• 0

كم يكلف بناء متجر احترافي مثل أمازون وما هي المشاكل المتوقعة في المشروع؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني انا من زمان في بالي انشاء موقع تسوق اللكتروني الموضوع في بالي من زمان والموضوع يعتبر حلم بالنسبه لي وشغف ومؤمن باذن الله اني بحققه وبنجح

تاخرت سنين بسبب انني كنت ان اكون المالك الوحيد للمتجر لكن بسبب ظروفي الماديه لم استطع

قررت اخيرا ان ابحث عن شريك لكي وانا في هذه الفتره اقوم بوضع اللمسات الاخيره باتفاقياتي مع شركائي اردت المساعده منكم يا اخوتي لتحقيق حلمي ولكي احسب ميزانيتي

كم سيكلفني برمجة موقع تسوق اللكتروني على مستوى عالي جدا بافضل الامكانيات 

وهل استطيع انا ادارته او اي شخص اخر ( استلام طلبات الزباين وغيرها)

هل ستكون لوحة التحكم بسيطه وغيرها

ماهي المشاكل التي قد تواجهني؟

هل هناك كتب او مواقع معينه تنصحني بقرائتها  او اشخاص دلني على اي مصدر استطيع ان اطور فيه نفسي قبل اطلاق المشروع

انا نقاط ضعفي في المشروع هي الاشياء التقنيه ليس لدي خبره كافيه ولكن قوتي بعلاقاتي مع تجار ورجال اعمال ومصانع التي اظن باني ساقدم منتجات جيده ومنافسه باذن الله

حلمي بان يكون موقعي امازون العرب <<< الجميع يقول هذي العباره 

ولكن ساحاول بان ابني متجر ناجح والتوفيق بيد رب العالمين :) 

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته،

مرحبا،

  •  بالنسبة لسؤالك الأول حول كلفة برمجة الموقع، فإن كان هدفك موقع متكامل بإمكانيات كبيرة فسيكلفك ذلك ما بين 5000 و 8000 دولار أمريكي.
  • أما عن امكانية إدارته بنفسك، فنصيحتي لك هي إبدأ بنفسك فلن تستطيع تأسيس فريق عمل ناجح إن لم تكن تدري طبيعة العمل المحدد في كل جزئية من المشروع. لذا فإدارتك للموقع بنفسك ستعطيك الخبرة حول المتطلبات الأساسية لتأدية كل مهمة.
  • أما بالنسبة للمشاكل التي قد تواجهك، فمن الممكن أن تكون أكبر مشكلة هي التي ذكرتها بنفسك وهي قلة خبرتك في الأمور التقنية خصوصا وأن المشروع يعتبر تقني إلى حد كبير. لذا لتجاوز ذلك وكخطوة أولى ثق بنفسك وحاول الإطلاع على كل صغيرة وكبيرة تخص مجال مشروعك.
  • أيضا هناك مشكل طرق الدفع والتي تعتبر من أكبر المشاكل التي تواجه المتاجر الإلكترونية خصوصا في العالم العربي لذا قد يتطلب الأمر توفير أكثر من وسيلة دفع وعدم الاقتصار على طرق الدفع الإلكترونية التي قد تحول بينك وبين عدد كبير من العملاء المحتملين.
  • توصيل السلعة إلى العميل في أقل وقت ممكن، قد يكون هذا أقرب إلى التحدي. فكما تعمل نحن اليوم نعيش في عصر السرعة فالنسبة الكبرى ممن سيقومون بالشراء هم بحاجة للمنتج في أقرب وقت وليس عليهم الإنتظار لمدة شهر للتوصل بمشترياتهم. لذا قد يتطلب الأمر تعاقدك مع أفضل الشركات العالمية للتوصيل السريع.
  • أما عن أكبر المشاكل التي ستواجهك انطلاقا من اليوم الأول لعملك على مشروعك فهي من دون شك التسويق له، ستبدأ أولا في البحث عن كيفية جذب أكبر عدد ممكن من الزوار للموقع ثم تحويلهم إلى عملاء حقيقيين ومن ثم المحافظة عليهم.

وفي الأخير قبل إطلاقك لمشروعك أتمنى منك قراءة المقالتين التاليتين اللتين أعتبرهما من أفضل ما جاد به المحتوى العربي على الإنترنت في مجال المتاجر الإلكترونية مع تمنياتي لك بالتوفيق والنجاح.

4 علامات تُخبرك بأنك لست جاهزًا بعد لإطلاق متجر إلكتروني

4 نصائح لإطلاق متجر إلكتروني ناجح

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن