محمد سعيد17
الأعضاء-
المساهمات
40 -
تاريخ الانضمام
-
تاريخ آخر زيارة
آخر الزوار
لوحة آخر الزوار معطلة ولن تظهر للأعضاء
إنجازات محمد سعيد17
عضو مساهم (2/3)
13
السمعة بالموقع
-
السلام عليكم برمجة وصناعة الالعاب لها طريقين: 1- عن طريق تعلم لغة وأشهر هذه اللغات c# و c++ و java و javascript وميزة هذه الطريقة أنك تحدد اللغة اللتى تحبها وتبدأ فى تعلمها عكس الطريقة الأخرى. 2- برامج صناعة المحتوى مثل unity و udk وعيب هذه الطريقة أنها تفرض عليك اللغه البرمجية اللتى سوف تعمل عليها. كبداية، أنصح بالأكشن سكريبت، لأنّها قريبة في التفكير على جافا سكريبت و سي ++، وهما الأكثر انتشاراً. وإن كنت تبحث عن الأسهل، يمكنك البدء من LUA. فهي غير معقّدة والكثير من المحركات الصغيرة تستخدمها لسهولتها. بالنسبة لزامرن و هي مرنة و جيدة نوعاً ما , في النهاية انت تبرمج سي شارب , و تصمم xml.
-
السلام عليكم قمت برفع كتاب به شرح وتدريب على برمجة المتحكمات بلغة c لكنترولر avr أرجو ان يفيدك. برمجة_متحكمات_AVR_بلغة_C_.pdf
-
وعليكم السلام للبدء فى مجال البرمجة يجب تحديد المجال اللذى سوف تتعلمه فمجالات البرمجة كثيرة: 1-مجال تصميم وتطوير الويب وينقسم الى قسمين front end &backend وتحتاج فى هذا القسم تعلم html-css-javascript فى التصميم و php-mysql فى التطوير. 2-مجال برمجة الهواتف وتحتاج لتعلم java-android. 3-مجال برمجة الألعاب وتحتاج لتعلم c++ او c# أو الذهاب لمحركات الألعاب مثل unity. 4-برمجة سطح المكتب وتحتاج إلى تعلم c++.
-
السلام عليكم هناك عدة خطوات لصناعة 3d movie 1-قصة قبل أن تتمكن من إنشاء الفيلم ، يجب أن تكون لديك فكرة عن القصة التي تحاول سردها وسبب أهميتها. حتى إذا كانت مهاراتك جيدة ، فإن القصة السيئة ستجعل الفيلم فيلمًا فقيرًا. هنا عليك تحديد المفهوم الرئيسي لقصتك. هل هي قصة للأطفال أم قصة مضحكة؟ يريد الأشخاص الذين يشاهدون الفيلم مشاهدة قصة رائعة حتى لو كانت قصيرة. 2-النص الشيء التالي الذي يجب فعله بعد الحصول على فكرة عن قصتك هو كتابتها. هنا عليك تطوير جميع شخصياتك وحواراتها. كتابتها مهمة أيضًا لأنه يمكنك رؤية العيوب في قصتك هنا. عادة ما تكون فكرتك عن قصتك سطحية ولا يمكنك رؤية كل ما تحتاج إليه. تساعدك كتابتها على رؤية الشخصيات التي تعمل وتلك التي يجب التخلص منها. يمنحك تطوير حوارك أيضًا رؤية واضحة إذا كان سيحقق هدفك من القصة. 3-القصة المصورة هذا هو المكان الذي تحول فيه قصتك إلى تصميم على الورق. أنت تحدد كل مشهد وشخصياته والحوار. تماما مثل الشريط الهزلي. 4-أوراق نموذجية بعد القصة المصورة ، لديك بالفعل شخصيات الفيلم ولديك فكرة عما سيفعلونه. تظهر أوراق النموذج كل زاوية ممكنة لشخصية معينة. 5-مرحلة الإنتاج هذه هي المرحلة التي تبدأ فيها في صنع الفيلم. لقد انتهيت من التخطيط الخاص بك هنا ، فأنت تعرف شخصياتك وتعرف كيف سيتم حوارك. هذا هو المكان الذي يجب أن تجعل مفاهيمك تعمل وتحولها إلى فيلم رائع. ما هي الجوانب المهمة التي تحتاج للعمل عليها في هذه المرحلة؟ 6-النمذجة في هذا الجانب من فيلم الرسوم المتحركة الخاص بك ، يمكنك تحويل شخصياتك ثنائية الأبعاد إلى نماذج ثلاثية الأبعاد. رسومات شخصياتك مدمجة في هيكل ثلاثي الأبعاد. يمنحك هذا صورة لكيفية ظهور الشخصيات الفردية في الفيلم. هذا هو المكان الذي ستكون فيه ورقة النموذج مفيدة حيث يصبح من الأسهل تحويل شخصيتك إلى 3D حيث أنك قد رسمت بالفعل جميع الزوايا. يجب أن تلاحظ أن النموذج ثلاثي الأبعاد لشخصيتك ثابت. هذا يعني أنه غير قادر على التحدث أو إظهار تعابير الوجه في الوقت الحالي. ستضاف الحياة إليها في مراحل لاحقة. قد تحتاج أيضًا إلى إجراء تغييرات على نموذجك لاحقًا. إذا وجدت مشكلة أثناء العرض ، فقد تحتاج إلى إضافة أو إزالة أجزاء من نموذجك. 7-التلاعب بالشخصيات بعد نمذجة شخصياتك ، لا يزالون غير قادرين على الحركة مما يعني أنه لا يمكنك استخدامها في الفيلم حتى الآن. يسمح لك التلاعب بإعطاء هيكل عظمي ومفاصل لنماذجك ثلاثية الأبعاد. 8-الرسوم المتحركة بعد التلاعب بشخصيتك ، عليك جمعها معًا. وهذا يشمل التصور المسبق حيث تقوم بإحضار حركات الكاميرا ونماذجها إلى المشهد. يمكنك أيضًا تسجيل الصوت لكل شخصية ومشهد في هذه المرحلة من الإنتاج. 9-إضاءة هذا جزء مهم من إعداد المشهد. القليل من الضوء يجعل المشهد مظلمًا ويؤثر كثيرًا في عيون المشاهد. باستخدام الإضاءة ، يمكنك تحديد مكان الإضاءة وكيفية إلقاء ظلال شخصياتك. يمكنك أيضًا تعيين مقدار الأشياء الضوئية التي ستمتصها أو تعكسها في المشهد. يمكنك إضافة مواد إلى شخصياتك وأشياء أخرى في المشهد. تسمح لك الإضاءة بضبط المزاج وإنشاء تناغم لوني للمشهد.
-
السلام عليكم تطبيق StudyBlue Flashcards and Quizzes هذا التطبيق يتيح للطلاب أن يكونو قادرين على معرفة ما إذا كانو على صواب أو خطأ أو تحديد الأخطاء, كما يتيح لهم إمكانية إمتلاك المعلومات اللتى يعرفونها على شكل بطاقات تعليمية وبسهولة, حيث تعتبر البطاقات التعليمية (flashcards) أداه تعلمية ومساعدة رائعة. يمكنك اختيار إنشاء البطاقة التعليمية الخاصة بك عن طريق مكتبة (studyblue) اللتى تضم حوالى 500 مليون بطاقة تم إنشاؤها من خلال مستخدمين آخرين.
-
السلام عليكم هذه خطوات تسطيب واتس أب الذهبي : 1- يجب أن تكون النسخة المحملة WhatsApp Plus apk، على الهاتف الخاص بك 2-أخذ نسخة إحتياطية من الواتس الأساسى الموجود على هاتفك لمنع فقدان الملفات والصور الهامة من خلال الذهاب إلى إعدادات – دردشات – نسخ احتياطي. 3-حذف الواتس أب القديم من الهاتف وذلك بالذهاب إلى إعدادات الهاتف ثم التطبيقات، ثم اختيار تطبيق واتس اب، ثم إلغاء التثبيت. 4- التأكد من تفعيل ميزة التثبيت من مصادر معروفة وذلك بالذهاب الى الإعدادات - الذهاب إلى الأمان-تفعيل الميزة. 5- بدأ تثبيت التطبيق بفتح التطبيق والنقر على كلمة موافق ثم متابعة كافة الإعدادات الكاملة لتثبيت التطبيق 6- سيطلب منك إدخال رقم هاتفك للتأكد من امتلاكك للجهاز وسوف تقوم بإدخاله أخيرا تم تسطيب البرنامج بنجاح. من الممكن إسترجاع النسخ الإحتياطى بعد ذلك
-
وعليكم السلام بإمكانك التواصل مع مركز الدعم الفني من خلال هذا الرابط https://help.hsoub.com وفتح تذكرة بهذا الأمر, سوف يقوم الفريق بالتواصل معك بأسرع وقت إن شاء الله.
-
السلام عليكم وظيفة هذه الدالة هى جلب layout ووضعه داخل الactivity أى أنها تربط ملف الxml بالكود public MyAdapter(Context context, List<MyObject> objects) extends ArrayAdapter { super(context, 1, objects); /* We get the inflator in the constructor */ mInflater = (LayoutInflater) context.getSystemService(Context.LAYOUT_INFLATER_SERVICE); } @Override public View getView(int position, View convertView, ViewGroup parent) { View view; /* We inflate the xml which gives us a view */ view = mInflater.inflate(R.layout.my_list_custom_row, parent, false); /* Get the item in the adapter */ MyObject myObject = getItem(position); /* Get the widget with id name which is defined in the xml of the row */ TextView name = (TextView) view.findViewById(R.id.name); /* Populate the row's xml with info from the item */ name.setText(myObject.getName()); /* Return the generated view */ return view; }
- 3 اجابة
-
- 1
-
RSyslog هو أداة تسجيل قياسية. يقوم بجمع رسائل البرامج والخدمات المختلفة بما في ذلك النواة(kernel) ، ويخزنها ، بناءً على الإعداد ، في مجموعة من ملفات السجل تحت / var / log عادة. في بعض إعدادات مركز البيانات ، هناك مئات الأجهزة لكل منها سجله الخاص ؛ سجل النظام مفيد هنا أيضًا. يقوم المرء فقط بإعداد خادم سجل مخصص يجمع كل سجلات الجهاز الفردي عبر الشبكة. يمكن لـ Syslog أيضًا حفظ السجلات في قواعد البيانات والعملاء الآخرين. وفقًا لـ: /etc/syslog.conf فإن /var/log/kern.log الإفتراضي يلتقط فقط رسائل kernel من أي مستوى سجل ؛ أي ناتج dmesg. يهدف /var/log/Messages بدلاً من ذلك إلى تخزين الرسائل القيّمة. يجب اعتبار هذا السجل سجل "نشاط النظام العام". أما: /var/log/syslog بدوره يسجل كل شيء ، باستثناء الرسائل المتعلقة بالمصادقة. السجلات القياسية الأخرى التي يديرها syslog هي: /var/log/mail.log /var/log/auth.log
- 1 جواب
-
- 1
-
السلام عليكم مجال البرمجة عامةًمن مجالات المستقبل وفروعه كثيرة يوجد برمجة مواقع الويب وبرمجة أجهزة الموبايل والألعاب وغيرها بإمكانك مع التعلم والتطبيق أن تنافس فى سوق العمل فنصيحتي لك أن تركز على مجال معين وتبدأ في تعلمه وكل شخص محترف كان في الأصل مبتدىء تحياتى
- 6 اجابة
-
- 1
-
في جميع لغات البرمجة الفكرة واحدة وهي عندما تريد تكرار برنامج استخدم الدوال functions وعندما تريد تكرار عنصر داخل البرنامج استخدم دوال الloop مثل for ,while ,foreach وغيرها
-
unattended install يستخدم في عمل نسخة ويندوز لأكثر من جهاز عن طريق ملف فيه كل الإعدادات التي سوف تنزل على كل النسخ مثل الوقت والتاريخ وغيره ثم بعد ذلك يقوم الشخص بوضع النسخة المراد تسطيبها على سيرفر(remote installation services) وسوف تقوم أوتوماتيكيا بالتسطيب ولكن مع ملاحظة أن تكون إعدادات الbios في عمل الbooting عن طريق كارت النت المجهز بالpxe
- 3 اجابة
-
- 1
-
السلام عليكم ارجو زيارة هذا الرابط فى اكاديمية حسوب ستجد فيه كل ما تحتاجه هنا
-
الخطأ البرمجي ينتج عامة من عدم إدخال الاحتمالات أثناء كتابة البرنامج فالتفكير باحتمالات الأخطاء التي قد يفعلها المستخدم أثناء العمل على التطبيق تعطي مرونه للتعامل معها عن طريق كود برمجي صحيح وبناء على ذلك يتم وضع حلول للإحتمالات هذه.
- 4 اجابة
-
- 1