Othmane Othwsav

الأعضاء
  • المساهمات

    242
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

  • Days Won

    6

السُّمعة بالموقع

74 Excellent

4 متابعين

  1. و عليكم السلام, نعم بإمكانك تطوير أي تطبيق تريد أو موقع باستخدام لغة الجافاسكربت. فبالنسبة لتطوير المواقع (back-end) يكون باستعمال Nodejs، أما التطبيقات الهاتفية فبإمكانك تطويرها باستعمال إطار عمل react native أو cordova، أما تطبيقات سطح المكتب فبإمكانك تطويرها باستخدام Electron. و كل هته الأدوات أو أطر العمل التي ذكرتها أعلاه هي مبنية على Javascript أي عليك أن تكون ملما بهته اللغة لكي تستطيع الاشتغال بهم.
  2. السلام عليكم, هته هي العبارة التي تريد باللغة الإنجليزية: The published comments do not in any way express the opinion of the site, but rather the opinion of its writer
  3. السلام عليكم, يمكنك التواصل مع مركز المساعدة بفتح تذكرة من هنا و سيجيبونك في أقرب وقت.
  4. و عليكم السلام، لا ليس من الضروري تعلم اللغة الإنجليزية لأن الدورة كاملة بالعربية. و يمكنك التسجيل من هذا الرابط و إذا واجهت أي مشكلة في التسجيل و التوصل بالدورة يمكنك التواصل مع مركز المساعدة بفتح تذكرة من هنا.
  5. السلام عليكم, لقد أعدت برمجة الصفحة باستخدام regex لذلك إذا كنت تريد إضافة كلمة بذيئة جديدة فقط أضف | بعدها الكلمة في المتغير badWordFinder هذا هو كود js الذي عليك استبداله بالقديم, إذا كان عندك أي استفسار حول أي شيء عنه لم تفهمه أنا في الخدمة: let textInput = document.getElementById("text1"), button = document.getElementById("test1"), badWordFinder = /fuck|fcckk|Fuck/g function check(){ if(textInput.value.match(badWordFinder)) { return swal({icon: "error", title: "كلمة بذيئة, العقوبة : باند يوم",}) }else{ return swal({icon: "success", title: "!كلمة غير بذيئة",}) } }
  6. حاول أن تحدث نظام التشغيل IOS بالدخول إلى settings -> general -> software update. بعدها أعد الدخول إلى instagram في app store و سيظهر التحديث. إن لم يتحدث النظام فلن يمكنك تحديث التطبيق لأنه غالبا ليس متوافقا مع نسخة ios لديك.
  7. ما هو نوع الهاتف الذي يحتوي على المشكلة.
  8. السلام عليكم, لابد أن يكون هناك تحديث له لكنك لم تثبته, لذلك عليك أن تذهب إلى التطبيق الذي حملته منه سواء كان play store أو app store أو app gallery و تدخل للصفحة التي حملت الإنستغرام منها و بعدها تضغط على زر تحديث أو update الذي غالبا سيكون مكان زر التحميل.
  9. و عليكم السلام، يمكنك التواصل مع مركز المساعدة بفتح تذكرة من هنا، و سيجيبونك في أقرب وقت.
  10. السلام عليكم, أغلب برامج أدوبي تكون ضخمة و تحتاج لوقت كثير لتعلمها لكن أنا أنصحك باتباع الخطوات التالية لكي تنجز المطلوب به في أقل وقت ممكن: عليك تعلم الأساسيات لذلك عليك البحث عن كورس مناسب لك على اليوتيوب أو أي منصة أخرى و قد وجدت هذا الكورس الذي يمكن أن يناسبك. بعد تعلمك للأساسيات عليك أن تكون لديك فكرة واضحة لما تريد القيام به من أعمال باستخدام البرنامج لذلك لا تضيع وقتك في فهم كل زر فيه بل ابحث عن فيديوهات تشرح الشيء الذي تريد القيام به و طبق مثلها. و هكذا بعد مدة ستجد نفسك قادرا على القيام بما تريد دون معرفة جل البرنامج.
  11. السلام عليكم, يجب عليه التركيز على الui واجهة المستخدم من ناحية تناسق الألوان و ترتيب الأشكال لأن هذا يؤثر على النظرة الأولى للمستخدم و كيفية رؤيته للتطبيق, و الux تجربة المستخدم من ناحية سهولة التطبيق و كيفية تجاوبه و كل الأمور التي تجعل تجربته للتطبيق ممتعة و جيدة. بما أن الإتفاق كان يشمل الui و ux فعليك أن تستلم ملفxd لكي ترى كل الحوادث التي تطرأ عندما تضغط زرا أو تحرك الواجهة أو أي تحريك يقع أثناء تصفح التطبيق. أظن أن المبرمج سيحتاج فقط لملفxd و شرح بسيط له و أي ميزة إضافية تريدها في التطبيق و لا يمكن إضافتها لملفxd. و عموما أنصحك أن تركز على التصميم حيث إن كان يحتوي على أي خطأ ولو كان بسيطا فلا تتجاهله بل أطلب من المصمم تعديله, لأن الأخطاء الصغيرة قد تؤدي لمشاكل كبيرة مع مرور الوقت.
  12. تفضل الكود: <!DOCTYPE html> <html lang="en"> <head> <meta charset="UTF-8"> <meta name="viewport" content="width=device-width, initial-scale=1.0"> <title>Colors psychologie</title> <style> .form{ margin: auto; width: max-content; padding: 20px 30px; border: 1px solid black; border-radius: 20px; margin-top: 50px; display: grid; grid-gap: 20px; grid-template-columns: 1fr 1fr; } .form button{ grid-column: span 2; cursor: pointer; } .result{ display: none; font-size: 22px; } .result h1{ text-align: center; } </style> </head> <body> <div class="form"> <label>What is your name?</label> <input type="text"> <label>Pick a color</label> <select> <option value="red">Red</option> <option value="blue">Blue</option> <option value="green">Green</option> <option value="gray">Gray</option> </select> <button>Go</button> </div> <div class="result"> <h1>Your Psychological Color Profile</h1> <h3>Greetings, <span id="name"></span></h3> <p>Here's what your color choice reveals about your personality:</p> <p>people who like <b id="color"></b> are <span id="personality"></span></p> <button>Go Back</button> </div> <script src="https://code.jquery.com/jquery-3.5.0.min.js" integrity="sha256-xNzN2a4ltkB44Mc/Jz3pT4iU1cmeR0FkXs4pru/JxaQ=" crossorigin="anonymous"></script> <script defer> let personality = { "red": "lively and ready to rock!", "blue": "calm, good natured, and tend to have a lot of friends.", "green": "sensitive, but are easily taken advantage of.", "gray": "probably lying." } $(".form button").click(function () { if($(".form input").val()){ $(this).parent().hide() .next().show() let n = $(".form input").val(), c = $(".form select").val(), pr = personality[c] $("body").css("background", c) $("#name").text(n) $("#color").text(c) $("#personality").text(pr) } }) $(".result button").click(function () { $(this).parent().hide() .prev().show() $("body").css("background", "white") }) </script> </body> </html>
  13. السلام عليكم, هته صفحة صممتها ب jquery و بها ما تحتاج: هذا هو الكود: <!DOCTYPE html> <html lang="ar" dir="rtl"> <head> <meta charset="UTF-8"> <meta name="viewport" content="width=device-width, initial-scale=1.0"> <title>Document</title> <style> body{ font-family: 'Segoe UI', Tahoma, Geneva, Verdana, sans-serif; font-size: 20px; display: flex; justify-content: center; align-items: center; height: 100vh; flex-direction: column; margin: 0; } .alert{ position: absolute; top: 0; } .alert > *{ text-align: center; } .form{ border: 1px solid #555; border-radius: 0.5em; padding: 15px; background-color: white; } .form .name input{ font-size: inherit; font-family: inherit; padding: 5px 8px; } h5{ text-align: center; } .colors{ display: grid; grid-gap: 10px; grid-template-columns: repeat(6, 1fr); justify-items: center; } .colors .color{ width: 40px; height: 40px; box-shadow: inset 0 0 10px #00000085; border-radius: 0.25em; cursor: pointer; transition: all .35s; } .colors .color[data-color="black"]{ box-shadow: inset 0 0 10px #ffffff85; } .colors .color:hover{ box-shadow: inset 0 0 20px #00000000; } .colors .color[data-color="white"]{ border: 1px solid transparent; } .colors .color[data-color="white"]:hover{ border-color: black; } .error{ background: #ff9797; margin-top: 30px; padding: 25px 50px; border: 1px solid black; border-radius: 0.5em; display: none; } </style> </head> <body> <div class="alert"> <h2 class="showed-name"></h2> <p class="personality"></p> </div> <div class="form"> <div class="name"> <label for="name">أدخل اسمك:</label> <input type="text" name="name" placeholder="محمد"> </div> <h5>إختر لونك:</h5> <div class="colors"></div> </div> <div class="error"> المرجو إدخال الإسم أولا </div> <script src="https://code.jquery.com/jquery-3.5.0.min.js" integrity="sha256-xNzN2a4ltkB44Mc/Jz3pT4iU1cmeR0FkXs4pru/JxaQ=" crossorigin="anonymous"></script> <script defer> let colors = ["white", "black", "red", "green", "blue", "yellow", "pink", "purple", "orange", "brown", "gold", "aqua"], darkColors = ["black", "green", "purple", "brown"], colorsInarabic = ["الأبيض", "الأسود", "الأحمر", "الأخضر", "الأزرق", "الأصفر", "الوردي", "البنفسجي", "البرتقالي", "البني", "الذهبي", "المائي"], al = $(".alert"), name, c for (const item of colors) { $(".colors").append(`<div class="color" data-color="${item}" style="background: ${item}"></div>`) } $(".colors").on('click', '.color',function () { name = $(".name input").val() c = $(this).data("color") if(name){ al.find(".showed-name").text(name) .next(".personality").text(`أنت تحب اللون ${colorsInarabic[colors.indexOf(c)]}`) $("body").css("background", c) if(darkColors.includes(c)) al.css("color", "white") else al.css("color", "black") } else { $(".error").slideDown().delay(1500).slideUp() } }) </script> </body> </html> لتغيير الألوان تحتاج فقط لتعديل المصفوفات colors و colorsInarabic و darkColors و التي تحتوي بالتوالي على الألوان بالإنجليزية, نفس الألوان بالعربية, الألوان الداكنة الموجودة في مصفوفة الألوان.
  14. السلام عليكم, هناك دائما فرصة للعمل لكل واحد في أي مجال لكن هذا لا يعني أن تظل مبتدئا فيه لأنه كلما كنت متمكنا منه ستزيد فرص شغلك, و لأنه لن تجد إلا نادرا من يريد إنشاء مشروع بسيط لا يحتاج أية خبرة, لذلك أنصحك بالتعلم الدائم مهما كان مستواك لأن المبتدئين لم يتعبوا أكثر من المحترفين كي يجدوا فرصا أكثر.
  15. السلام عليكم, شخصيا لا أنصحك بالتفكير في التعلم بسرعة في أي مجال لأنه كلما تعلمت ببطء و إتقان تكون محترفا أكثر و متمكنا من المجال, و لأن التعلم السريع دائما لن يعود عليك بنفع بل فقط سيجعلك حائرا و يصعب عليك أداء المهام المطلوبة مستقبلا, لذلك أنصحك بأن تعطي لكل مجال وقته في التعلم, لأنه لا يوجد شيء ستصبح محترفا فيه بين ليلة و ضحاها.