اذهب إلى المحتوى

Zakaryae Bennani

الأعضاء
  • المساهمات

    83
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

آخر الزوار

لوحة آخر الزوار معطلة ولن تظهر للأعضاء

إنجازات Zakaryae Bennani

عضو نشيط

عضو نشيط (3/3)

95

السمعة بالموقع

  1. السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته. أثناء لحلي لمشكلة في هاكر رانك صادفني مشكل غريب وهو عندما أشتغل بهذا الكود def arrayManipulation(n, queries): arr= [0]*n for i in queries: arr[i[0]-1]+=i[2] if i[1]>=n: continue arr[i[1]]-=i[2] maximum=0 temp=0 for i in range(n): temp+=arr[i] if maximum< temp: maximum =temp return maximum يقوم بعمل submission بشكل عادي و تقبل الاجابة لكن هذا الكود def arrayManipulation(n, queries): arr= [0]*n for i in queries: arr[i[0]-1]+=i[2] if i[1]>=n: continue arr[i[1]]-=i[2] maximum=arr[0] for i in range(1, n): arr[i]=arr[i-1]+arr[i] if maximum< arr[i]: maximum =arr[i] return maximum يظهر لي runtime error في حالة الاختبار ب large dataset 10**7 .لكن في الحالات الخفيفة و المتوسطة الكود يشتغل بشكل جيد. هل يعود السبب الى أن تحديث المصفوفة كل مرة يستهلك الذاكرة . حاولت أن أفهم سبب وراء صحة الكود الاول و خطأ الكود الثاني لكني لم أتوصل الى اجابة. اسم المشكلة array manipulation. جزاكم الله خيرا.
  2. السلام عليكم و رحمة الله . 1. بعد اتمامي للمسارات الثلاثة : أساسيات البرمجة, مدخل الى علوم الحاسوب, قواعد البيانات(باستثناء قواعد البيانات غير العلائقية). واجهت مشكلتين : اولا, كيف سأتعامل مع المسارات بعد اتمامها و خصوصا مع الدروس النظرية بعد المشاهدة و محاولة كتابة ماستفدت منها بعد مرور وقت طويل من اتمام المسار. ثانيا, كيف أختبر نفسي في الدروس النظرية. 2. لقد شاركت في تصفيات لمسابقة problem solving بلغة python والان قد صنفت في لائحة المتأهلين الى النهائيات في 23 فبراير القادم بحول الله, مع العلم أن المنافسة ستكون قوية جدا و خصوصا هنالك عدد لابأس به من الماهرين في البرمجة, أريد الوصول الى مرتبة مشرفة -عشرة الاوائل على سبيل المثال-, فهل من نصائح و توجيهات لاعداد جيد لهذه المنافسة.-بالموازاة مع الدراسة الأكادمية(تخصص علوم بيانات) و أيضا دورة علوم الحاسوب-. جزاكم الله خيرا.
  3. السلام عليكم و رحمة الله هل هناك موقع يتيح تمارين في javascript من الصفر الى مستويات متقدمة ذهبت الى hacker rank و leetcode و لكن لم اجد مايناسب مستواي. و شكرا لكم.
  4. السلام عليكم و رحمة الله . لي سؤال جزاكم الله خيرا لقد قمنا في الجامعة بالدراسة عن merise method . وقمنا بالمرور على abstract cycle بمختلف مفاهيمه. مثل : CDM . LDM . PDM , DATA DICTIONNARY , MANAGEMENT RULES. لكني أعاني قليلا من صعوبة فهم مختلف المفاهيم هل هناك فيديوهات,شروحات, مقالات, أمثلة و مفاهيم أستطيع بها الفهم . سأكون ممتنا جدا . شكرا جزيلا.
  5. السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته. درسنا اليوم في الجامعة عن نظم المعلومات information system (أول درس في قواعد البيانات على ما أعتقد) لكن عند خروجي من الدرس خرجت بنسبة قليلة جدا من الفهم ولم أستوعبه. هل هناك مراجع (سواء في أكادمية حاسوب أو خارج الأكادمية -مقالات,فيديوهات....) لضبط مفاهيم هذا الدرس . جزاكم الله خيرا.
  6. السلام عليكم و رحمة الله . هل تشمل دورة علوم الحاسوب مواد مثل software engineer و data analysis and mining او جزءا منها وماهي المسارات التي تدرس هذه المواد.
  7. شكرا جزيلا انا حاليا مقبل ان شاء الله على data science and AI engineering او C.S في حالة لم تتح المدرسة التخصص الاول. ففي غالب ظني ان اهم المواد هي : probability, statistics, stochastic calculus. graph theory and operational research . information security . relational data bases. أعتقد أن management (مادة اقتصاد) و language and communication ليسو باهمية المواد أعلاه. مارأي حضرتك مع العلم اني لن اتخصص في الشبكات . وشكرا
  8. شكرا جزيلا . لي سؤال اخر لو سمحت . لدينا في الجامعة مادة اسمها قواعد البيانات العلاقية (base de données rellationnelles). هل يمكنني ان اقفز مباشرة الى مسار قواعد البيانات واكماله ثم العودة الى المسار الحالي . ام يجب التسلسل حتى الوصول اليه. هل تخصيص نصف ساعة يوميا جيد ? و شكرا.
  9. السلام عليكم . مع بداية الدراسة الجامعية ستصبح هناك كثير من الالتزامات و ضغوطات الاكاديمية . كيف أستطيع توفيق بين الدورة و الدراسة الجامعية . هل يكفي انذاك تخصيص 3 ساعات من الاجازة الاسبوعية. جزاكم الله خيرا.
  10. السلام عليكم . هل هناك بعض التطبيقات العملية لاختبار مدى فهمي للفيديو ؟ جزاكم الله خيرا .
×
×
  • أضف...