اذهب إلى المحتوى
  • 0

قالب بلوجر سؤال ضروري.

Jonny Maged

السؤال

السلام عليكم اخواني.

انا لدي خبرة بمدونات بلوجر لمدة 4 سنوات منذ كنت في الصف الثاني الاعدادي

لكن حاولت كثيرا انشاء قالب لكن لم استطع حتي فهم الاساسيات.

وحاول كثيرا ايجاد دورات علي الانترنت تشرح الانشاء ولكن لم اجد.

وحاولت تعلم html , css , java scrept ولكن كنت اتعلم للمنتصف واتركها ولا اكمل وبعدها انسي كل شئ.

انا الان اريد منكم نصائح واي شئ استطيع التعلم منه لكي اصل للاحترافية في انشاء القوالب.

لان انا حلمي ان اصنع قوالب تتصدر السوق مثل قوالب سيو بلس وسكويز واقرا.

اتمني ان تجيبوني بكل ما تستطيعون تقديمه لي.

وشكرا لكم مقدما.

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

بغض النظر عن طريقة دراستك ان كانت دراسة ذاتية او ضمن مجموعة او حتى في الجامعات والمعاهد. قد لا استطيع اجابتك من اين تبدأ فهذا متعلق بغايتك من البرمجة وما هو هدفك منها . لهذا سأورد النقاط التي اعتبرها قاتل للمبتدأ في دراسة البرمجة . هذه النقاط اعتبرها اهم ما لاحظته خلال متابعتي للكثير من بدأ في البرمجة.

١. اعتمد منهاج ولا تدرس من كل بستان زهرة . ولا اقصد بالمنهاج المقرر الدراسي . بل اقصد التسلسل الدراسية . فلا تقم بقفزات في الدراسة كان تبدأ بالمتحولات فتقفز لقواعد البيانات ثم تعود للاجراءات .. هناك تسلسل يجب علي اتباعه بغض النظر عن حاجتك او اعجابك بالموضوع .
التسلسل مهم جدا جدا . وإلا ستحصل على كمية هائلة من المعلومات التي لا يمكن جمعها او عمل منها شيء مفيد . وهناك الكثير من الناس من تجدهم يجيبك عن كل الاسئلة ويعرف في كل الموضوعات لكن لا يوجد لديه ولا حتى انجاز واحد . صحيح لديه معلومات كثير في الكثير من المواضيع لكن لا يستطيع عمل منها مشروع.

٢. الانتقائية في اختيار المصادر التعليمة : . وهي من اكثر المشاكل انتشارا واسهلها وقوعا بها. عادة يميل الدارس لنوع محدد من المصادر كان يختار الفيديوهات التعليمية وتجاهل تماما المراجع المقروءة. او يبحث في المقالات ولا يهتم للكتب. هذه الانتقائية تحجم وتصغر نطاق المصادر . والمصيبة الكبرى عندما تجد الطالب متعنت على نوع محدد كان يقول ان لا اتعلم إلا من الفيديوهات . هذا يعني انه يجب عليه ان ينتظر شخص ما يقوم بدراسة الموضوع من الكتب وان يقوم بعمل فيديو مناسب لمزاج الدارس وان يجده بالصدفة في الانترنت عندها فقط سيشاهده ويدرس . والنتيجة ان سيتعمل ما تم تلقينه في الفيديو بدون اي تاكيد ان كانت صحيحة المعلومة او خطأ فمن الطبيعي جدا ان يكون صاحب الفيديو قد فهم الموضوع خطأ وخاصة ان هناك عادة في اصحاب المحتوى التعليم وهي تقديم دروس مباشرة بعد تعلم الشيء . يعني باختصار تعلمه البارحة وعمل درس تعليمي اليوم . او تجد الدارس يأخذ من المقالات والكتب الامثلة فقط بدون قراءة الشرح و و . اعتقد اكثرت الكلام بهذا الموضوع ولا حاجة للشرح اكثر . الانتقائية في نوع مصدر المعلومة شيء خطير واضراره اكثر من الفائدة . ومن يريد التعلم يبحث عن المعلومة وليس عن شكل تقديمها.

٣. الأولويات : البرمجة هي مهنة مثل اي مهنة لأخرى . تحتاج جهد كبير ووقت طويل . وهذا يفرض عليك اعادة ترتيب أولوياتك . اسأل نفسك هل تستطيع ان تقول لأصدقائك أنك لا تريد السهر معهم اليوم أانك تريد الجلوس امام الحاسب لكتابة بعضا من الكود وتعلم شيء جديد ؟!! ان لم تستطع فهذه مشكلة حقا . والبرمجة لا تناسبك . تذكر أنك تدرس البرمجة لتجعل منها مهنة لتعتمد عليها في حياتك.

٤. التقليل من حقيقة البرمجة : قد لا يشعر الدارس بهذا . فالغالبية مفتون بهالة عظمة الوهمية التي تحيط البرمجة والمبرمجين . فالكثير يحاول الدخول لهذا العالم معتقد انه سيتعلم وسيبدأ بعمل تطبيقات وسيربح الملايين منها . والواقع مختلف تماما . اكرر البرمجة هي مهنة مثل اي مهنة اخرى. تحتاج صبر وجهد ومن الوقت الكثير . فشهرين او ثلاث لن تجعل منك مبرمج .

٥. التعلم من الصح والخطأ : وهذه مشكلة حقيقية . ( وقبل ان تعترض تابع الفقرة للنهاية ) وسببها الاعتقاد ان ( اذا كان هذا الكود يعمل اذا هو صحيح ) وهذه المقولة خطأ مئة بالمئة . فلا يكفي ان يعمل الكود حتى يكون صحيح . وسأكرر للضرورة البرمجة هي مهنة مثل باقي المهن . فلا اعتقد انك تقبل العلاج عند طبيب يقول لك تعلمت من الصح والخطأ . ولن تطلب منزل من بنّاء تعلم من الصح والخطأ ولا حتى من نجار ستشتري كرسي تم صنعه بطريقة الصح والخطأ .
الصح والخطأ شيء مفيد نتعلم منه ان حدث . لكنه ليس وسيلة للتعلم . اتعلم من اخطائي ولا اتقصد الأخطاء واتعمدها ثم اقول تعلمت شيء .

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...