اذهب إلى المحتوى
  • 0

هل تعلم لغة بايثون تغنيني عن تعلم اللغات الأخرى؟

Abdullah Alomayrin

السؤال

السلام عليكم

حاب افهم هل لغة بايثون تغنيني عن اللغات الثانيه بمعنى

هل استطيع ان اعمل به قاعدة بيانات بدل sql and php

هل استطيع التعامل مع السيرفارات

 

تم التعديل في بواسطة عبدالباسط ابراهيم
تعديل العنوان
رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

تغنيك نوعاً ما عن تعلم لغات برمجة أخرى ولكن ينبغي عليك تعلم تقنيات أو لغات برمجة بجانب بايثون ولك على حسب المجال الذي تنوي تعلمه فلغة بايثون هي لغة برمجة عامة الاستخدام، ويمكن استخدامها لبرمجة مجموعة متنوعة من التطبيقات، بما في ذلك تطبيقات الويب وقواعد البيانات والتطبيقات الرسومية والألعاب والتعلم الآلي.

للتعامل مع قواعد البيانات، تحتاج إلى معرفة لغة SQL، وهي لغة برمجة خاصة بقواعد البيانات. تدعم لغة بايثون لغة SQL بشكل كامل، مما يعني أنه يمكنك استخدامها لكتابة تطبيقات قواعد بيانات قوية وفعالة. ومع ذلك، فإن تعلم SQL بشكل منفصل سيساعدك على فهم قواعد البيانات بشكل أفضل واستخدامها بشكل أكثر كفاءة.ولكن هناك بدائل تغنيك عن تعلم sql

بالنسبة للتعامل مع الخوادم، يمكنك استخدام Python لبناء تطبيقات الخادم والتفاعل مع السيرفرات. يوفر Python مكتبات مثل "http.server" لإنشاء خوادم ويب بسيطة، و "Flask" و "Django" لبناء تطبيقات الويب الأكثر تعقيدًا. يمكنك أيضًا استخدام Python للاتصال بخدمات الويب الخارجية واسترجاع البيانات منها.

بشكل عام، لغة بايثون هي لغة قوية ومتنوعة يمكن استخدامها لتعلم البرمجة بشكل عام. ومع ذلك، فإن تعلم لغات أخرى محددة سيساعدك على تطوير مهاراتك الإبداعية وإنجاز مشاريع أكثر تعقيدًا.

قم بقراءة المقالة التالية للمزيد من التفاصيل

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

أغلب اللغات تغنيك عن بعضها بعض في حال كان هدفك هو مجرد كتابة كود يقوم بعمل ما.

لكن عليك أن تعرف أن هنالك فروق بين اللغات، و إلا كان الجميع قام باستعمال لغة واحدة بدلاً من كل هذه اللغات المتوفرة.

يمكنك القيام بأي شيء في بايثون، و لكن هنالك بعض الأمور التي لا يتم استعمالها فيها، مثلاً في حال كان همك السرعة الكبيرة للبرنامج، في حال كان البرنامج الخاص بك سيعمل على نظام مدمج، مثلاً على drone، لا يمكنك استعمال بايثون، عليك استعمال c++.

في حال كنت تريد الوصول إلى الهاردوير يجب عليك أيضاً استعمال لغة مثل ال c++.

أما في حال كان همك سرعة كتابة الكود فبايثون هي الأفضل، كما أنها ليست بطيئة جداً، و بالتالي في حال لم يكن هدفك العمل على أنظمة مدمجة فيمكنك استعمالها في كافة الأمور.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

السؤال عام، ما الذي تريد تنفيذه؟ فلكل لغة مميزات خاصة وبالتالي بعض اللغات أفضل في مجالات معينة من مجالات أخرى مثلاً الجافاسكريبت هي لغة برمجة لمواقع الويب بالأساس بينما بايثون أفضل في التعامل مع البيانات والتعلم الآلي والأمر يعتمد على المشروع وحجمه ونوعية البيانات وحجمها، حيث هناك مشاريع يتم بها استخدام جافاسكريبت في الواجهة الأمامية وبايثون للواجهة الخلفية.

أما في حال البرمجة بشكل عام، فنعم تستطيع تعلم أي لغة تريدها لا مشكلة، لكن من الأفضل تعلم لغة مشهورة ومطلوبة مثل بايثون وأيضًا الأفضل تعلم C++ إن كنت تريد التأسيس بشكل صحيح لكنها صعبة على البعض ولا مشكلة في البدء من خلال بايثون.

ولغة بايثون تدعم لغة SQL بطبيعة الحال فهي لغة برمجة، مما يعني أنه يمكنك استخدامها لكتابة تطبيقات قواعد بيانات قوية وفعالة، ولكن عليك تعلم SQL بشكل منفصل سيساعدك على فهم قواعد البيانات بشكل أفضل واستخدامها بشكل أكثر كفاءة.

وكأي لغة برمجة تستطيع التعامل مع السيرفرات والأمور المتعلقة بها.

وعلى ما أظن أنك تريد تطوير الواجهة الخلفية لأنك ذكرت PHP، وبالطبع تستطيع ذلك من خلال بايثون، وهناك إطارات ستساعدك في تلك المهمة مثل Django و Flask و Pyramid في حال كنت تريد التطوير للويب.

ولكن إن كنت تريد العمل على مشاريع خاصة بووردبريس أو لارافيل فهنا عليك تعلم PHP وليس بايثون.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...