Alshimaa Thabet

الأعضاء
  • المساهمات

    3
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

السُّمعة بالموقع

0 Neutral
  1. ان كنت تفكر بطريقة ريادية فعليك أختيار المشروع الريادي لاني طبيعة العمل الريادي هو ابتكار شئ جديد غير موجود في السوق او قد يكون متواجد بالفعل لكن انت كريادي تسعي لخلق شئ جديد في هذا المشروع مما يجعله مميز وغير تقليدي ، وقد يكون المشروع الريادي في بداية الأمر عوائده الماديه غير مرضيه بعض الشئ لكن مع الأستمرار في تطويره وعمل تسويق له بطريقه جيدة وتخطيط مستمر يجعله مميز مما يوفر لك عائد مادي كبير ، الأمر فقط يحتاج بعض الصبر والحنكه في ترويج المشروع.
  2. المشروع الناجح هو المشروع الذي تتوفر فيه عدة أشياء اولها ان يكون هذا المشروع يوفر احتياجات العملاء وان يتواجد في سوق يكون الطلب عليه معقول،بمعني قد تسعي لفتح سوبر ماركت بجوار سوبر ماركت آخر مالذي يجعل العميل ينجذب اليك ويشعر بأنك تقدم له مايحتاجه قد تستطيع القيام بذلك بأن تسعي لتوفير السلعه أو المنتج الغير متواجد في السوبر ماركت الذي بجوارك وأن تسعي لمعرفة العجز او النقص الموجود في السوق وتسعي لتوفيره،وأيضاً يمكنك أن تجعل مشروعك ناجح عن طريق إعداد فريق عمل متعاون لدية شغف بالعمل في مشروعك ويسعي لتطويره ويساعدك ع النهوض بالمشروع في حالة سقوطه بخلق فكر مبتكره وفعاله.
  3. قبل معرفة ماهي المهارات التي يجب أن يتحلي بها رائد الأعمال عليك أن تدرك أولاً ماهي طبيعة عمل رائد الاعمال فريادة الأعمال هي تكون دائماً عباره عن حل لمشكله يعاني منها المجتمع وانت كرائد أعمال عليك بإيجاد الحل المناسب لتلك المشكله ويجب عليك أن تتمتع بمهارات التخطيط وإدراه الوقت والقدره علي المجازفه كما يجب عليك أن تكون علي علم بالتسويق ودراسة جدوي والسعي ع دراسة حال السوق الذي سوف تقوم بحل المشكله به.