محمد أبرص

المدراء
  • المساهمات

    1,223
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

  • Days Won

    153

السُّمعة بالموقع

438 Excellent

المعلومات الشخصية

  1. أهلا بك سيف، بدون كود لا يستطيع أحد مساعدتك.
  2. في البداية قمت بإنشاء متغير نصي خارج الحلقة، هذا المتغير هو سلسلة نصية ولكنها في هذه اللحظة لا تحتوي على شيء. قمت بعدها بإنشاء حلقة loop لتدور 100 مرة. في كل مرة سيتم فتح المتغير text والنظر إلى قيمته الحالية ومن ثم إضافة إليها: i + 1 + "<br>" //سطر جديد في النهاية عند الانتهاء من الحلقة سيجمع المتغير text جميع القيم بدء من الواحد وحتى 100 (مع فاصل نهاية السطر بين كل رقم، يعني <br>).
  3. سعيد جدا بسماع ذلك صديقي أحمد. الدورة هي عن "تطوير" الواجهات وليس تصميمها. تصميم الواجهات قد تكون دورة أخرى. نشرح فيها برامج مثل: الفوتوشوب أو Illustrator أو Sketch أو Adobe XD. سنشرح فيها أمور مثل: الألوان، النسبة الذهبية، تصميم الشعارات، تصميم الجرافيك وهكذا.
  4. نعم يمكنك البدء مع أي من الدورات التالية: دورة "تطوير واجهات المستخدم" https://academy.hsoub.com/learn/front-end-web-development تبدأ معك من الأساسيات ولا تتطلب خبرة مسبقة. وتعلمك أساسيات HTML و CSS و JavaScript. وتؤهلك لكي تصبح مطور واجهات أمامية، أي Front-end Developer. يمكنك أيضا البدء مع الدورات التي تؤهلك لكي تصبح مطور نظم خلفية Back-End Developer: دورة تطبيقات الويب باستخدام لغة PHP تبدأ معك من الأساسيات البرمجية وحتى بناء تطبيقات ويب حقيقية: https://academy.hsoub.com/learn/php-web-application-development أو دورة تطبيقات الويب باستخدام لغة Ruby وتبدأ معك من الأساسيات البرمجية وحتى بناء تطبيقات ويب حقيقية أيضا: https://academy.hsoub.com/learn/ruby-web-application-development بإمكانك الجمع بين تطوير الواجهات وتطوير النظم الخلفية لتصبح مطور ويب حزمة كاملة أي Full-Stack Developer إن كنت ترغب بتعلم تطوير تطبيقات الجوال فيمكنك البدء مع دورة واجهات المستخدم ومن ثم التابعة مع دورة تطوير تطبيقات الجوال باستخدام تقنيات الويب: https://academy.hsoub.com/learn/hybrid-mobile-application-developmen الأمر يختلف من شخص لآخر ومن دورة إلى أخرى ولكن شهر قليل لتعلم البرمجة ستحتاج أكثر من ذلك. المهم أن تملك الحماس والرغبة في التعلم وتطبيق محتوى الدروس. إتمامك للدروس العملية وتطبيقها بنفسك سيكون بداية ممتازة لك.
  5. يمكنك إنشاء خدمة تدقيق لغوي على موقع خمسات
  6. يمكنك البدء مع هذا الكتاب:
  7. للتنويه، محتوى الدورة وتقسيم الدروس قد تغيير جذريا منذ هذه المراجعة.
  8. ضعي بين كل خاصية والأخرى فاصلة منقوطة (;)
  9. يتوفر هنا في الأكاديمية سلسلة من المقالات حول صناعة الألعاب:
  10. وعليك السلام، هذه عناصر زائقة. تستخدم لإدراج محتوى ما قبل أو بعد العنصر. يوجد في الأكاديمية مقال مفصل حولها:
  11. أهلا بك، يمكنك قراءة هذه المقالة فهي تتوفر على نصائح قيمة وقد تكون مفيدة لك:
  12. يبدو أنك نسيبت إضافة الأقواس المعكوفة {} لكود الدالة: function play(nameOne) { if (3 >= nameOne.length) { alert("صفتك هي الذكاء"); } else if (5 >= nameOne.length) { alert("انت شجاع"); } else { alert("طيب القلب"); } }