• 0

أفضل طريقة لعرض المحتوى بالعربي و الانجليزي

السلام عليكم 

لدي تطبيق تجارة إلكترونية، و أود أن يعمل التطبيق باللغتين العربية و الانجليزية، واجهتني مشكلة أن البيانات التي نقوم بإدخالها يدوياً في قاعدة البيانات(مثل أسماء المنتجات و وصفها) تضل ثابتة باللغة التي تم ادخالها فيها (سواء عربي او انجليزي) و لا تتحول الى اللغة المطلوبة مثل باقي محتوى التطبيق.

بحثت عن هذا الامر و وجدت أنه يجب أن نقوم بإدخال البيانات يدويا باللغتين ، و قاعدة البيانات يجب أن تحتوي على أعمدة مكررة (مثل اسم المنتج بالعربي- اسم المنتج بالانجليزي) و هكذا.

 

سؤالي، ماهي أفضل طريقة لترجمة محتوى الداتا بيز و عرضه باللغتين حسب اللغة التي يختارها المستخدم، هل الطريقة أعلاه هي الحل الوحيد ؟ او هل هي أفضل حل ؟ 

 

شاكرة تعاونكم مقدماً

دمتم بخير 

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

مرحباً بك شذى.

محتوى التطبيق ترجمته مستقلة عن البيانات التي تتحصلين عليها من قاعدة البيانات لان تعاريف محتويات التطبيق باللغات المختلفة مخزنة لعناصر التطبيق فقط ولذا بلا شك يجب عليك تخزين الترجمات لكل البيانات المرجو ترجمتها في قاعدة البيانات.

يمكنك ترجمة المحتوى في قاعدة البيانات عن طريق إضافة أعمدة لكل ترجمة في المحتوى ،ولكن الطريقة الأمثل قد تكون بعمل جدول مستقل لكل لغة يحتوي على نص الترجمة باللغة المعنية وربط عناصره مع عناصر الجدول الرئيس الذي يحتوي على المنتجات مثلا. وعند استرجاع البيانات من قاعدة البيانات نقوم بالتحقق من اللغة في التطبيق ومن ثم نسترجع البيانات عن طريق ربط جدول المنتجات مع جدول الترجمة المعنية.


شكراً لك.

تمّ تعديل بواسطة Mohammed Ahmed13

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن