اذهب إلى المحتوى
  • 0

كيف يمكن تطوير نظام برمجي كامل يتطلب واجهة خلفية backend بدون أي خبرة فيها؟

السؤال

هناك شاشات صغيرة في الاسواق او غيرها من الاماكن تعرض مثلا السلع المتوفرة في المتجر وتعرض امور اخرى موجودة في المتجر . لو اردت ان اعمل برمجية تعمل على هذه الشاشات تعرض امور تخص طلاب الكلية مثلا الغيابات و الاعلانات و الدرجات و امور تخص الطلاب ماذا احتاج لفعل ذلك . طبعا بحث في الانترنت عن ذلك فوجدت انه لكي اعمل مثل هذه المشاريع فانا احتاج 

1- واجهة مستخدم ويمكن عملها باستخدام (html css js )

2- قاعدة بيانات لخزن البيانات واسترجاع المعلومات 

3- نظام ادارة المحتوى 

طلب مني زميلي ان اعمل هذا المشروع لكي نستعمله في دائرتنا انا طالب في اكاديمية حسوب دخلت في دورة تطوير واجهة المستخدم ولي فيها تقريبا 4 اشهر حاليا في مسار تطوير موقع شركة وايضا لدي مسار تطوير التطبيقات باستخدام بايثون انتظر ان اكمل مسار تطوير الواجهات الامامية لكي ادخل فيه . سؤالي هو كيف اعمل المشروع اعلاه من دون الانتظار الى ان اكمل المسار الحالي وادخل في مسار الواجهات الخلفية لان ذلك يحتاج وقت و المشروع يتطلب عمله الان . 

وشكرا لكم وجزاكم الله خيرا 

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

نظام مثل نظام ادارة المؤسسات التعليمية غالبا ما لا يأخذ الكثير من الوقت والجهد، فالمكونات الشائع العمل عليها هي جزئيات بسيطة ولا تنطوي على تعقيدات كثيرة - طبعا فإن المقصود هاهنا هو النسخة الأولية من هاته النظم -، بمعنى أنها لن تأخذ وقتا أطول من المتوقع ما ان تم العمل بوتيرة جيدة. وان شئت اختصار الوقت في العمل على النظام كاملا دون أي خبرة بالواجهة الخلفية فستحتاج العمل على واجهة التطبيق الأمامية وإتمام كل ما يخصها من واجهات الطلاب، الأساتذة والمدراء وواجهة الموقع الأساسية وما نحوها .. ثم سيكون لاحقا العمل على الواجهة الخلفية أخف وأسرع.

فيما يلي بعض الخطوات العامة لذلك: 

  • أنشئ مجلد مشروع الواجهة الأمامية وقم بهيكلة الملفات بشكل صحيح. 
  • ضع ملفات الأصول من مثل الصور والأيقونات وملفات الخطوط بمجلد منفصل.
  • ضع ملفات المكتبات وملفات التنسيقات بمجلدات منفصلة.
  • احفظ المشروع في مستودع على الغيتهب.
  • أنشئ اللبنات الأولى فيه ثم طوره باستمرار.

اللحظة التي تتعلم فيها تطوير الواجهات الخلفية سوف تكون على إلمام بكيفية ربط هاتين الواجهتين.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

الخيارات الأسرع والأسهل لبناء هذا الموقع هي استخدام أدوات وخدمات تطوير الويب الجاهزة. فيما يلي بعض الخيارات التي يمكنك التفكير فيها:

استخدام نظام إدارة المحتوى (CMS). يمكن أن تساعدك هذه الأنظمة في إنشاء وإدارة مواقع الويب التي تتضمن محتوى متغيرًا مثل الأخبار والإعلانات. على سبيل المثال، يمكنك استخدام WordPress أو Joomla لإنشاء موقع ويب CMS لعرض المعلومات على الشاشات.ويعتبر WordPress مثالي في هذه المشاريع

يمكنك استخدام خدمة سحابية وهي توفر لك هذه الخدمات البنية التحتية والأدوات اللازمة لإنشاء وتشغيل مواقع الويب. على سبيل المثال، يمكنك استخدام خدمة Google Cloud Platform أو Amazon Web Services لإنشاء موقع ويب سحابي لعرض المعلومات على الشاشات.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

يمكنك تجهيزه الواجهات الامامية في الوقت الحالي , ولاحقة تقوم بربطها مع backend لاحقاً .
يمكنك إتباع الخطوات التالية لتنفيذ برمجة الواجهات الامامية لمشروعك , وتجهيزه لربطه مع الbackend في خطوات لاحقة :

  •  أولاً يجب عليك معرفة ما سوف تحتاجه من backend كمبرمج واجهات أمامية , فمثلاً لنفترض أنه لدينا جدول يعرض غيابات الطلاب وله تصميم محدد ( اسم الطالب , ايميل الطالب , رقم الطالب ....) , في هذه الحالة سوف تحتاج الى بيانات الطلاب من قاعدة البيانات
    ( من api backend )

    هنا يمكنك أن تنشئ في الواجهات الامامية function تقوم بإعادة seed data ( بيانات تجريبية عن الطلاب ) , التي سوف تستخدمها لاحقاً لتقوم بجلب البيانات من قاعدة البيانات بدلاً من إرجاع مصفوفة من معلومات الطلاب .
  • بهذه الطريقة تكون حصلت على بيانات الطلاب تجريبية كأنه ترجع من الbackend . هنا يمكنك أن تكمل برمجة الواجهات الأمامية لتصميم الجدول و الحصول على النتيجة المطلوبة .
  • ويمكنك تطبيق ذلك في جميع الصفحات .
  • أخيرأ , عندما تنتهي من دورة برمجة backend , سوف تعلم جيداً كيف تقوم بإصدار هذه البيانات كapi , وبالتالي يمكنك أستقبال هذه البيانات في الواجهات الأمامية.
رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...