• 0

كيف أعرف أن العمل الحر مناسب لي من دون خوض التجربة والمغامرة؟

  • 2

بإمكانك معرفة ذلك عبر إجراء تقييم ذاتي، في الحقيقة هناك قائمة من الأسئلة كنت قد قرأتها في أحد المُدونات المُختصّة بالعمل الحرّ، الإجابة على هذه الأسئلة بنعم في مُعظمها يمتحك فرصة قويّة بأن تكون مُستقل ناجح:

-هل أنت شخص قادر على تحفيز نفسك بنفسك؟ في العمل الحر لن يجبرك أحد على الاستيقاظ صباحًا فلا يوجد مُراقب دوام، فأنت هو المُراقب والمُوظّف بنفس الوقت، أيضًا التعليم أنت مُطالب دائمًا بتطوير نفسك وتعلّم جديد ميدانك، فلن يطلب منك أحد أن تفعل ذلك.

-هل لديك مهارات إدارة الوقت؟ صحيح أن من ميزات العمل الحر العمل في أي وقت وفي أي مكان، ولكن لهذه الميزة مشكلة، وهي أنّك عرضة للتشتّت بين الحين والآخر، ولذلك عليك الالتزام بجدول مُحدّد والعمل دائمًا ضمن هذا الجدول.

-هل صاحب مُبادة؟ لن يخبرك أحد بالخطوة التّالية، أنت المُدير وأنت المُوظّف.

-هل تملك مهارات التواصل؟ التواصل مع العميل هو كل شيء، بل هو أساس النجاح مع العمل الحرّ، قم بقراءة ترجمتي لأحد مقالات العمل الحرّ هنا على الأكاديميّة، رُبما توضّح لك ما أقصده بهذه النقطة بالذات، وهي بعنوان " عندما لا يرضى العميل عن عملك"

-هل أنت قادر على تقبّل التغيير؟ ربما أنت مطوّر مواقع، قد تضطر إلى العمل بالكتابة التقنيّة أو الترجمة، فقد لا يتوفّر لك دائمًا مشروع برمجي لكي تعمل عليه.

أيضًا قم بقراءة المقالة التّالية  "الأدوات والخطوات اللّازمة لانطلاقة صحيحة في عالم العمل الحر"

 

تمّ تعديل بواسطة محمد أبرص

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن