اذهب إلى المحتوى

جميل بيلوني

الأعضاء
  • المساهمات

    175
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

  • عدد الأيام التي تصدر بها

    15

إجابات الأسئلة

  1. إجابة جميل بيلوني سؤال في أفضل كتاب للغة بايثون كانت الإجابة المقبولة   
    كتاب «البرمجة بلغة بايثون» والسبب في ترشيحه:
    - حداثة المعلومات التي فيه وعدم إعطاء الإصدار 2 من بايثون الذي توقف دعمه الكثير من الأهمية
    - تكامله مع توثيق بايثون باللغة العربية في موسوعة حسوب، فإن احتاج القارئ إلى معرفة تفاصيل أوسع عن صنف أو أي قسم من اللغة، فالرابط موجودة لينقله إلى الجزء المطلوب من توثيق بايثون باللغة العربية أيضًا.\
    - ترتيب الفصول يناسب المبتدئين المقبلين على تعلم البرمجة والتقدم في المستوى تدريجيًا حتى يتطرق إلى مفاهيم متقدمة مثل الوراثة والتعددية الشكلية Polymorphism بأسلوب بسيط
    - الاعتماد على الأمثلة العملية الغزيرة في الشرح
  2. إجابة جميل بيلوني سؤال في الجهاز اللي اقدر ابتدي بي برمجه كانت الإجابة المقبولة   
    بالنسبة للحاسوب المحمول الـ HP، مناسب جدًا. لكن أخبرتك، إن كنت مستقرًا في مكان السكن وكانت الكهرباء مستقرة لديك، فأنصحك باقتناء حاسوب مكتبي عن تجربة. وإذا كنت متنقلًا والكهرباء غير مستقرة أو كان لديك أوقات فراغ في أماكن معينة يمكنك الاستفادة منها، فالحاسوب المحمول أفضل. أما بالنسبة للأداء، فالحاسوب المكتبي يتفوق على المحمول بأضعاف خصوصًا مع موضوع ارتفاع درجات الحرارة التي تسبب أعطالًا للحاسوب.
    أرى الحاسوب المكتبي الذي سعره 13775 هو الأفضل ومواصفاته رائعة والحاسوب الثاني يبدو جيد (لم أعرف بعض المواصفات المكتوبة خصوصًا بطاقة الشاشة).
    قرر أولًا أيهما تود شراءة (مكتبي أم محمول) ثم يمكنك بعدها انتقاء الخيارات المتاحة. أمرٌ آخر، تطوير الحاسوب المكتبي ورفع آداءه مستقبلًا واستبدال القطع فيه وتحديثها أو صيانتها أفضل بكثير من المحمول الذي تنعدم فيه كل تلك الأمور (بعض الأعطاء الحرجة تسبب تلف الحاسوب أو تكلفك ثمن صيانة باهظ بالإضافة إلى أنه لا يمكنك تحديثه باستثناء إضافة ذواكر ورفع سعة الهارد).
    @هشام ادم
  3. إجابة جميل بيلوني سؤال في في أي دورة أشترك حتى أتعلم تصميم قاعدة بيانات لتطبيقات ios كانت الإجابة المقبولة   
    أهلًا عبد الله،
    أريد أن أسألك أولًا، ما الذي تريد تعلمه بالضبط؟ هل حددت هدفك من تعلم البرمجة أي هل تريد تصميم تطبيقات الجوال المخصصة لمنصة محددة (تطبيقات لمنصة iOS كما أشرت) أم أنك تريد التوسع لبناء تطبيقات تعمل على جميع المنصات؟
    هنالك دورة في الأكاديمية تدعى "تطوير تطبيقات الجوال باستخدام تقنيات الويب" تعلمك كيفية بناء تطبيقات جوال تعمل على جميع المنصات. اطلع على هذا الفيديو للتعرف على هذا النوع من التطبيقات.
    أنصحك بالاطلاع على الدورة، فإن وجدت فيها ضالتك، فيمكنك البدء منها ويمكنك بعدها التسجيل في دورة "تطوير واجهات المستخدم" التي تشرح وتعزّز تعلم التقنيات نفسها التي ستستعملها في بناء تطبيقات للجوال باستعمال تقنيات الويب. إن أردت بعدها الانتقال إلى مستوى متقدم، فيمكن الانتقال إلى دورة "تطوير التطبيقات باستخدام لغة جافاسكربت".
    أهنّئُك على إصرارك على التعلم وتطوير نفسك للوصول إلى هدفك.
    بالتوفيق،
    @Abdullah Abdullah
×
×
  • أضف...