• 0

هل هو قرار حكيم بالاتجاه نحو CCNP؟

باختصار شديد، حصلت على شهادة CCNA وذلك من خلال دراستي بعد الباكلوريا، حيث خولّ لي معهد متخصص في الشبكات الحصول على ذلك، من خلال الدراسة لمدة سنتين، ولأني لم أشغل أي منصب في مجال تخصصي - مجال الشبكات-، أردت التوجه نحو CCNP  الخاصة بالشبكات المهنية، ونظراً لأنها تتميز بصعوبتها أردت أخذ رأيكم، هل من الجيد الاتجاه نحو هذا التخصص؟  وهل هذا يعتبر بمثابة خسارة لكل معارفي السابقة؟

تمّ تعديل بواسطة Badraoui

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

وإن كان الأمر سيبدو على أنه خسارة لسنتين من حياتك إلا أني لا أراه  من هذه الجانب، ولا أنت عليك فعل ذلك، لأنها ستكون بمثابة تجربة مفيدة ستظهر نتائجها في المستقبل وليس الآن. وبخصوص CCNP أرى أنه من الجيد إنشاء مدونة تعرض فيها مهارات عن طريق إنشاء مقالات متخصصة في هذا المجال، بالإضافة إلى قناة على يوتيوب لتصوير أشرطة فيديو ومشاركتها مع الآخرين، كل هذا وأمور أخرى من شأنها أن تبرز تمكنك الجيد من هذا المجال.

وإن كنت لا أحبذ فكرة تركك لـ CCNA، لكن يمكنك البقاء مطلعا على الجديد بموازاة مع التخصص المختار، فكما تعلم يستطيع الإنسان التميز في أكثر من مجال إن هو أدرك كيفية فعل ذلك. نصيحتي لك أن تذهب إلى المجال الذي تشعر فيه بشغف وبأنك قادر على العطاء فيه أكثر .

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن