اذهب إلى المحتوى
  • 0

اهمية الكود

Aimen Zeffanine

السؤال

Recommended Posts

  • 0

المشكلة مع مرور الوقت ستنسى كيفية كتابة الكود لوحدك و في حالة حدث خلل في أدوات الذكاء الإصطناعي ستجد صعوبة في العودة لما كنت عليه، يمكنك إستخدامه بين الحين و الآخر بشرط أن تكون قادرا على فهم كل سطر تقوم بكتابته، و أيضا فليس دائما تكون النتيجة من الذكاء الإصطناعي صحيحة، فهو يستخدم إصدارات قديمة لذا يجب عليك تحديثها لما يتناسب مع مشروعك.

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

إذا أردت رأي، فلا أنصحك بذلك، فستتحول دون أن تشعر إلى code monkey ولا أقصد إساءة لكن ذلك مصطلح بالفعل، ويعني أنك ستصبح كسول ولا تفكر كثيرًا عند كتابة الكود مجرد الإعتماد على الأدوات وتركيب الأكواد مثل قطع الـ LEGO أي دونّ فهم عميق لمبادئ البرمجة أو هندسة البرمجيات، ولا أقصد أنك غير قادر على التفكير لكن النفس كسولة بطبعها حتى إن كنت قادر ستجد أنك تبحث عن أداة للتفكير بدلاً منك وستجد صعوبة شديدة في التخلص من ذلك.

لذا أنصحك بالإعتماد على تلك الأدوات كملاذ أخير، ورغم أن الكثير ينصح بعدم استخدام جوجل إلا أنني أنصحك بالإعتماد عليه في بدايات تعلمك، حيث ستجد الكثير من المصادر التي لم تكن تعرفها، وستتعرف على أدوات جديدة وستقرأ معلومات مفيدة أثناء ذلك، وأيضًا ستتحسن مهارة البحث عن المعلومة لديك.

وحتى إن كان الكود بسيط، ففي البداية أنت بحاجة إلى التعود على كتابة الكود والتعود على الـ Syntax فعند كتابة الكود يتم تدريب عقلك على التفكير بواسطة الأكواد البرمجية وذلك يُحسن مهاراتك والمنطق البرمجي.

بعد فترة من تعلمك واكتساب الخبرات، تستطيع الإعتماد عليها لمساعدتك في الإنتاجية وتسريع عملية التطوير، ففي سوق العمل يتعين عليك استخدام الأدوات التي توفر عليك الوقت وتزيد من إنتاجيتك بلا شك.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

في بداية تعلمك يفضل ألا تستخدم أدوات الذكاء الإصطناعي ولا أقصد ببداية تعلمك هو أثناء دراسة دورة ما إنما بعد ذلك أثناء التطبيق العملي في الكثير من التطبيقات فذلك أيضاً يمنعك ويجعلك تتجاهل ميزة مهمة وهي البحث دائماً عن حل للمشكلات بنفسك 

ومع الوقت ستجد أنك تحتاج لهذه الأدوات للإنجاز والمساعدة في تسريع عملية التطوير وقتها يمكنك الإعتماد عليها بدون ضرر عليك  ولكن إليك بعض النقاط التي يجب النظر فيها:

  • من الطبيعي أن تفهم كل سطر تقوم بكتابته، مع فهم كيفية عمل الذكاء الاصطناعي في إنتاج هذا الكود. يمكن أن يساعد هذا الفهم في تصحيح الأخطاء وتحسين الأداء.
  • قد يؤدي الاعتماد الكبير على الذكاء الاصطناعي في كتابة الشفرة أن تفتقر إلى تطوير مهاراتك البرمجية . من الجيد أن تعمل على تحسين مهاراتك البرمجية بشكل مستقل بين الفترات.

مع الأخذ بالنصائح الرائعة الموجودة في التعليقات السابقة

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...