اذهب إلى المحتوى
  • 0

هل ممكن استخدم مكتبه faker لتوليد بيانات تستخدم في مجال تحليل البيانات والذكاء الاصطناعي

Ail Ahmed

السؤال

Recommended Posts

  • 0

البيانات الاصطناعية هي بيانات يتم إنشاؤها بواسطة الحاسوب وتكون مشابهة للبيانات الحقيقية الموجودة في العالم الحقيقي، و تستخدم  بغرض زيادة الخصوصية وسلامة الأنظمة، و في حالة التعلم الآلي، نستخدم البيانات الاصطناعية لتحسين أداء النماذج، كما أنها مفيدة في الحالات التي يكون فيها البيانات قليلة أو غير متوازنة، و مكتبة faker أحد المكتبات الأكثر إستخداما في هذا الأمر.

و يوجد حتى بعض الدراسات التي تشير أنه في 2024 ستكون 60٪ من البيانات المستخدمة في تطوير تطبيقات التعلم الآلي والتحليلية مولدة بشكل اصطناعي، ويعود هذا للاستخدام الزائد للبيانات الاصطناعية إلى التكلفة العالية لجمع وتنظيف البيانات الحقيقية، وندرة البيانات في بعض الحالات، والحاجة المتزايدة إلى البيانات لتدريب النماذج واختبارها.

Gartner_4bfc4f0f18.thumb.jpg.dc0ade80f6f2cf396e611ac6e17b9ca9.jpg

و هذه نتائج الدراسة التي تم إجرائها، يعني حاليا يعتبر هذا الأمر من توجهات الذكاء الإصطناعي، صحيح في بعض الخالات يتعين علينا إستخدام بيانات حقيقة، و لكن يمكن دعمها بهذا النوع من البيانات.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

الفكرة أنّ مكتبة Faker مخصصة لإنشاء بيانات وهمية واقعية تشبه البيانات الحقيقية. والفائدة منها هي ملء النقاط المفقودة أو القيم الناقصة في مجموعات البيانات.

أو إنشاء مجموعات بيانات كبيرة لتدريب نماذج التعلم الآلي، خاصةً عندما تكون البيانات الحقيقية نادرة أو باهظة الثمن، أو لاستخدام تلك البيانات لاختبار وتقييم أداء نماذج التعلم الآلي.

أو لتوليد بيانات اصطناعية تحاكي البيانات الحقيقية دون الكشف عن معلومات حساسة.

لكن في حال تمكنت من الحصول على بيانات حقيقية وواقعية فمن الأفضل استخدامها،  فبينما تحاول Faker إنشاء بيانات واقعية، إلا أنها لا تعكس دائمًا جميع جوانب البيانات الحقيقية.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...