• 1

أساسيات تعلم تصميم المواقع

السلام عليكم أتقدم اليكم لأطرح سؤالي حول كيفية تصميم مواقع على الانترنت وتسويقها وامكانية بيعها لشركات

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0
بتاريخ On 29‏/3‏/2020 at 04:32 قال Fares Mohamed El Hadi:

انت تبدأ بلغة html ثم css 

 

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

بالنسبة لكيفية تصميم المواقع على الإنترنت فهي مهارة يمكنك تعلمها و هذا قد يستغرق بعض الوقت إن كنت بدون موجه و مؤطر يتبع خطواتك في التعلم و يرشدك إلى الخطوات القادمة للتعلم بسرعة و جودة كافية, لذلك أنصحك بأخذ دورة تطوير واجهات المستخدم و دورة تطوير تطبيقات الويب باستخدام لغة PHP أو دورة تطوير تطبيقات الويب باستخدام لغة Ruby.

لفهم الفرق بين الدورات لابد أن تعلم مما تتكون المواقع الإلكترونية, هته الأخيرة تنقسم لجزأين :

  1. Front-End : هو كل ما يظهر للمستخدم من أشكال و ألوان مشكلَة شكلَ و تناسق الموقع أو بمعنى آخر واجهة المستخدم و تطور هته الواجهة بثلاثة لغات أساسية: HTML و CSS و JavaScript و الكثير من الأدوات التي ستتعلمها في دورة تطوير واجهات المستخدم.
  2. Back-End : إذا كان الموقع يقتصر فقط على Front-End فسيكون ثابت, لذلك فلتطوير موقع ديناميكي أيْ موقع يعرض لك محتوى متغيرا عن الذي يعرضه لمستخدم آخر فلابد من تدخل لغات Back-End في هته المهمة و التي هي كثيرة لكن أهمها هما PHP و Ruby لذلك لتعلم هذا الجانب من الموقع يمكنك أخذ واحدة من هته الدورات PHP أو Ruby.

متقن الFront-End يطلق عليه Front-End Developer, و متقن الBack-End يطلق عليه Back-End Developer, أما الذي يتقنهما الإثنين فيطلق عليه Full Stack Web Developer.

 

لكن إن كنت لا تود إطلاقا تعلم أي شيء, لا تقلق, لايزال بإمكانك تصميم صفحات الويب و تسويقها و ذلك بتشغيل مستقلين عرب يمتلكون المهارات المذكورة أعلاه و بالثمن الذي تريده و ذلك باستخدام منصة مستقل التي يمكنك دخولها بنفس حساب الأكاديمية.

 

أتمنى أن تترك لي انطباعك عن الجواب فهذا يهمني كثيرا و شكرا.

تحياتي الحارة.

 

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

تبدا تتعلم هذي اللغات : 

CSS

HTML

JavaScript

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

 

اهلا بك

اتفق معك اخي عثمان فيما تقول وقد كانت معلوماتك جدا مفيدة

ولكن اريد إضافة أيضا شيئا الا وهو تجربة المستخدم واهمية ذلك  فيمكننا عمل مشروع لموقع ونعتقد ان المزايا تعمل بشكل ممتاز وبرمجته رائعه ولكن بالنسبة للمستخدم  هي معقدة ولا يستطيع  التعامل مع الموقع بشكل جيد

 

لذلك من المهم أيضا عند تعلم اساسيات تصيمي المواقع أيضا مرعاة جانب تجربة المستخدم عن الموقع اوالخدمة الالكترونية المقدمة له


وهنا مقال للمزيد عن تجربة المستخدم للاستزادة  هنا

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن