اذهب إلى المحتوى
  • 1

هل من الجيد إصدار نسخة مجانية من المنتج لأخذ الآراء؟

زائر

السؤال

Recommended Posts

  • 1

طبعا يعتبر انشاء نسخة مصغرة او مايعرف ب mvp بخدمات اقل عن الخدمات الاصلية، سوف تكون تكلفة انجازه قليلة والوقت المستغرق قليل، كذلك بفضل mvp سوف تتعرف على اراء الجماهير وتقلبها للفكرة فإذا كانت مستحسنه سوف تقوم ببناء النسخة الاساسية والتي تشمل خدمات أكبر، احد ابرز الامثله التي لم يمر عليها وقت طويل

اصدرت شركة Netflix مسلسل مناورة الملكة خاص بلعبة الشطرنج وقد كان تفاعل الجمهور مع المسلسل اكثر من رائع، في محاولة اخرى لإصدار جزء تاني قامت الممثلة الرئيسية بنشر تغريدة انه يوجد اصدار 2 من المسلسل وقد تفاعل الجمهور مع الخبر بشكل رائع، بعد ذلك تعرض حساب الممثلة للتهكير حسب قولها ولكن بعد فترة اعلنت شركة Netflix عن التحضير لاصدار جزء 2 من المسلسل، فهذا يعني أن حساب الممثله لم يتعرض للتهكير وإنما كانت التغريدة لدراسة تفاعل الجمهور مع فكرة اصدار جزء 2

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 1

الـ freemium هو واحدة من أنواع النسخ المصغرة للمنتج MVP، وهي نسخة مقللة من المنتج تخدم نفس الغرض وتمرر نفس القيمة الى جمهور المنتج المستهدف .. ويقدم أحيانا للاستفادة من آراء فعالة حول المنتج feedbacks غرض تطويره أو تجميع استطلاعات حوله أو لتحقيق أغراض أخرى تخص عملية ادارة المنتج الرقمي .. ولذلك فإنه من المجدي بطبيعة الحال اطلاق نسخة مجانية من المنتج أو نسخة مقللة بامتيازات محدودة لذلك. اذ يمكن لذلك أن:

  • يزيد من فرص المنتج في جلب اهتمامات الجمهور المستهدف
  • يعطي فرصة للمستخدمين النهائيين لتجربة المنتج وبالتالي الحصول على تقييمات فعالة 
  • يقوي العلاقة بين المستخدمين النهائيين والمنتج
رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 1

يمكن أن يساعد إصدار نسخة مجانية من المنتج في الحصول على ردود فعل من المستخدمين حول المنتج وتحديد أي مشكلات قد تحتاج إلى إصلاح. يمكن استخدام هذه المعلومات لتحسين المنتج وجعله أكثر ملاءمة للمستخدمين.

كما يساعد ذلك في الحصول على بيانات حول كيفية استخدام المستخدمين للمنتج. يمكن استخدام هذه البيانات لتحسين المنتج وجعله أكثر فعالية.

ولكن الأفضل أن تقوم ب

 إصدار نسخة محدودة من المنتج تحتوي على ميزات أو وظائف محدودة. يمكن أن يساعد ذلك في الحصول على ردود فعل من المستخدمين حول الميزات أو الوظائف الأكثر أهمية.

إصدار نسخة تجريبية من المنتج: يمكن إصدار نسخة تجريبية من المنتج تسمح للمستخدمين بالتجربة لمدة محددة من الوقت. يمكن أن يساعد ذلك في الحصول على ردود فعل من المستخدمين حول سهولة الاستخدام والأداء.

في النهاية، يعتمد قرار إصدار نسخة مجانية من المنتج على احتياجات المنتج والشركة. إذا كان هدف المنتج هو الحصول على ردود فعل من المستخدمين وتحسين المنتج، فقد يكون إصدار نسخة مجانية خيارًا جيدًا. ومع ذلك، من المهم أن تأخذ في الاعتبار العيوب المحتملة لإصدار نسخة مجانية من المنتج.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...