اذهب إلى المحتوى

Emad Saif

الأعضاء
  • المساهمات

    205
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

  • عدد الأيام التي تصدر بها

    1

آخر يوم ربح فيه Emad Saif هو أبريل 7 2022

Emad Saif حاصل على أكثر محتوى إعجابًا!

1 متابع

آخر الزوار

لوحة آخر الزوار معطلة ولن تظهر للأعضاء

إنجازات Emad Saif

عضو نشيط

عضو نشيط (3/3)

259

السمعة بالموقع

  1. لدي مكوِّن React يُنشئ زرًا يحتوي محتواه على عنصر <span> وبعض النصوص بداخله، مثل هذا: function Button(props) { return ( <button disable={props.disable} role="button"> {props.children} </button> ); } الآن أريد إنشاء ملف لإختبار هذا المكون بإستخدام react-testing-library، ولكن لا أعرف كيف أتحقق من أن هذا الزر يحتوي على الخاصية disable أم لا كيف أقوم بإختبار هذه الخاصية؟
  2. أقوم بإنشاء صفحة ويب بسيطة لتسجيل مستخدم جديد، ويوجد لدي حقل إدخال من نوع Text لتسجيل رقم جوال المستخدم وأريد السماح فقط بأحرف رقمية مثل (0،1،2،3،4،5 ... 9) وعلامة + و - كيف يمكنني السماح بكتابة هذه الرموز فقط، بينما إذا قام المستخدم بكتابة أي رموز أخرى لا يتم كتابتها في حقل الإدخال؟ ملاحظة: أستعمل jQuery الإصدار الأخير لتسهيل كتابة أكواد JavaScript
  3. لدي عنصر select مع بعض الخيارات فيه. الآن أنا بحاجة إلى تحديد أحد هذه الخيارات باستخدام jQuery. <div class="my_selector"> <select> <option value="value 1">Value 1</option> <option value="value 2">Value 2</option> <option value="value 3">Value 3</option> </select> </div> كيف يمكنني تحديد أحد هذه القيم بإستخدام jQuery وأنا لا أعرف سوى قيمة الخاصية value للخيار الذي يجب تحديده؟
  4. هل توجد طريقة لتشغيل كود معين (دالة ما) قبل إزالة العنصر من الصفحة DOM؟ بحيث يتم تنفيذ الكود وبعد الإنتهاء تمامًا يتم إزالة العنصر من الصفحة بالكامل. ما أحاول القيام به هو عمل زر Toggle وعند الضغط عليه يظهر صندوق box وعند الضغط مرة أخرى على زر Toggle يجب حذف هذا الصندوق من الصفحة، ولكن أريد كذلك أن يتم تنفيذ كود معين قبل أن تتم إزالة العنصر من الصفحة، لذلك قمت بكتابة الكود التالي: function App() { const [active, setActive] = useState(true); if(!active) return null; return <><button onClick={() => setActive(!active)}> Toggle </button> <Box /> </>; } function Box() { const boxRef = useRef(); const callBeforeUnmount = () => { // use boxRef to do something } return <div className="box" ref={boxRef}>red box</div> } المشكلة هنا أن boxRef.current تصبح null عند تغير active إلى false ويتم إزالة العنصر بشكل مباشر. كيف يمكنني تشغيل الدالة callBeforeUnmount عند الضغط على وإنتظار إنتهائها وبعد ذلك إزالة العنصر من الصفحة؟
  5. قمت بتحديد عنصر معين وأريد بعد ذلك الحصول على المعرف id الخاص بالعنصر الأب له $(document).ready(function(){ $("span").parent() // كيفية الحصول على المعرف id الخاص بهذا العنصر }); هل توفر jQuery إمكانية للحصول على المعرف بعنصر تم تحديد بهذه الطريقة؟
  6. لدي إستمارة تحتوي على الكثير من المدخلات (أكثر من 10 مدخلات)، وأريد الحصول على كل البيانات في هذه الإستمارة لإرسالها عبر Ajax: <form> <input type="radio" name="active" value="1" checked="checked" /> <input type="radio" name="active" value="0" /> <input name="title" type="text" /> <input name="subtitle" type="text" /> .... </form> هل توجد طريقة للحصول على كل البيانات دفعة واحدة بدلًا من تحديد كل عنصر على حدى والحصول على القيمة المدخله فيه value يدويًا؟ بحيث يكون شكل البيانات في النهاية كالتالي: { "active": "1", "title": "some text", "subtitle": "Hello, World!" ... }
  7. أريد أن أفتح رابط link في نفس الصفحة الحالية من خلال JavaScript. وعندما أحاول فتح رابط باستخدام window.open، يتم فتحه في علامة تبويب جديدة، وليس في نفس التبويب الحالي كيف أقوم بهذا الأمر؟
  8. لدي عنصر input من نوع File لرفع بالشكل التالي: <input type="file" id="my-input" /> إذا قام المستخدم بالضغط على هذا الزر وقام بإختيار ملف ما، أريد أن أقوم بعمل زر Clear، وعندما يقوم المستخدم بالضغط عليه يتم إزالة الملف الذي إختارها المستخدم. كيف يتم عمل reset لعنصر input من خلال جافاسكريبت JavaScript؟
  9. لاحظت في بعض المواقع تسمح للمستخدم بسحب الملف إلى الموقع وإفلاته في صندوق معين لرفعه بدلًا من الضغط على زر Upload على سبيل المثال وفتح نافذة منفصلة لإختيار الملف يدويًا كيف يتم هذا الأمر من خلال جافاسكريبت؟ وهل توجد مكتبات تقوم بعمل مثل هذه الفكرة؟
  10. أحاول عمل موقع للعبة وأريد أن يتم تشغيل صوت بسيط (طوله أقل من ثانية) عند الضغظ على أحد الأزرار. هل توجد مكتبات تساعد في تشغيل الأصوات في React.js أو هل يمكن تنفيذ هذا الأمر في React.js بشكل مباشر بدون مكتبات؟
  11. بدأت أستخدم مكتبة moment.js لتنسيق الوقت والتاريخ الخاص بعدد من المنتجات التي تم نشرها في متجر أعمل عليه، وهنا لدي قيمتان للتاريخ، وأريد أن أتحقق إن كان أحدهما أكبر من الآخر. بحثت عن دالة تقوم بهذا الأمر لكن لم أجد أي دالة تقوم بذلك. const date_time = '2022-10-01T00:12:10:19Z'; كيف أتحقق من أن هذا التاريخ لم يأتي بعد، أي أنه مازال في المستقبل بإستخدام JavaScript؟
  12. لدي تاريخين تاريخين محددين، وأريد حساب عدد الأيام بينهما: const date1 = "1/1/2022"; const date2 = "1/1/2023"; const numberOfDays = ?? كيف أحصل على عدد الأيام بين تاريخين في جافاسكريبت JavaScript؟
  13. فكرت في وضع كل الثوابت التي أستخدامها على مستوى مشروع React.js في ملف واحد، بحيث أصل إليه من أي مكان. فكرت في عمل الملف بالشكل التالي: // constants.js REQUEST_SENT_SUCCESSFULLY = "We got your request." وأستعمله بهذا الشكل: // index.js import constants from "./constants"; console.log(constants.REQUEST_SENT_SUCCESSFULLY); ولكن لم أنجح في عمل هذا الأمر ، ولم أتمكن من إستخدام أي ثوابت في constants. ما المطلوب لإنشاء ملف يحتوي على كل الثوابت في مشروع معين؟
  14. أريد أن أقوم بعمل صناديق قابلة للسحب والإفلات مثل نوافذ الويندوز على سبيل المثال، بحيث يمكنني تحريكها إلى أي مكان في الشاشة وتركها هناك. كيف يمكني عمل هذا الأمر في المتصفح عبر JavaScript؟ بحثت عن حلول بإستخدام اللغة فقط ولكن لم أتمكن من إيجاد شرح وافي لهذا الموضوع.
  15. أريد أن أتأكد من خلال شرط أن كائن معين Object لا يحتوي على أي عناصر بداخله (كائن فارغ { }) حاولت مقارنته بالفعل مع { }: const myObj = {} console.log(myObj === {}); // False لكن يبدو أن هذه الطريقة لا تعمل لسببٍ ما كيف يمكنني التأكد من أن الكائن لا يحتوي على أي عناصر في JavaScript؟
×
×
  • أضف...