اذهب إلى المحتوى
  • 0

ما الفرق بين vcpu و cpu

Brahim Elmadkoun

السؤال

Recommended Posts

  • 0

أهلًا بك،

CPU وحدة المعالجة المركزية أو المعالج عبارة عن شريحة من السليكون مغلفة وموصلة باللوحة الأم بطريقة خاصة لتقوم باستقبال البيانات من أجزاء الحاسب الأخرى ومعالجتها ثم إرسال النتائج إلى الأجزاء الأخرى لإخراجها أو تخزينها وجميع العمليات الحسابية تقوم بها هذه الوحدة ، وكل ما تفعله أثناء عملك على الحاسب يقوم به المعالج جزئياً أو كلياً بشكل أو آخر .

Virtual Processor/VCPU هي وحدة معالجة مركزية افتراضية (virtual central processing unit) تعمل على VMware وهي المصطلح التسويقي المستخدم لوصف جزء من وحدة المعالجة المركزية CPU

تنقسم وحدة المعالجة المركزية الفيزيائية (CPU) إلى عدة CPU Cores. يدعم كل core بأمان 8 معالجات افتراضية (vCPUs) ويتم تعيين vCPUs واحد أو أكثر لكل Virtual Machine) VM) داخل بيئة سحابية، يُنظر إلى كل (vCPU) على أنها (vCPU) واحدة من خلال نظام تشغيل VM أي أن 1vCPU = 1 Physical CPU Core ، إذا كان الجهاز المضيف يحتوي على عدة  vCPU cores بتصرفه ، فإن (vCPU) تتكون فعليًا من عدد من الفواصل الزمنية عبر جميع ال cores المتاحة ، مما يسمح باستضافة أجهزة VM متعددة على عدد أصغر من ال cores.

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

الـ vCPU معادلة تُستخدم لتقسيم الـ CPU, أحياناً لعشرة أجزاء أو 12 جزء (بالتالي كل physical CPU 1 يعادل 10 Virtual CPU), لأنه من الصعب إستخدام كل مقدرات الـ CPU الواحد لفترة من الزمن حيث يتم إعتباره وقت ضائع.

تم التعديل في بواسطة عبدالله المطيري-2-3
رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...