اذهب إلى المحتوى
  • 0

لماذا يتم المبالغة في استعمال اللغة العربية

أبي عبد الرحمان نزار

السؤال

السلام عليكم ،

لماذا يتم المبالغة في استعمال اللغة العربية في الدورة و تعريب المصطلحات إن هذا يضر جدا بجودة الدورة و يجعل فهم الدروس أمرا صعبا 

لأن المصطلحات عندما يتم تعريبها تصبح أكثر قابلية للنسيان لأنها بلا معنى أتمنى أن يتم معالجة هذا الأمر في المستقبل

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

و عليكم السلام،

إن الأكاديمية موجهة للجمهور العربي و من الطبيعي استعمال اللغة العربية و تعريب المصطلحات، يتم ذكر المصطلح الأنكليزي دائماً حتى تتعرف عليه إن قرأته في مكان آخر.

جودة الدورة في المحتوى الخاص بها و الأفكار و طريقة العرض، اللغة مجرد وسيلة لنقل ذلك.

لماذا يصبح المصطلح قابل للنسيان اذا كان باللغة العربية؟ المصطلحات لها معنى، مثلاً وراثة يوضح مفهوم أن صنف يأخذ من صنف آخر.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

وعليكم السلام

أفهم مخاوفك بشأن المبالغة في استعمال اللغة العربية في الدورة وتعريب المصطلحات. من المهم أن تكون الدورة مفهومة وسهلة التعلم، وأن المصطلحات المستخدمة تكون واضحة وذات معنى كما أخبرك قيس.كما ذلك يكون بسبب أن الأكاديمية 

  • تستهدف الطلاب العرب في المقام الأول، لذلك من المهم استخدام اللغة العربية لجعلها متاحة لهم.
  • من المهم استخدام المصطلحات العربية الموحدة لتجنب الالتباس.

ومع ذلك، أتفق معك أن استخدام اللغة العربية بشكل مفرط يمكن أن يجعل الدورة أكثر صعوبة في الفهم. الحل المثالي هو استخدام المصطلحات العربية الموحدة جنبًا إلى جنب مع المصطلحات الإنجليزية. يمكن أن يساعد ذلك الطلاب على فهم المصطلحات بشكل أفضل، ويسمح لهم أيضًا بالرجوع إلى المصادر الإنجليزية إذا لزم الأمر.وهذا ما يقوم المدرب بتنفيذه وهو توضيح المصطلح باللغة العربية والإنجليزية كما أنه يوجد موسوعة حسوب التي تضم الكثير من التوثيقات للعديد من لغات البرمجة والتقنيات المختلفة.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

أكاديمية حسوب تم إيجادها في المقام الأول من أجل توفير محتوى عربي في مجال البرمجة، حيث كان المحتوى العربي مبعثرًا ولا يغني ولا يسمن من جوع، الأمر الذي يصنع حاجز منيع بين من يريد تعلم البرمجة وبين المحتوى الذي كان متوفر باللغة الأجنبية فقط.

لذلك تم إنشاء وإيجاد مشروع مثل موسوعة حسوب والتي تهدف ملتوفير توثيق عربي كامل وعالي الجودة، مدعّم بالأمثلة لمختلف لغات البرمجة وتقنيات تطوير الويب والجوال.

وأيضًأ كتب لتعلم البرمجة باللغة العربية بالإضافة كم هائل من الدروس والمقالات باللغة العربية.

لذلك كان حريًا توفير الدورات باللغة العربية ومحاولة تعريب المصطلحات وتقريبها للغة الأم ما أمكن ذلك، وقد يبدوا الأمر غريبًا بالفعل لمن اعتاد أو تعلم البرمجة من محتوى أجنبي لكن بعد فترة ستعتاد على ذلك وسيصبح الأمر أسهل بالنسبة لك، ويجب تعلم المصطلحات الإنجليزية أيضًا ويتم شرح ذلك لأن المستندات الرسمية باللغة الإنجليزية وأيضًا حتى تتمكن من البحث ولأن اللغة الإنجليزية هي لغة البرمجة في الأساس.

وفي حال واجهتك مشكلة في فهم مصطلح معين تستطيع الإعتماد على موسوعة حسوب في فهمه وما الذي يعنيه باللغة الإنجليزية في حال لم يتم توضيح ذلك في الدورة، أو السؤال وسيتم توضيح الأمر لك.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...