساسيات البرمجة فأرجو نصيحة منكم اقتباس
0 سمير عبود نشر 25 يناير 2021 أرسل تقرير نشر 25 يناير 2021 مرحباً @Abdoo Qa يُمكنك تعلم أساسيات البرمجة بالإعتماد على أية لغة برمجة، لكن يُستحسن أن تكون اللغة كائنية التوجه، تخدم الهدف الذي تريد من أجله تعلم البرمجة، سهلة التعلم، متعددة المجالات، أنصحك بالإطلاع على هذا المقال لأنه سيُسهل و يختصر عليك الكثير: أنصحك بالإطلاع على المقال و قرائته بعدها حدد المجال الذي تُحبه و من ثم يمكنك تحديد اللغة التي تتعلمها. تُعتبر لغة بايثون خيار جيد لك، بحكم أنها من بين أسهل اللغات في التعلم و ذلك حسب إستطلاعات قامت بها عدة شركات و مواقع مثل stackoverflow و github و تُعتبر أيضاً من بين أكثر اللغات حُباً لدى المُبرمجين حسب إحصائيات شركة hired، أيضاً تدخل في عدة مجالات من بينها تطوير المواقع، تطوير برامج سطح المكتب، الذكاء الإصطناعي، تحليل البيانات و غيرها من المجالات الأخرى، ملاحظة: بتعلمك للبرمجة و أساسياتها بأي لغة كانت و لنقل أن اللغة إسمها 'أ' ستتمكن من الإنتقال لأي لغة أخرى مهما كانت بالإلمام بطريقة الكتابة (syntax) أما اساسيات البرمجة فستبقى نفسها لن تتغير. بالتوفيق. اقتباس
0 Akram Guessas نشر 25 يناير 2021 أرسل تقرير نشر 25 يناير 2021 الطريق إلى التعرف على أساسيات البرمجة يبدأ من لغات البرمجة التي تمكننا من التواصل مع الحاسوب عبر إعطائه توجيهات وتعليمات يمكن أن يفهمها وينفّذها. ولغات البرمجة مثلها مثل اللغات البشرية لها قواعد صارمة يجب اتباعها والتقيد بها. يُقدر أنّ هناك ما بين 500 إلى 2000 لغة برمجة نشطة تستخدم للأغراض العامة طبقًا لبعض الإحصاءات، وهو عدد كبير جدا، لكن أغلبية المبرمجين في العالم لا يستخدمون سوى بضع عشرات منها فقط. تبدأ أساسيات البرمجة من الكود البرمجي -أو الشيفرة البرمجية كما يسميها البعض- وهي مجموعة التعليمات المكتوبة باستخدام لغة برمجة معينة. هذه الأكواد عبارة عن تعليمات يقوم الحاسوب بتنفيذها بالتتابع، هذه التعليمات قد تكون قراءة محتوى ملف مثلًا، أو رسم شكل ما، أو القيام بعملية حسابية. مفاهيم البرمجة الأساسية تكاد تكون مشتركة في أغلب اللغات، وهو ما سيسهّل عليك تعلم البرمجة بأي لغة تو إتقان مفاهيم و أساسيات البرمجة تلك مثل: الثوابت: وهي القيم الثابتة التي يتم تعريفها بادئ الأمر، ولا تتغير لاحقًا في أي مرحلة من مراحل تنفيذ البرنامج كالثوابت الرياضية على سبيل المثال. المتغيرات: عكس الثوابت؛ فهي قيم قابلة لتغيير قيمتها في الذاكرة وقتما تكون هناك حاجة لذلك ضمن آلية عمل البرنامج. الجمل الشرطية: وهو اشتراط تحقُّق شرط محدد ليتم تنفيذ المطلوب كقاعدة If-Then التي تشترط حدوث ما بعد (If) ليتم تحقيق ما بعد Then. الدوال: هي مجموعة أوامر أشبه ببرنامج صغير يقوم بمهمة واحدة فقط. الحلقات التكرارية: هي برمجية هدفها تنفيذ أجزاء محددة من الكود البرمجي عدة مرات محددًا لها متى تبدأ وتنتهي، وعدد مرات التكرار. وشكرا... اقتباس
السؤال
Abdoo Qa
إذا سمحتم انا مشوش الآن، لأننى محتار فى اختيار لغة البرمجة المناسبة لأتعلم منها اساسيات البرمجة
فأرجو نصيحة منكم
2 أجوبة على هذا السؤال
Recommended Posts
انضم إلى النقاش
يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.